شهدت مدينة الإسكندرية اليوم الثلاثاء تجمع للسحب المنخفضة والكثيفة الرعدية، منذ الرابعة فجرًا وسقوط أمطار متوسطة إلى شديدة على جميع أنحاء المحافظة، بنسبة تصل إلى 90%. 

وأعلنت محافظة الإسكندرية أنه مازال هناك تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة والمتوقع، وسوف يستمر ذلك خلال الساعات القادمة، حيث أكد اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، على رفع درجة الإستعداد بالشركة تزامنا مع سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على أنحاء المحافظة.

وأكد علي تمركز 187 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية تتمركز بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها، وعلى استمرار أعمال التطهير الشنايش والمطابق والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية و تخفيض مناسيب بيارات الرفع.

كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط لتصل سرعة الرياح إلى 50_60 كم/ساعة ، كما يتراوح ارتفاع الموج من (2_3.5) متر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السحب المنخفضة والمتوسطة الصرف الصحي بالإسكندرية أمطار متوسطة تكاثر السحب المنخفضة سقوط أمطار متوسطة مدينة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

النائب محمد زين الدين: استمرار الحوار الوطني يؤكد جدية حل جميع الأزمات

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، أن استمرار الحالة الحوارية من خلال استئناف اجتماعات الحوار الوطني، يساهم في وضع الحلول اللازمة لعدد من الملفات.

خطة تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار

وأشار «زين الدين» خلال كلمته في جلسة الحوار الوطني، إلى أن اجتماع مجلس الأمناء اليوم، الذي تناول خطة تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى، يؤكد أن هناك جدية في التوصل لحلول جذرية وواقعية، لجميع المشكلات التي تناولها الحوار الوطني.

إثراء مناقشات الحوار الوطني

وقال: «الحوار الوطني نجح في الاستماع لكل وجهات النظر من جميع القوى السياسية، التي تمثل طوائف الشعب المختلفة، وهو إشارة إلى تنوع المقترحات ما يؤدي لإثراء المناقشات».

وأشاد عضو مجلس النواب، بالتنسيق بين كافة السلطات المعنية في اجتماعات الحوار الوطني، وهو الأمر الذي يسارع وتيرة تنفيذ المقترحات المقدمة من المشاركين.

مقالات مشابهة

  • النائب محمد زين الدين: استمرار الحوار الوطني يؤكد جدية حل جميع الأزمات
  • خطة لوبان لسوق الطاقة تثير المخاوف في جميع أنحاء أوروبا
  • سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن شمال سيناء
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • طقس السعودية.. أمطار على عسير
  • لقجع : جميع أنحاء المملكة ستحظى بشرف تنظيم مونديال استثنائي
  • أماكن مشاهدة بطولة أمم أوروبا 2024 “يورو ” 2024: أهم المواقع في جميع أنحاء دبي
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة على نجران
  • أمطار متوسطة على منطقة نجران
  • المركز الوطني للأرصاد يُنبِّه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير