أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارًا بغلق المنشأة المُسماة "أكاديمية الصفوة للتمريض" والكائن مقرها في (شارع الجلاء فيكتوريا أمام مستشفي الثغر في عمارة الجمال الدور الأول بمحافظة الإسكندرية). 

ارتفاع عدد الطلاب الوافدين الدارسين في مؤسسات التعليم العالي وزير التعليم العالي يبحث سبل التعاون مع سفير بيلاروسيا

وتزعم منح شهادات معتمدة وموثقة من الجامعات المصرية في قسم دبلومة التمريض المهني، وتقبل الطلاب من مراحل التعليم المختلفة كالدبلومات والثانوية العامة وخريجي المعاهد دون التقيد بمجموع أو سن معين، ومدة الدراسة عامين (عملي ونظري) وتقدم منحة في التعليم المفتوح للتمريض بمبلغ 3500 جنية فقط، وذلك علي النحو الوارد ببوروشور الدعاية وصفحات التواصل الاجتماعي الخاص بالمنشأة.


 

وخاطب وزير التعليم العالي اللواء محافظ الإسكندرية لإعمال شأن المحافظة نحو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ القرار الوزاري بالغلق الإداري، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية حيال هذه المنشأة حال معاودة ممارسة أعمالها مرة أخرى.

وزير التعليم العالي يوجه بتكثيف جهود الضبطية القضائية

وأشاد وزير التعليم العالي بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، موجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة؛ لمداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

جاء ذلك في ضوء تقرير قدمه السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة بشأن عمل لجنة الضبطية القضائية، مؤكدًا أن لجنة الضبطية القضائية مستمرة في التصدي للكيانات الوهمية تنفيذًا لتوجيهات السيد الوزير، مطالبًا أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية.

وصرح الدكتور عادل عبد الغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة تواصل عملها على مدار الساعة، وترفع تقاريرها الدورية بشكل أسبوعي لوزير التعليم العالي؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه الكيانات الوهمية، مشيرًا إلى أنه في إطار التنسيق مع وزارة العدل تمت زيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي؛ لتكثيف حملاتها خلال الفترة المُقبلة.

وأضاف المُتحدث الرسمي أنه تم إعداد قائمة بالمؤسسات التعليمية المُعتمدة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس، الليسانس)، ويتم تحديثها بشكل مُستمر، ونشرها على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة، والموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات، وذلك للاطلاع عليها من جانب الطلاب وأولياء الأمور، حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم التعليم العالى وزير التعليم العالى أيمن عاشور الضبطية القضائية وزیر التعلیم العالی الضبطیة القضائیة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: لا يمكن لأي دولة علاج المواطنين دون مشاركة المجتمع المدني

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، إنه يخطئ من يتصور أن الدولة المصرية أو أي دولة في العالم تستطيع علاج المواطنين دون مشاركة المجتمع المدني.

وأشار خلال افتتاح وحدة السكتة الدماغية بكلية الطب جامعة عين شمس، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، وعدد من قيادات الجامعة، إلى ضرورة التوسع في افتتاح وحدات السكتات الدماغة في كل المحافظات، وأن التدخل لعلاج السكتات الدماغية يكون في الدقائق الأولى.

وأكد أهمية التعاون بين وزارتي التعليم العالي والصحة من أجل توفير منظومة واحدة لعلاج السكتات الدماغية: «المريض المصري ما يفرقشي معاه دا صحة ولا مستشفيات جامعية، ولكن يفرق معاه يحصل على العلاج وفق الإمكانيات، لذلك التكامل بين الصحة أو المستشفيات الجامعية لصالح المواطن المصري وليس لأي لصالح أي مسؤول».

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في العاصمة الإدارية
  • وزير التعليم العالي: تطور هائل في منظومة المستشفيات الجامعية خلال 2023-2024
  • التعليم العالي تكشف طريقة احتساب مجموع الطلاب بسنة كورونا
  • «التربية» تكرم 24 قائداً وقائدة من شباب الإمارات
  • آلية جذب الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية
  • وزارة التربية تكرم 24 من القيادات الإماراتية الشابة
  • «التعليم العالي»: مصر الأولى إفريقيا في مجال النشر الدولي بالبحث العلمي
  • وزير الصحة: لا يمكن لأي دولة علاج المواطنين دون مشاركة المجتمع المدني
  • وزير التعليم العالي: مراكز التميز بالجامعات تقدم حلولا لمشكلات المياه والطاقة
  • وزير التعليم العالي يزور مراقبة التربية والتعليم في بنغازي