واصل قطار مشروع مسرح المواجهة والتجوال عروضه داخل محافظة الغربية، حيث شهد المركز الثقافي لمدينة طنطا توافد العديد من قيادات المحافظة لمتابعة العرض المسرحي "101 عزل"، وذلك  تحت رعاية د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ود. طارق رحمي محافظ الغربية، وبالتعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، والبيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال.

أبرز الحاضرين 

هذا وقد تابع العرض المسرحي العقيد هاني عامر، المستشار العسكري لمحافظة الغربية، والمهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وعدد كبير من طلبة المدارس العسكرية بمدينة طنطا وكفر الزيات، علاوة على تواجد ضباط وجنود قوات الأمن المركزي بالغربية.

تقام العروض المسرحية من خلال التعاون بين مديرية الثقافة بالغربية، وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، ومديرية التربية والتعليم بالغربية برئاسة المهندس ناصر حسن، ومديرية الشباب والرياضة بالغربية برئاسة يسري الديب، ومؤسسة مصر الخير، برئاسة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق ورئيس مجلس أمناء المؤسسة.

صناع العرض المسرحي 101 عزل

يذكر أن "101 عزل"، هو أحد العروض المسرحية لمشروع المواجهة والتجوال برئاسة الفنان محمد الشرقاوي، من تأليف علي عبد القوي الغلبان، وإخراج محمد درويش، وبطولة باقة من نجوم فرقة البيت الفني للمسرح، ومن بينهم: عبد المنعم رياض، أحمد عثمان، هايدي عبد الخالق، محمد مبروك، خالد سعداوي، ندا عفيفي، نيفين أغا، محمد عبد التواب، وأشعار طارق علي، فيما قام بتصميم الاستعراضات ضياء شفيق، ديكور نهى نبيل، أزياء هبة مجدي، إضاءة أبو بكر الشريف، موسيقى تصويرية وألحان أحمد نبيل.

أحداث العرض المسرحي 

وتدور أحداث العرض المسرحي في قالب من الدراما، تخللها بعض المواقف الكوميدية للحياة الاجتماعية الصعبة التي فرضتها طبيعة العمل على الأطقم الطبية خلال انتشار وباء كورونا المستجد، وكيف استطاع أبطال "الجيش الأبيض" النجاة بالوطن والمواطنين من أزمة الجائحة التي عصفت بالعالم.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسرح المواجهة والتجوال ثقافة الغربية طنطا المركز الثقافي العرض المسرحی

إقرأ أيضاً:

حضور قوي للشباب في التغيير الحكومي.. ومينا عماد أصغر نائب محافظ بعمر 30 عاما

تمكين الشباب في مصر أحد أهم قواعد الجمهورية الجديدة التي أسس لها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ تولى مقاليد الحكم في 2013، ليتحقق الهدف الأساسي للتمكين في إشراك الشباب في صنع القرار وتعزيز دورهم في الحياة السياسية والإدارية، ما يعكس اهتمام الدولة بمستقبل أبنائها وقدرتهم على تحمل المسؤوليات الوطنية.

مناصب نواب ومساعدين للمحافظين

وتعكس خطوة تعيين الشباب في مناصب نواب ومساعدين للمحافظين، رغبة الدولة في ضخ دماء جديدة بالجهاز الإداري وتطوير أداء المحافظات من خلال رؤى وأفكار شبابية، تمثلت في قرارات بتعيين شباب مؤهلين علميا وعمليا، وبرزوا في مجالات متنوعة مثل الإدارة العامة، والاقتصاد، والتنمية المستدامة.

دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة

ويعكس التمكين أهمية دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة، فالشباب يمتلكون طاقات وإبداعات يمكن توظيفها بشكل فعّال إذا ما أتيحت لهم الفرص المناسبة، كما أنّ تعيين الشباب في مناصب قيادية يُمكنهم من اكتساب الخبرات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل، ويُعزز مشاركتهم الفعلية في صنع القرار، ويُعطي الشباب الفرصة للتعرف على العمل الإداري عن قرب، والمساهمة في تنفيذ السياسات الحكومية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

أصغر نائب محافظ 30 عاما

وتصدّرت السيدات والشباب المشهد في التشكيل الحكومي الجديد بـ23 نائبا للوزراء و32 نائبا للمحافظين، إضافة إلى أنّ وزير الإسكان لم يتجاوز عمره 42 عاما، كما أنّ وزيري المالية والأوقاف 48 عاما، ونواب الوزراء وصل عمر أصغرهم إلى 41 عاما، فيما تولى مينا عماد حنا نائب محافظ أسيوط، وعمره 30 عاما.

ومن أبرز نواب المحافظين: هشام أحمد أبوزيد نائبا لمحافظ الأقصر، بلال السعيد حبش نائبا لمحافظ بني سويف، حازم عمر أحمد عمر نائبا لمحافظ قنا، أحمد أنور العدل نائبا لمحافظ الدقهلية، شيماء محمد الصديق نائبا لمحافظ دمياط، محمود محمد عبدالغني نائبا لمحافظ الغربية ، محمد إبراهيم موسى نائبا لمحافظ المنوفية، عمر عثمان نعمان نائبا لمحافظ بورسعيد، أحمد محمود عبدالمعطي حسين نائبا لمحافظ الشرقية، لبنى عبدالعزيز حبيب السيد نائبا لمحافظ الشرقية، حازم محمد جودة الديب نائبا لمحافظ البحيرة، عمرو مجدي البشبيشي نائبا لمحافظ كفر الشيخ، أحمد عصام الدين موسى نائبا لمحافظ الإسماعيلية، عبدالله رمضان توفيق نائبا لمحافظ السويس ، عاصم عبدالغفار سعدون نائبا لمحافظ شمال سيناء، عمرو حلمي لاشين نائبا لمحافظ أسوان، ماجدة حنا بباوي نائبا لمحافظ البحر الأحمر، إيناس سمير حافظ نائبا لمحافظ جنوب سيناء ، حنان مجدي نور الدين نائبا لمحافظ الوادي الجديد.

مقالات مشابهة

  • لقاء المهرجانات ومسرحية «تذكرة مغترب» في اليوم الثاني من ملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما
  • «قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي
  • قافلة دعوية لنشر الفكر الوسطى والوعي الجماهيري لأوقاف الغربية ببسيون
  • الفريق أحمد خالد يلتقي قيادات محافظة الإسكندرية لمتابعة الملفات المهمة والتكليفات العاجلة
  • كورال أطفال مسرح ٢٣ يوليو يحتفل بذكرى الثورة بالمحلة
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي قيادات الوزارة لمتابعة بعض الملفات المهمة
  • احتفالات 30 يونيو.. تاريخ الثورات المصرية في لقاءات نادي الأدب بالزقازيق
  • بحضور تامر عبد المنعم.. بدء توافد صناع «نوستالجيا 80/ 90» على مسرح السامر
  • لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل
  • حضور قوي للشباب في التغيير الحكومي.. ومينا عماد أصغر نائب محافظ بعمر 30 عاما