قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، إنها غير متأكدة من أن موظفيها ما زالوا على قيد الحياة، لأنهم محاصرون داخل مستشفى القدس في مدينة غزة.

 

وقال المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، نيبال فرسخ، لشبكة CNN: "وأنا أتحدث إليكم الآن، لست متأكداً مما إذا كانوا لا يزالون على قيد الحياة أم لا".

 

وتكافح المنظمة، ومقرها رام الله بالضفة الغربية المحتلة، من أجل الوصول إلى فرقها داخل المستشفى لأكثر من 6 أيام.

 

ولم يتمكن الهلال الأحمر الفلسطيني من التواصل مع فريقه إلا عبر موجات الراديو عالية التردد، والتي وصفها فرسخ بـ غير المستقرة وعرضة للتشويه المستمر.

وأضاف فرسخ: "لقد حدث تدمير كامل لخطوط الإنترنت والاتصالات، لذلك لا أستطيع أن أرفع الهاتف وأتصل بهم"، لافتا إلى أن الوضع كارثي.

وأشار إلى أن المرضى الذين يتواجدون في مستشفى القدس والبالغ عددهم 300 مريض والطاقم الطبي لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، غير قادرين على المغادرة، مضيفاً أن جميع الطرق المحيطة لا تزال مغلقة.

وأوضح المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن جميع من بداخل مستشفي القدس محاصرون، ويسمعون القصف المستمر وإطلاق النار في المنطقة المحيطة.

وحاولت قافلة تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الاثنين، السفر من جنوب قطاع غزة إلى مستشفى القدس لإجلاء الطواقم والمرضى.

كما قال فرسخ إنه بعد تفتيش مركبات الهلال الأحمر الفلسطيني وإعطائها الضوء الأخضر للسفر إلى القدس، أبلغ الجيش الإسرائيلي القافلة بأنها لا تستطيع السفر إلى هناك بسبب "عملية عسكرية" مستمرة في المنطقة المحيطة بالمستشفي.

الصحة في غزة: دفن عشرات الجثث في ساحة مستشفى الشفاء مستشفى الشفاء: دفن 179 شهيدا فلسطينيا في مقبرة جماعية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر مستشفى القدس غزة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني نيبال فرسخ رام الله الضفة الغربية قطاع غزة الهلال الأحمر الفلسطینی مستشفى القدس

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع الإنساني في غزة يزداد تدهورا مع استمرار استهداف المدنيين

أكدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني نيبال فرسخ أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يزداد تدهورا مع استمرار استهداف المدنيين والطواقم الطبية وخيام النازحين رغم تصنيفها على أنها آمنة منذ بداية الحرب وإغلاق كافة المعابر ، لا سيما معبر رفح وشح المساعدات الإنسانية والغذائية ونقص المياه الصالحة للشرب، مما أدى إلى انتشار العديد من الأمراض والأوبئة بين المواطنين.

المستشار الثقافي لفلسطين يشيد بدعم مصر للطلاب الفلسطينيين القادمين من غزة خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال مخطط "خبيث" هدفه تغيير الخرائط في غزة

وقالت فرسخ ـ في مداخلة خاصة مع قناة (القاهرة) الإخبارية اليوم الإثنين :"إن الوضع الإنساني على الأرض في قطاع غزة يزداد سوءا في كل يوم مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع لأكثر من 8 شهور".. مضيفة : "في كل يوم هناك استهدافات متكررة ومباشرة للمدنيين وخيام النازحين، مما يؤكد عدم وجود أي أماكن آمنة في القطاع". 

وأشارت إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الطواقم الطبية في الهلال الأحمر الفلسطيني في انتشال الجرحى والمصابين من تحت الأنقاض في مدينة خان يونس جراء استهداف قوات الاحتلال أمس خيام النازحين في جنوبي غزة ، مما أدى إلى استشهاد مدني وإصابة 33 آخرين بجروح رغم التحديات والصعوبات المتعلقة بالاستهدافات المتكررة للمدنيين ومنع سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ من الوصول إلى المناطق التي تتوغل فيها القوات الإسرائيلية. 

وأكدت فرسخ مواصلة طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تقديم الخدمات الطبية من خلال مستشفى الأمل التابع للجمعية في مدينة خان يونس الواقعة جنوبي غزة والعيادات الميدانية المنتشرة في جميع أجزاء القطاع..محذرة من عواقب وخيمة جراء شح المستلزمات الطبية والأدوية وخروج أغلب المستشفيات عن الخدمة ، بسبب الاستهدافات المباشرة من قبل قوات الاحتلال أو نفاذ الوقود اللازم لتشكيل المولدات والأجهزة الكهربائية.

وزيرالنقل اللبناني يؤكد الثقة التامة في جميع الأجهزة العاملة في مطار بيروت

أكد وزيرالأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية ، الثقة التامة في جميع الأجهزة العاملة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

وقال علي حمية - في تصريحات خلال جولة للسفراء المعتمدين والإعلاميين بمطار بيروت ردا على مزاعم لصحيفة "تليجراف" البريطانية بوجود أسلحة في المطار - : "راضون عن الأداء ولدينا ثقة بالجمارك والجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والأمن العام وجميع الأجهزة العاملة بمطار رفيق الحريري الدولي في بيروت".

وكانت قد نظمت الحكومة اللبنانية جولة للسفراء المعتمدين والإعلاميين في مطار بيروت من أجل زيارة المطار بشكل مفصل ورؤية الأمور بشكل واضح ، وهي رسالة من الحكومة اللبنانية للغرب والمجتمع الدولي بأنه لا يوجد أي أسلحة في مطار بيروت.

وكان وزيرالأشغال العامة والنقل اللبناني قد نفى أمس /الأحد/ في مؤتمر صحفي ما ورد في صحيفة "تليجراف" بشأن وجود أسلحة في مطار رفيق الحريري الدولي..مؤكدا أن مطار بيروت يتعرض لحملة تشويه تضر بسمعة لبنان على مدى سنوات..واصفا ادعاءات "تليجراف " بأنها "سخيفة".

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)
  • الشروع في توزيع المساعدات الطبية المغربية على سكان قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرات الملك محمد السادس
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: غزة تحولت لركام.. والاحتلال أعدم كل سبل الحياة بالقطاع (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع في قطاع غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع فى غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضح الصحي في قطاع غزة "أكثر من كارثي"
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرة جلالة الملك ودوره في التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع الإنساني في غزة يزداد تدهورا مع استمرار استهداف المدنيين
  • مسؤولة بالهلال الأحمر الفلسطيني: 10 آلاف مريض سرطان حرموا من الرعاية الصحية