شهد فرع ثقافة المنيا، عددا من الفعاليات المتنوعة للرواد ضمن برامج الأنشطة الصيفية، التي تشهدها فروع الهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث قدم نادي الموهوبين بقصر ثقافة المنيا، ورشة مسرح عن «فن الإلقاء» قدمها الفنان ياسر فؤاد، والفنانة ليلى محمد قطب.

أخبار متعلقة

إزالة ٤٢ حالة تعد في المنيا أول أيام المرحلة الثالثة من الموجة ٢١

«عن عمر يناهز 95 عاما».

وفاه أكبر معلم معمر في المنيا

مصرع شخص وإصابة ١٥ آخرين في حادث انقلاب بـ «صحراوي المنيا»

تفاصيل مصرع وإصابة 15 شخصا في حادث انقلاب بصحراوي المنيا

محافظ المنيا: انطلاق حملات المرحلة الثالثة للموجة ٢١ لإزالة التعديات بالمدن والمراكز

تحدث مدربا الورشة عن معنى فن الإلقاء وأوضحا أنه أداة أساسية في التأثير على المتلقي، ومن خلالها يشارك المتكلم الجمهور عدة جوانب لها دور كبير في حل المشاكل، وتلمس مستجدات الحياة، والبحث في حاجات المجتمع واهتماماته، وأنه لابد من أن يكون الإلقاء صحيحا حتى يصل المعنى وإشارات النص بطريقة صحيحة، كما تحدثا عن كيفية توظيف أساليب الإلقاء.

وشهد القصر عرضا لفرقة المنيا للفنون الشعبية للطفل وقدمت فقرات غنائية راقصة منها «الدراويش، قلب الكون» تدريب الفنان يحيى عبدالعليم، وأقيمت بمكتبة الطفل بالقصر، ورشة فنون تشكيلية في الرسم والتلوين لتنمية المواهب الفنية لدى الأطفال.

وجاءت الفعاليات ضمن برنامج متنوع بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، يقدم بإشراف فرع ثقافة المنيا برئاسة د. رانيا عليوة، وتضمنت لقاء توعويا آخر بالقصر بعنوان «أهمية التبرع بالدم» للمحاضر أحمد ممدوح، وتحدث به عن أسباب التبرع بالدم ومشتقاته، موضحا أنه لإمداد الجسم بما يكفي من الأكسجين والعناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على صحته ووظائف أعضائه، كما عقد بيت ثقافة العدوة محاضرة توعوية للشباب حول أضرار المخدرات، للمحاضر عماد الدين عزيز، تحدث فيها عن الإدمان، وأنه حاله دورية أو مزمنة من التسمم تلحق الضرر بالفرد والمجتمع، موضحا ضرورة اتباع أساليب توعية غير تقليدية ومنها المناهج الدراسية لتوجيه طاقات الشباب والاستفادة منها.

من ناحية أخرى عقد قصر ثقافة ملوي اللقاء الأسبوعي لنادى أدب ملوي، لمناقشة ديوان «حكايات على رؤوس الخلق» للشاعر محمود نبيل العيسوي، ناقشه الشاعر سفيان صلاح رئيس نادي الأدب وبحضور الدكتور ياسر الباشا والشاعرة صبرية عربي.

اخبار المنيا أخبار محافظة المنيا ندوه ثقافة المنيا ندوة ثقافة المنيا نادى المنيا المنيا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: اخبار المنيا أخبار محافظة المنيا ثقافة المنیا

إقرأ أيضاً:

خاص| أول رد من يحيى الفخراني حول مشاركته في رمضان 2025

كثر الحديث خلال الأيام الأخيرة حول مُشاركة الفنان المصري يحيى الفخراني، في موسم دراما رمضان 2025، بأحد المُسلسلات الجديدة الذي يحمل اسم "الأستاذ".

وحسم الفخراني، في تصريح خاص لـ "24"، موقفه من الماراثون الرمضاني، مؤكداً عدم مشاركته في أي عمل درامي خلال الموسم المُقبل.
وقال الفخراني، إنه لا علم له بمُسلسل "الأستاذ"، الذي يدور حوله الحديث.
ويُعتبر مُسلسل "عتبات البهجة"، الذي عُرض في رمضان 2024، آخر أعمال يحيى الفخراني، الدرامية، حيث دارت أحداثه في 15 حلقة، حول شخصية مسؤول حكومي  على المعاش "الفخراني"، عمل وكيلاً لوزارة الصناعة وترك عمله ودخل عالم السوشيال ميديا وتحول إلى إنفلونسر.

العودة للمسرح

وبشأن عودته للمسرح بمسرحية "الملك لير" قريباً، أوضح الفخراني، إنه يعود إلى المسرح بعد سنوات من الغياب، مُشيداً بتجاربه في المسرح ووصفها بـ "الثرية".
وعن سبب حبه للمسرح، قال الفخراني: "أحُب المسرح كثيراً، ووجودي على المسرح يُعطيني طاقة وروح دائماً"، مُشدداً على حرصه انتقاء أدواره.


وتُعتبر مسرحية "الملك لير"، إحدى روائع الكاتب وليم شكسبير، والتي يُقدمها الفخراني للمرة الثالثة على مدار مشواره الفني. ويُشارك في النسخة الجديدة من المسرحية طاقم عمل جديد يضم كل من: سهر الصايغ، وعابد عناني، وطارق الدسوقي، وحسام داغر، وسماح السعيد، وهايدي رفعت وعلاء قوقة.

وتدور أحداث المسرحية، حول "الملك لير" حاكم بريطانيا الذي تقدم به العمر، وقرر تقسيم مملكته بين بناته الثلاث واللاتي يسأل كل واحدة فيهن عن مقدار حبها له، وبناءً عليه قرر أن يقسم المملكة، ليفاجأ بالخطأ الكبير الذي وقع فيه لاحقاً.
وسبق ليحيى الفخراني، تقديم مسرحية "الملك لير" للمرة الأولى في عام 2001 على خشبة المسرح القومي، من إخراج الراحل أحمد عبدالحليم.

مقالات مشابهة

  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • ندوات للتوعوية بطرق انتقال العدوى للأطقم الطبية والمواطنين وكيفية الوقاية منها ببورسعيد
  • لماذا قد يكون Wi-Fi بطيئًا وكيفية إصلاحه
  • شقق الإسكان 2024 في العاشر من رمضان (الشروط وكيفية الحجز)
  • مصدر بالأهلي يكشف حقيقة الإطاحة بـ الشناوي قبل بداية الموسم الجديد
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • لافروف: أطالب بتحقيق أممي منصف في أساليب إسرائيل والولايات المتحدة
  • خاص| أول رد من يحيى الفخراني حول مشاركته في رمضان 2025
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد علاء ولي الدين
  • بمشاركة فريق مسار إجباري.. حكيم يشعل المنيا الجديدة بإحتفالية ضخمة وكلمة مؤثرة عن سعادته الحقيقية