بروم ميفع((عدن الغد )) خاص

وقعت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت صباح اليوم عقد ترخيص استكشاف رقم (2023/1) مع شركة جلف كير للتجارة والمقاولات والتعدين وخدمات النفط المحدودة، وذلك للعمل الاستكشافي في مجال المعادن الفلزية بمساحة 290 كم مربع بمنطقة وادي مدن بمديرية بروم ميفع.

وأوضح المهندس فائز أحمد باصرة، مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت، أن مناطق وادي مدن ونتيشة التي تقع في الجهة الغربية لمدينة المكلا وتبعد عنها باكثر من 100 كيلو متر، من المناطق ذات الطبيعة الجيولوجية التي تحتضن العديد من الخامات المعدنية الفلزية، والتي تتواجد ضمن عروق المرو الحاملة للتمعدنات والقاطعة لصخور الانديزايت والبازلت النارية.

وبناء على قانون المناجم والمحاجر رقم 22 لعام 2010م ولائحته التنفيذية، يعطي هذا النوع من التراخيص الحق للشركة القيام بالعمليات الاستكشافية مثل الحفر الآلي وعمل الخنادق وأخذ العينات للتحاليل وتقييم جودة الخام و رقعة انتشاره، والتي من خلالها يتم عمل دراسة الجدوى الاقتصادية لهذه الخامات وتحديد الاحتياطي و طرق التعدين المناسبة لها تمهيدا للمرحلة التالية وهي إبرام عقد التعدين و الاستخراج لهذه الثروات الطبيعية.

من جانبه، أكد الدكتور ياسين عوض العوبثاني، مدير عام شركة جلف كير للتجارة والمقاولات والتعدين وخدمات النفط المحدودة، أن مثل هذه المشاريع ستفتح الباب للاستثمار في الجانب المعدني وتشغيل الأيدي العاملة والاستفادة من الخبرات المحلية وتنشيط الاستثمار في محافظة حضرموت التي تعد من أكثر المناطق المستقرة.

وأكد المهندس فائز أحمد باصرة على تقديم جميع التسهيلات للشركات العاملة في مجالات التعدين لما يخدم مصلحة المحافظة والوطن.

حضر التوقيع كلا من الدكتور رشيد بارباع مستشار وزير النفط والمعادن، الأستاذة ابتسام عقلان القائم بأعمال نائب رئيس الهيئة، الأستاذ عدنان العلوي مدير الشؤون المالية بعدن، الأستاذ أحمد مسعود مدير إدارة الخدمات الفنية بعدن، ومن فرع حضرموت م. عبدالله سويد مستشار الفرع، والأستاذ صلاح صالح فرج مدير إدارة الشؤون المالية.

 

وأكد مراقبون بأن هذا  التوقيع يعد  خطوة مهمة في مجال الاستثمار في مجال التعدين في محافظة حضرموت، حيث ستساهم هذه المشاريع في تشغيل الأيدي العاملة وتنشيط الاقتصاد المحلي. كما ستساهم في توفير فرص جديدة للاستثمارات في مجال التعدين في المحافظة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی مجال

إقرأ أيضاً:

شركة إسبانية تنجح في استخدام تقنية واجهة الدماغ والحاسوب لإجراء جراحة دقيقة للأورام

أثبتت شركة INBRAIN Neuroelectronics الإسبانية نجاحها في استخدام واجهة الدماغ والحاسوب (BCI) القائمة على الغرافين في جراحة دقيقة لاستئصال الأورام الدماغية. في إنجاز عالمي غير مسبوق، قامت الشركة بزرع واجهتها القشرية في مريض يخضع لجراحة استئصال ورم في المخ، لتصبح هذه العملية أول عملية بشرية تستخدم هذه التقنية على مستوى العالم.

تميزت تقنية BCI هذه بقدرتها على التمييز بين أنسجة المخ السليمة والسرطانية على المستوى المجهري، مما يمثل تقدماً هائلاً في مجال جراحة الدماغ. أجريت العملية في مستشفى سالفورد الملكي في مانشستر، المملكة المتحدة، حيث أكدت كارولينا أغيلار، الرئيسة التنفيذية لشركة INBRAIN، أن هذا الإنجاز يفتح آفاقاً جديدة لتقنيات الأعصاب القائمة على الغرافين، ما يمهد الطريق لتطبيقات علاجية ثورية في مجال فك تشفير الأعصاب.

تم تطوير الجهاز باستخدام الغرافين، وهي مادة فريدة تجمع بين الخصائص الكهربائية والميكانيكية المتميزة، مما يجعلها مثالية للاستخدام في الواجهات العصبية. بفضل تكنولوجيا أشباه الموصلات والذكاء الاصطناعي، نجحت الشركة في دمج هذه التكنولوجيا المتقدمة لتقديم حلول علاجية جديدة لمرضى الدماغ.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس مدير شركة 15 يوما بتهمة تزوير المؤهلات الدراسية وبيعها للمواطنين
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الاستثمار بالجزائر
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الإستثمار بالجزائر
  • تفاصيل اعتداء ومحاولة اختطاف مدير فرع شركة YOU للاتصالات في تعز على يد مسلحين تابعين لحزب الإصلاح
  • شركة النفط :الوضع التمويني مستقر
  • شركة النفط لـ”المواطنين”: الوضع التمويني مستقر ولا داعي لخلق أزمة
  • شركة النفط تؤكد على استقرار الوضع التمويني
  • هام ورد الآن من شركة النفط اليمنية بصنعاء لـجميع محطات تعبئة الوقود في أمانة العاصمة والمحافظات
  • شركة إسبانية تنجح في استخدام تقنية واجهة الدماغ والحاسوب لإجراء جراحة دقيقة للأورام
  • ضبط مدير شركة في القاهرة بتهمة تزوير محررات رسمية