موقع 24:
2024-10-03@06:55:29 GMT

عقوبات أمريكية وبريطانية جديدة تستهدف قادة حماس

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

عقوبات أمريكية وبريطانية جديدة تستهدف قادة حماس

أعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا، الثلاثاء، حزمة عقوبات جديدة على حركة حماس، هي الثالثة منذ هجومها الشهر الماضي على إسرائيل، مستهدفة قادة وممولين للحركة.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن الإجراء الذي تم اتخاذه بالتنسيق مع بريطانيا يستهدف قادة بارزين في حماس، والآليات التي تقدم إيران من خلالها الدعم لحماس وحركة الجهاد.


وقالت وزيرة الخزانة جانيت يلين في البيان: "ستواصل الولايات المتحدة العمل مع شركائنا، بما في ذلك المملكة المتحدة، لحرمان حماس من القدرة على جمع الأموال، واستخدامها لتنفيذ أعمالها الوحشية".
وأضافت "لقد تسببت تصرفات حماس في معاناة هائلة، وأظهرت أن الإرهاب لا يحدث بمعزل عن غيره. ونحن نتحرك مع شركائنا بشكل حاسم لإضعاف البنية التحتية المالية لحماس، وحرمانها من الوصول للتمويل الخارجي، ومنع قنوات التمويل الجديدة، التي يسعون إليها لتمويل أفعالهم الشنيعة"، حسب قولها.

"العملات المشفرة".. سلاح #إيران لتمويل #حماس قبل هجمات 7 أكتوبر#تقارير24 https://t.co/iGZYmkMghw pic.twitter.com/URPkYHA8ra

— 24.ae (@20fourMedia) November 12, 2023 وتصنف إسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا ودول أخرى حماس "جماعة إرهابية".
ومن بين من شملتهم العقوبات، الثلاثاء، محمود خالد الزهار، القيادي البارز وأحد مؤسسي حركة حماس، وممثل الجهاد في إيران، ونائب الأمين العام للجهاد في فلسطين، وقائد جناحها العسكري.
وأظهر تحديث بموقع الحكومة البريطانية أن بريطانيا أضافت 6 أسماء جديدة إلى قائمة عقوباتها المتعلقة بالإرهاب من بينها 4 أشخاص على صلة بحركة حماس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أمريكا بريطانيا

إقرأ أيضاً:

الجهاد الاسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”

الثورة نت/..
نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير الشعب الفلسطيني في لبنان والداخل استشهاد القائد فتح شريف “أبو الأمين” قائد حركة المقاومة الاسلامية حماس في لبنان، وزوجته وابنه وابنته إثر غارة صهيونية استهدفت منزلهم في مخيم البص جنوب لبنان، فجر هذا اليوم.
وأكدت الجهاد الاسلامي في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن هذه الجريمة الشنيعة، التي نفذتها قوات العدو باستهداف منزل عائلي بسكانه، في قلب منطقة مدنية، هو حقد أعمى يجري أمام العالم أجمع الذي لا يحرك ساكناً، ما يشجع العدو على المضي في إجرامه بلا رادع.
وختمت الحركة نعيها: “نسأل الله تعالى أن يتغمد الشهيد فتح الشريف وأفراد أسرته برحمته الواسعة، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان”.

مقالات مشابهة

  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • مجزرة جديدة.. مقتل 8 أشخاص بقصف إسرائيلي لمدرسة في غزة
  • بايدن يبحث مع زعماء مجموعة السبع عقوبات جديدة ضد إيران
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات وفرد يعملون لصالح الحوثيين
  • بايدن وزعماء مجموعة السبع يناقشون عقوبات جديدة ردا على هجوم إيران على إسرائيل
  • عقوبات أمريكية جديدة تستهدف فرد وأربع شركات تورطت في شراء أسلحة وتهريب أموال لمليشيات الحوثي
  • هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل قصف إسرائيل؟
  • إيران تنفي أي تواصل مع الولايات المتحدة قبل هجومها على إسرائيل
  • عقوبات أمريكية جديدة على مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية
  • الجهاد الاسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”