الوطن:
2024-09-29@05:45:24 GMT

وفد إفريقي يزور شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة (صور)

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

وفد إفريقي يزور شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة (صور)

زار وفد من عدة دول إفريقية، شركة مصر للغزل والنسيج، وعدد من المصانع الخاصة بمدينة المحلة الكبرى، قلعة صناعة الغزل والنسيج بالشرق الأوسط، وذلك للوقوف على أعمال إنتاج الغزل والنسيج داخل الشركة.

وكان في استقبال الوفد الإفريقي، الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والدكتور أحمد شاكر، العضو المنتدب لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة، والنائب محمود الشامي، عضو مجلس النواب، وعضو المجلس الأعلى للصناعات المصرية، وعدد من أصحاب مصانع النسيج الخاصة.

إعجاب الوفد الإفريقي بمصانع المحلة 

وحرص الوفد الافريقي على تفقد أعمال ومراحل الإنتاج الخاصة بصناعة الغزل والنسيج داخل مصانع شركة مصر للغزل والنسيج، وأيضا مراحل إنتاج الوبريات والمنسوجات القطنية داخل عدد من المصانع الخاصة المتواجدة بالمنطقة الصناعية بالمحلة الكبرى.

وأبدى الوفد الإفريقي انبهاره الشديد بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة والتي يعود تاريخ إنشاءها إلى نحو 100 عام، وهي إحدى أكبر قلاع الغزل والنسيج على مستوى الشرق الأوسط، وجودة المنتجات القطنية داخل الشركة، وأيضا المصانع الخاصة وما تكمله مصر من قدرات إنتاجية ذات جودة عالية.

مميزات الصناعة المصرية 

وأكد أعضاء الوفد الإفريقي أن مصر بلد مضيافة، ومراحل إنتاج الوبريات والمنسوجات وصناعة الغزل والنسيج مختلفة عن بلادهم، وهي في مراحل متطورة جدا، كما أبدوا إعجابهم بمصانع شركة مصر للغزل والنسيج وما بها من إمكانيات هائلة، وأيضا بالقطن المصري وما يتميز به من خامات وصفات عالمية تجعل الصناعة المصرية في مقدمة الصناعات العالمية، مؤكدين أن مصر دولة عظيمة ورائدة في مختلف المجالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صناعة الغزل والنسيج وفد أفريقي المحلة الكبرى الغربية شرکة مصر للغزل والنسیج الوفد الإفریقی الغزل والنسیج

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي نظيره الجنوب إفريقي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى  الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة مع نظيره الجنوب إفريقي رونالد لامولا  اليوم على هامش مشاركتهما في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

نقل الوزير عبد العاطي خلال اللقاء تحيات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى أخيه الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، وبادله الوزير الجنوب أفريقي نقل تحيات الرئيس رامافوزا إلى السيد الرئيس.

اتفق الوزيران على مواصلة جهود تطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين ولاسيما في المجال الاقتصادي، والعمل على زيادة الاستثمارات ومعدلات التبادل التجاري استناداً على الإمكانيات الهائلة المتوفرة لدى البلدين، وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

تم التباحث خلال اللقاء حول مُجمل مُستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في القارة الإفريقية في إطار التعاون والتشاور المستمرين بين البلدين بشأن القضايا ذات الصلة بأولويات دول القارة، حيث أكد السيد الوزير أهمية تكثيف الجهود والعمل المشترك بهدف دفع أجندة التكامل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في القارة الأفريقية، فضلاً عن ضرورة إصلاح النظام المالي العالمي وجعله أكثر عدالة وانصافاً لصالح الدول النامية لاسيما في افريقيا لضمان توفير التمويل الميسر لها ورفع عبء الديون عنها في مواجه التحديات الاقتصادية الدولية.

 

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف العدوان على غزة
  • تفاصيل لقاء وزير الخارجية مع نظيره الجنوب إفريقي
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الجنوب إفريقي
  • كواليس محاضرة كولر الأخيرة مع لاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي
  • السوبر الإفريقي.. كولر يعقد محاضرة مع لاعبي الأهلي قبل التوجه إلى الملعب
  • السوبر الإفريقي.. محاضرة فنية للاعبي للأهلي قبل مواجهة الزمالك
  • بالورد والفراشات.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يختم فعاليات «ثقافتنا في إجازتنا»
  • وفد التنظيم والإدارة يزور مؤسسات واشنطن ويبحث تبادل الخبرات في الإصلاح الإداري
  • في إطار التعاون المصري الأمريكي.. وفد من «التنظيم والإدارة» يزور واشنطن لتبادل خبرات الإصلاح الإداري
  • تسليم قطعة أرض بنشاط خدمي إداري لشركة مصر الوسطى للغزل والنسيج ببني سويف الجديدة