قال عبد الرحيم شهيد، رئيس الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية، إن “ألحكومة لا تجد حرجا في الوعود الانتخابية الكاذبة، ولا تجد حرجا في بيع الأوهام، ولا تجد حرجا في عدم تنفيذ التزامات البرنامج الحكومي، وهي في منتصف الولاية الحكومية”.

وأوضح شهيد في مداخلة باسم فريقه البرلماني، في الجلسة العامة لمناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2024، أنه “إلى جانب ضعف تواصل الحكومة مع المؤسسة البرلمانية، ومع الرأي العام الوطني حول القضايا الكبرى، فإنها تواصل سياسة التغول العددي التي تتجاهل بشكل تام التوافقات التي تحتاجها بلادنا في الظرفية الراهنة، مما يخلق توترات نحن في غنى عنها”، وفق تعبير شهيد.

ويرى القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي، أن “ثمة خللا في العمل الحكومي، أفرزته البنية الحكومية نفسها وافتقادها للكفاءة السياسية”، مضيفا، “يكفي أن نذكر الحكومة بملاحظاتنا حول هندستها لحظة تشكيلها، من أن التشتيت وفصل القطاعات الاستراتيجية المتجانسة بعضها عن بعض، قد يؤثر على طبيعة العمل العمومي ويضعف الحكامة المؤسساتية”.

“والأكثر من ذلك أن ما عمق هذا الخلل هو موقف‮ ‬البحث عن الخلاص الفردي‮ ‬أو الربح الشخصي الذي‮ ‬يبحث عنه كل مكون من‮ ‬مكونات الحكومة على حدة”، يضيف المتحدث، “بشكل لا يسمح بتقوية‮ ‬الثقة في‮ ‬قدرتها على إيجاد الحلول وتحمل المسؤولية الدستورية والسياسة‮ ‬والأخلاقية”، مضيفا، “ولنا في التجاذبات الأخيرة حول صندوق التنمية القروية خير مثال”.

وأردف رئيس الفريق الاشتراكي، “أرقام الواقع العنيد، تتناقض مع كل الخطاب الوردي الذي نستمع إليه على لسان أعضاء الحكومة والأغلبية البرلمانية”، مشيرا إلى ان “للحكومة واقعها الافتراضي ولأحزابها المتحالفة واقعها الذي تخيلته على شكل أحلام وردية خلال الحملة الانتخابية، لكن للشعب المغربي الأصيل الواقع الذي لا يرتفع، والذي يعيشه يوميا بالصبر الازم والتضامن الواجب ومحبة الوطن الدائمة”.

كلمات دلالية المعارضة الاتحادية الوعود الانتخابية حكومة أخنوش مالية 2024

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المعارضة الاتحادية الوعود الانتخابية حكومة أخنوش مالية 2024

إقرأ أيضاً:

الحزب الاشتراكي بلبنان: عشرات الآلاف من اللبنانيين شُردوا بسبب العدوان الإسرائيلي

أكد وائل أبو فاعور، نائب عن الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان، أن هناك عشرات الآلاف من اللبنانيين شُردوا جراء العدوان الإسرائيلي على البلاد، لافتًا إلى أنه من الممكن أن تكون لبنان أمام غزو بري إذا لم يكبح أحد جماح نتنياهو.

نتنياهو ينقل آليات الحرب إلى لبنان بعد تدمير غزة

وأضاف أبو فاعور، خلال تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو دمر غزة ثم نقل آلياته إلى لبنان وهو يعلم أن حزب الله يريد الالتزام بقواعد الاشتباك، متابعًا: «يبقى لدى واشنطن الأوراق التي تمارس بها الضغط لإنقاذ المنطقة من حرب إقليمية».

ولفت إلى أن الجيش اللبناني هو المسؤول الوحيد عن الدفاع عن لبنان، مؤكدًا أن نتنياهو يستضعف الإدارة الأمريكية الحالية ويبدو أنها معجبة بذلك.

مقالات مشابهة

  • أربيل تحقق في خروقات الدعاية الانتخابية وتحيل المخالفين إلى المفوضية
  • لا بيانات تعزية ولا تعليق
  • مصدر: اغتيالات بيروت تدفع قيادات عراقية لإعادة النظر في الأمن الشخصي
  • مصدر: اغتيالات بيروت تدفع قيادات عراقية لإعادة النظر في الأمن الشخصي- عاجل
  • الحزب الاشتراكي اليمني ينعى شهيد فلسطين والأمة السيد حسن نصر الله
  • الاتحادية للضرائب تؤجل الموعد النهائي للإقرار الضريبي للشركات
  • «الاتحادية للضرائب» تمدد موعد تقديم الإقرار الضريبي حتى نهاية العام
  • أمير غالب يدعم ترامب.. قرار يمني يهز الأجواء الانتخابية في امريكا
  • الحزب الاشتراكي بلبنان: عشرات الآلاف من اللبنانيين شُردوا بسبب العدوان الإسرائيلي
  • خاص| سلوى عثمان: "ضل حيطة فكرته جديدة وبحب ياسمين صبري على المستوى الشخصي"