الثورة نت|

واجهت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم، المتهم الرابع في قضية إطلاق الرصاص في السادس من أكتوبر الماضي، على رئيس المحكمة التجارية بالأمانة القاضي خالد الأثوري، بالتهم المنسوبة إليه في قرار الاتهام.

واستمعت المحكمة برئاسة رئيس المحكمة القاضي يحيى عبدالكريم المنصور، إلى رد المتهم ومحاميه وطلباتهما، والنيابة ومحامي المجني عليه، حول ما أُثير في الجلسة من تحريض المتهم الرابع على ارتكاب جريمة الشروع في قتل المجني عليه القاضي خالد حميد ناجي الأثوري رئيس المحكمة التجارية بالأمانة بسبب أدائه لعمله في نظر قضية رهن التنفيذ.

كما استمعت المحكمة إلى شهادة الشهود بشأن اعترافات المتهمين الثاني سائق الدراجة والثالث مطلق النار في الجريمة التي نتج عنها إصابة المجني عليه في الحوض والفخذين ويده اليسرى بعدة أعيرة نارية، ولاذوا بالفرار وخاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادة الجناة فيه وتداركه بالإسعافات والعلاج اللازم الذي تقرر طبياً نقله للخارج لاستكمال العلاج.

وأقرت المحكمة استدعاء بقية الشهود لسماع شهادتهم، وتمكين المتهم الرابع ومحاميه من تصوير ملف القضية لتقديم ما لديهم إلى جلسة الثلاثاء المقبل واستكمال إجراءات المحاكمة وفقاً للقانون.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أمانة العاصمة المحكمة الجزائية المتخصصة المتهم الرابع

إقرأ أيضاً:

الرحلة الأخيرة.. 6 معلومات عن قضية طالب الرحاب قبل حكم النقض اليوم

تفصل محكمة النقض، اليوم في الطعن المقدم من المتهم أشرف حامد وابنته حبيبة أشرف على حكم الإعدام والمؤبد في قضية اتهامهما وأخرين بقتل المجني عليه بسام أسامة والمعروفة إعلاميا بـ"قتل طالب الرحاب".

وتوجد معلومات حول القضية منها...
- سبب الخلاف بين المجني عليه ووالد خطيبته حبيبه بسبب معرفة الأول بان الثاني بتعامل معه ببطاقة مزورة وصادر ضده حكما بالمؤبد.
- المتهم الثانية استدرجت المجني عليه "خطيبها"، ليقوم والدها وبمساعدة 6 أخرين بقتله ودفنه داخل الشقة التي شهدت الجريمة.
- الجريمة حدثت في 19 أغسطس من عام 2018.
- النائب العام أحال المتهمين للجنايات في 5 نوفمبر من عام 2018، بتهمة قتل المجني عليه وسرقة متعلقاته الشخصية.
- في 13 يناير 2019، إحالة المتهم الأول والد خطيبته للمفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.
- في 14 ابريل 2019، صدر حكما ضد المتهمين بالإعدام شنقا لوالد خطيبة المجني عليه، وبمعاقبة "حبيبة" خطيبة الطالب المقتول بالسجن المؤبد، والسجن المشدد من 5 إلى 10 سنوات لمتهمين آخرين.

وقعت أحداث قضية طالب الرحاب في 19 أغسطس عام 2018 بدائرة قسم الشروق؛ أتهمت النيابة العامة كلا من أشرف حامد - صاحب شركة مقاولات، وابنته حبيبة - طالبة بالغة من العمر 20 عام، و6 متهمين آخرين بقتل المجني عليه بسام أسامة - طالب الرحاب عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت المتهمون الأول والثانية والثالث النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك شقة سكنية استأجرها الأول، وقاموا بحفر حفرة بداخلها لدفن المجني عليه وأعدوا صندوقا خشبيا وحبالا وشريطا لاصقا لذلك، وساعدهم المتهمين في ذلك.

 







مقالات مشابهة

  • تفاصيل صادمة: قتل أسرته وحاول الهروب.. وقوات النجدة تلقي القبض عليه قبل فراره
  • رئيس الوزراء: التحول من الدعم العيني إلى النقدي ملف تم توجيهه للحوار الوطني للوصول إلى قرار بشأنه والحكومة ملتزمة بتطبيق ما سيتم التوصل إليه من توصيات وقرارات
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي
  • المتهم الرابع فى واقعة مؤمن زكريا: بلغت أهل زوجة اللاعب بالسحر المفبرك
  • مؤمن زكريا خلال التحقيقات: المتهم الرابع ملوش علاقة بواقعة السحر
  • المحكمة العسكرية تصدر حكمها في قضية المقابر الجماعية بترهونة
  • "قطعوا إيده".. أول ظهور للاعب نادي السكة الحديد يكشف التعدي عليه في كرداسة (فيديو)
  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • شرطة النقل والمواصلات تضبط 1345 قضية متنوعة
  • الرحلة الأخيرة.. 6 معلومات عن قضية طالب الرحاب قبل حكم النقض اليوم