أعلن "حزب الله" اللبناني الثلاثاء أنه استهدف نقطة تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع "المرج" قرب وادي هونين جنوب لبنان، معلنًا عن وقوع إصابات.

وأفاد الحزب أن عناصره استهدفوا "نقطة تجمع لجنود العدو قرب موقع المرج باستخدام الأسلحة الملائمة، وأدى ذلك إلى وقوع إصابات مباشرة".



كما قال الحزب أنه بعد ظهر الثلاثاء قصف موقع بركة ريشا وأماكن التجمع العسكري المحيطة به بالأسلحة الصاروخية

وقال في بيان صادر عنه : "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية موقع بركة ريشا وأماكن التجمع العسكري المحيطة به بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيها إصابات مباشرة".



فيما نقلت قناة المنار التابعة للحزب أن صاروخا مضاد للدبابات تم إطلاقه من لبنان على مستوطنة في الجليل الأعلى.



من ناحية أخرى، قصف الجيش الإسرائيلي عدة قرى وبلدات حدودية في جنوب لبنان بقذائف المدفعية وغارات بطائرات مسيرة

وشمل الاستهداف أطراف بلدة الجبين والمنطقة بين بلدتي شيحين وأم التوت في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الحكومية في لبنان بأن منطقة المحافر وبلدات محيبيب وبليدا وأطراف بلدة ميس الجبل في القطاع الشرقي تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي.

وذكرت الوكالة أن منطقتي رأس الناقورة واللبونة في القطاع الغربي تعرضتا لقصف بواسطة المدفعية الإسرائيلية.

وأوضحت  أن المسيرات الإسرائيلية نفذت غارتين على مثلث بلدة طير حرفا شيحين والجبين، وأن القصف المدفعي الإسرائيلي استمر في المنطقة.

بالفيديو | مراسل المنار: قصف مدفعي صهيوني على أطراف بلدات طيرحرفا ومركبا ورب ثلاثين في جنوب لبنان pic.twitter.com/ZeV6oPcqBm — قناة المنار (@TVManar1) November 14, 2023

وفي سياق متصل دعت منظمة هيومن رايتس ووتش، اليوم  إلى التحقيق في ضربة للاحتلال الإسرائيلي أودت بحياة امرأة وحفيداتها في الخامس من نوفمبر الثلاث في جنوب لبنان، معتبرة أنّ الاستهداف قد يرقى إلى "جريمة حرب".

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تشهد الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة قصفًا يوميًا بين جيش الاحتلا الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، مما أدى إلى سقوط ضحايا وجرحى على الجانبين.

ومنذ 39 يومًا، يخوض جيش الاحتلال الإسرائيلي حربًا على غزة، حيث دمر أحياءً سكنية وأسفرت الأعمال العدائية عن خسائر فادحة، مع تسجيل أكثر من 11 ألف شهيد فلسطيني، بينهم العديد من الأطفال والنساء، وآلاف المصابين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان قصف قصف حزب الله الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني

قال الجيش الإسرائيلي، السبت، إن طائراته استهدفت مبنى عسكريا تابعا لحزب الله في منطقة حولا جنوب لبنان، بعد أن دخل إليه عناصر مسلحون تابعون للحزب.

وأضاف المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، أن القوات الإسرائيلية رصدت في وقت سابق السبت، قذيفتين مضادتين للدروع أطلقتا من جنوب لبنان وسقطتا في منطقة "مسغاف عام" دون وقوع إصابات، مشيرا إلى أن القوات ردت بالمدفعية نحو مصدر الإطلاق.

وتتزايد المخاوف من اتساع رقعة الحرب في المنطقة على خلفية تبادل القصف بين إسرائيل وحزب الله في لبنان. وارتفع مستوى التوتر هذا الشهر بسبب تزايد القصف.

#فيدبو عناصر من #حزب_الله الارهابي تدخل مبنى عسكري في منطقة حولا لتتم مهاجمتهم من الجو

⭕️رصدت قوة من الوحدة 869 قبل قليل مخربين يدخلون إلى مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا جنوب لبنان لتقوم طائرات حربية لسلاح الجو بمهاجمة المبنى الذي كان يتواجد فيه المخربين، إلى جانب مبنى عسكري… pic.twitter.com/RUkgLr5sHr

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 29, 2024

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الجمعة، إن إسرائيل "لا تسعى إلى الحرب" مع حزب الله وإن الحل الدبلوماسي هو الأفضل، كما أشار حزب "عوتسما يهوديت" اليميني المتطرف إلى أنه سينسحب من الحكومة إذا أحجمت إسرائيل عن شن هجوم واسع النطاق على الجماعة المدعومة من إيران، وفق ما نقلته "تايمز أوف إسرائيل".

ومع ذلك، أكد غالانت أن إسرائيل تجري الاستعدادات والتخطيط لصراع أوسع نطاقا، وقال إن الكرة في ملعب حزب الله.

وأعلن حزب الله، الجمعة، مسؤوليته عن العشرات من الهجمات الصاروخية التي شنها في وقت سابق من اليوم، بما في ذلك الصواريخ التي تم إطلاقها على قاعدة عسكرية بالقرب من كريات شمونة، وطائرات بدون طيار محملة بالمتفجرات تم إطلاقها على موقع عسكري آخر في الجليل الغربي، والعديد من الهجمات الأخرى على طول الحدود.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)
  • "حزب الله" يعلن مقتل 3 عناصر بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي
  • مراسلتنا: 3 قتلى جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة حولا الحدودية جنوب لبنان
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه جنودا إسرائيليين في مستوطنتي يرؤون وأفيفيم (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • سرب طائرات مسيرة من لبنان يضرب مواقع للاحتلال بنهاريا وشلومي (شاهد)
  • حزب الله يستهدف ‌‌‌‌تجمع جنود إسرائيليين في محيط مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله يستهدف الأجهزة التجسسية في موقع إسرائيلي على الحدود الجنوبية
  • حزب الله يستهدف ‌‌‌‌تجمعًا لجنود إسرائيليين في محيط مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية