موقع 24:
2024-07-01@23:03:49 GMT

مصر تدين تصريحات إسرائيل حول "تهجير الفلسطينيين"

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

مصر تدين تصريحات إسرائيل حول 'تهجير الفلسطينيين'

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الثلاثاء، أن تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بشأن تهجير الفلسطينيين خارج غزة "غير مسؤولة وتخالف القانون الدولي، ومرفوضة جملةً وتفصيلاً".

جاء ذلك في معرض تعقيب شكري، رداً على استفسار من عدد من المحررين الدبلوماسيين، على تصريح وزير المالية الإسرائيلي، حول اعتبار التهجير الطوعي لسكان غزة هو الحل الإنساني الأنسب، وفق بيان لوزارة الخارجية المصرية .


وقال الوزير شكري، طبقاً للبيان، "لوحظ على مدار الفترة الماضية سيولة في التصريحات غير المسؤولة المنسوبة لمسئولين بالحكومة الإسرائيلية، والتي تخالف في مجملها قواعد وأحكام القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني".
وأكد وزير الخارجية على أن "هذا التصريح يعد تعبيراً عن سياسة الحكومة الإسرائيلية المخالفة للقوانين الدولية، وأن أي محاولة لتبرير وتشجيع تهجير الفلسطينيين خارج قطاع غزة، هي أمر مرفوض مصرياً ودولياً، جُملةً وتفصيلاً".

اشتية: نرفض طلب إسرائل إنشاء مخيمات مؤقتة للنازحين في غزة https://t.co/EWTjDzdIlz

— 24.ae (@20fourMedia) November 13, 2023 واستهجن شكري الحديث عن عملية النزوح وكأنها تحدث بشكل طوعي، مشيراً إلى أن "نزوح المواطنين في غزة هو نتاج الاستهداف العسكري المتعمد للمدنيين بالقطاع، وعمليات حصار وتجويع مقصودة، تستهدف خلق الظروف التي تؤدي إلى ترك المواطنين منازلهم ومناطق إقامتهم، في جريمة حرب مكتملة الأركان وفقاً لأحكام اتفاقية چنيف الرابعة لعام1949 .
وأكد شكري "موقف مصر الرافض بشكل قاطع لسياسات التهجير القسري للفلسطينيين، أو تعمد حجب المساعدات الإنسانية والخدمات الضرورية بما يخلق أوضاعاً غير محتملة على كاهل المدنيين، أو السماح بتصفية القضية الفلسطينية، وأنه على من يدعي الاهتمام بالوضع الإنساني في غزة أن يعمل على وقف العمليات العسكرية التي أدت إلى قتل المدنيين من الأطفال والنساء".
 وشدَّد على أن مصر سوف تواصل جهودها من أجل الحفاظ على الحقوق المشروعة وغير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني، ومنها حقه في البقاء على أرضه وإقامة دولته المستقلة القابلة للحياة ومتصلة الأراضي، على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل مصر

إقرأ أيضاً:

الخارجية السعودية تدين قرار إسرائيل توسيع الاستيطان في الضفة الغربية

أعربت وزارة الخارجية السعودية، السبت، عن إدانة واستنكار المملكة لإقرار المجلس الوزاري الأمني للسلطات الإسرائيلية توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية.

إقرأ المزيد الكابينت يصدق على شرعنة بؤر استيطانية

وأكدت الوزارة في بيان رفضها القاطع للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وحذرت من العواقب الوخيمة لموصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي ذلك في ظل الغياب التام لآليات المحاسبة الدولية، مؤكدة أن هذه الانتهاكات تقوض فرص السلام وتسهم في تأجيج الصراعات زعزعة الأمن والاستقرار الدوليين. 

#بيان | تعرب وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية إقرار المجلس الوزاري الأمني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية. pic.twitter.com/tWn0BQIS8l

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) June 29, 2024

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية صادق أمس الجمعة على خطوات طالب بها وزير المالية بتسلئيل سموتريتش لشرعنة بؤر استيطانية جديدة، وفرض عقوبات على السلطة الفلسطينية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بحضور وزير الخارجية وشخصيات مصرية ودولية.. مركز القاهرة الدولي يحتفل بعيده الثلاثين
  • وزير الخارجية يستقبل المدير العام للعمليات بالبنك الدولي
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون
  • وزير الخارجية يشيد بدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر
  • إندونيسيا تدين بشدة قرار إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين
  • حركة "المجاهدين" ترد على تصريحات بن غفير عن إعدام الأسرى الفلسطينيين بطلقة في الرأس
  • الجهاد الإسلامي الفلسطينية تدين تصريحات بن غفير بقتل الأسرى في سجون الاحتلال
  • مصر تدين قرار إسرائيل بشرعنة 5 بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • الخارجية السعودية تدين قرار إسرائيل توسيع الاستيطان في الضفة الغربية