زنقة 20 | الرباط

منذ وصول رجل السلطة المتمرس محمد امهيدية إلى الدار البيضاء، و لوبيات المال والعقار تتحسس رؤوسها من أن يطالها العقاب و الحساب.

و تنتعش في الدارالبيضاء “المدينة الوحش”، ممارسات و اختلالات تهم أساسا قطار العقار ، وتسيير الشأن العام ، نظرا لتشابك المصالح و المحسوبية.

فمباشرة بعد تقلده المسؤولية واليا على الدارالبيضاء ، رفض الوالي امهيدية التأشير على قرار تعيين سيدة على رأس قسم التعمير بالجماعة الحضرية للدار البيضاء.

ويبدو أن الرفض سيعقبه فتح تحقيق من قبل الجهات المختصة في الأسباب الكاملة و المتسمة بالخطورة ، و التي دفعت الوالي لإعادة طلب التعيين إلى عمدة المدينة.

و يأتي وصول امهيدية إلى الدارالبيضاء ، تزامنا مع تحقيق فتحته الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، في قضية تزوير وثائق لها علاقة بمشروع عقاري بالدار البيضاء، واستمعت فيه لأعضاء بالمجلس المسير السابق لجماعة الدار البيضاء، بينهم البرلماني عبد الصمد حيكر، المكلف بقطاع التعمير في عهد مجلس عبد العزيز العماري عن العدالة و التنمية.

و يرى مهتمون بالشأن المحلي بالدارالبيضاء ، أن مهمة الوالي الجديد لن تكون سهلة، إلا أنه بجديته المعهودة سيضفي جرعة من الصرامة و الجدية على تسيير الشأن العام.

ملفات كبيرة :

يرى مهتمون بالشأن المحلي بالدارالبيضاء، أن الساكنة تعقد آمالا كبرى على الوالي الجديد امهيدية، لنفض الغبار عن ملفات ضخمة تم وأدها باستمرار باستعمال مناورات، و أصبحت الآن مكشوفة للجميع.

وتشمل هذه الملفات ، قضايا عقارية بالأساس في كبرى المقاطعات و الأحياء مثل عين الشق ، و المعاريف، و مرس سلطان، والحي الحسني ، و بن مسيك.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة مومو والنيابة العامة تتهمه بالتواطؤ في واقعة “السرقة المفبركة”

زنقة 20 ا متابعة

قررت هيئة القضاء الجالس بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء أمس الأربعاء، تأجيل النظر في قضية محاكمة المنشط الإذاعي، محمد بوصفيحة الملقب بـ“مومو”، ومن معه، إلى غاية 10 من الشهر الجاري، قصد مواصلة الاستماع إلى دفاع المتهمين.

واتهم ممثل النيابة العامة مومو بافتعال حادث السرقة، وأن عملية السرقة الوهمية تمت بالتواطؤ معه، وأن هذا الفعل كان مدروسا.

وأكد ممثل الحق العام أن الفعل المرتكب المتمثل في فبركة سرقة عبر الأثير تبقى خطورته أكبر بالنظر إلى حجم المستمعين الذين كانوا في الاستماع حينها، مسجلا أن هذه الخطورة تكمن أيضا في الاستهتار بالمؤسسات الأمنية واتهام عناصر الأمن بعدم التفاعل مع شكاية وهمية.

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع في الدار البيضاء، قد أدانت المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب بـ”مومو” بأربعة أشهر حبسا نافذا.

مقالات مشابهة

  • “هيئة العقار” تختتم مشاركتها في ملتقى القصيم العقاري
  • البيضاء تشهد مسيرة جماهيرية تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • انتخاب بودراع خلفا للناصري على رأس مجلس عمالة الدار البيضاء
  • التحالف الثلاثي ينتخب بودراع رئيسا لمجلس العمالة خلفا للناصري
  • وزير الداخلية يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات مدينة الدار البيضاء لمونديال 2030
  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030
  • لفتيت يترأس في البيضاء اجتماعا موسعا لتتبع مشاريع كأس العالم 2030 ومراقبة تنفيذها
  • تأجيل محاكمة مومو والنيابة العامة تتهمه بالتواطؤ في واقعة “السرقة المفبركة”
  • وزير الداخلية يدعو إلى تنزيل مشاريع المونديال كي تكون جاهزة في الآجال المحددة
  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030