أخبارنا المغربية ـــ الرباط

أدى التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين إلى هرب الآلاف من قطاع غزة حماية لأرواحهم، من صواريخ لا يميز مُرسلوها بين مدرسة ومستشفى ومساكن ومنازل مدنيين عزل.

وضمن هؤلاء النازحين هناك مغاربة فروا من فلسطين، التي تشهد خرابا ودمارا بسبب الحرب التي تشنها تل أبيب على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر المنصرم.

ووفق المعطيات التي توفر عليها موقع "أخبارنا"، فإن مصر استقبلت الدفعة الأولى من المغاربة الذين غادروا فلسطين طلبا للنجاة من القصف الإسرائيلي المدمر.

وزاد المصدر نفسه أن عدد مغاربة الدفعة الأولى بلغ 112 شخصا، من أصل 614 فردا، ممن عبروا "معبر رفح"، متجهين نحو الجمهورية المصرية.

هذا ويظل 502 موطن مغربي ينتظرون دورهم للعبور إلى مصر عبر معبر رفح دوما، تمهيدا لعودتهم إلى الأراضي المغربية وموطنهم الأم، خشية أن يصابوا بمكروه جراء ما تعرفه الأراضي الفلسطينية من تقتيل وتخريب.

تجدر الإشارة إلى أن القتلى الفلسطينيين تجاوز عتبة 11 ألف فرد لقي نحبه بفعل الغارات الجوية التي تشنها تل أبيب على قطاع غزة، ما دفع عددا من الدول، ضمنها المغرب، إلى خروج مواطنيها إلى الشارع، من أجل المطالبة بوقف تقتيل الغزاويين على أيد الإسرائيليين.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بالتزامن مع التصعيد على الجبهة اللبنانية.. يوم دام في غزة

كثف الجيش الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة، مستهدفا النصيرات والشجاعية، وقال مسعفون” إن الغارات قتلت 21 شخصا على الأقل، الثلاثاء، في قطاع غزة”.
ونشرت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع حيث بلغ عدد القتلى 41638، والمصابين 96460.

وجاء في تقريرها أن “الجيش الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمشافي 23 قتيل 101 مصاب خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأشارت الوزارة إلى أن طواقم الدفاع المدني لا تزال عاجزة عن الوصول إلى جثامين مئات القتلى العالقة تحت الركام، وتعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول اليهم.

وأهابت الوزارة بذوي القتلى ومفقودي الحرب بضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي يعترض مسيرتين عبرتا الأراضي اللبنانية
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق”2″ التي دكت أهدافاً عسكرية صهيونية في عمق الأراضي المحتلة
  • فرحة واسعة في قطاع غزة بقصف إيران الأراضي المحتلة (شاهد)
  • بالتزامن مع التصعيد على الجبهة اللبنانية.. يوم دام في غزة
  • جيش العدوّ الإسرائيليّ: عملياتنا في الأراضي اللبنانية ستستمرّ هذه الليلة
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • تقرير..المغاربة من بين أكبر المستثمرين الأجانب في قطاع العقار بإسبانيا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 10 صواريخ من الأراضي اللبنانية نحو الشمال
  • الإسكان: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي الصغيرة التي تم إلغاؤها لعدم الاستلام
  • اليماني: الحكومة تتحمل مسؤولية الاستمرار في التشجيع على سرقة جيوب المغاربة، مقابل الكسب غير المشروع للفاعلين في قطاع المحروقات