قررت محكمة جنايات بنها بالقليوبية الدائرة الثانية، برئاسة المستشار عادل على ماهر وعضوية المستشارين مصطفى سعيد عبد الحميد الخدل وأحمد محمد السعيد غنيمي، وأمانة سر محمد الخضري ولطيف عبد الجواد تأجيل نظر قضية مقتل خفير خصوصي على يد 5 متهمين أثناء قيامه بحراسة حديقة بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، لجلسة غدا للنطق بالحكم.


وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 5261 لسنة 2023 جنح، والمقيدة برقم 497 لسنة 2023 كلى شمال بنها، أن المتهمين "محمد ح م"، عامل، "محمد ص ه"، "أحمد ع ج"، و"نادر م ا"، و"محمد ص ص"، مقيمين دائرة مركز بنها، لأنهم في يوم 2023/1/24، قتلوا عمدًا المجني عليه "ناصر مصلحي محمد مصلحي"، مع سبق الإصرار.
وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وإزهاق روحه، وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية تالية الوصف، إثنين فرد خرطوش وذخائر وأدوات "طوب"، بأنه وعلي إثر خلافات سابقة فيما بينهم والمجني عليه اتفقوا جميعا فيما بينهم على قتله وإزهاق روحه وتوجهوا إلى حيث محل عمله الحديقة التي يخفرها، والموقنين سلفا وجوده بها.
وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين ما أن ظفروا بالمجني عليه حتى أشهروا الأسلحة النارية حيازتهم، أحرزها الأول والثاني منهم وأطلقا عليه عيارين صوبه، فأحدث المتهم الأول إصابته الموصوفة بتقرير الصفحة التشريحية المرفق بالأوراق، والتي أودت بحياته قاصدين من ذلك قتله وإزهاق روحه علي النحو المبين بالأوراق.
واستطرد أمر الإحالة أن المتهم الأول أحرز وحاز المتهمين بواسطته بغير ترخيص سلاحًا ناريًا غير مششخن فرد خرطوش، وذخائر مما تستخدم على الأسلحة النارية الخرطوش بدون ترخيص، كما أحرز المتهم الثاني وحاز المتهمين بواسطته بغير ترخيص سلاحا ناريا غير مششخن "فرد خرطوش، وحاز المتهمين بواسطته ذخائر مما تستخدم علي الأسلحة النارية الخرطوش بدون ترخيص، وحازوا وأحرزوا أدوات "طوب" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة جنايات بنها جنايات بنها القليوبية أمر الإحالة

إقرأ أيضاً:

مناقشات عن "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" في أنشطة الثقافة بالقليوبية

شهدت برامج وزارة الثقافة المنفذة بمحافظة القليوبية ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية التي قدمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

وشهد بيت ثقافة طوخ، لقاء بعنوان "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" بمجلس المدينة، أدار اللقاء الشاعر سليمان الزهيري، وشارك به كل من الدكتور ثروت امبابي، الأستاذ بجامعة بنها، الدكتورة مروة محمد، أخصائي ثقافي، الشيخ حسني عبد الفتاح، والشاعر محمود الزهيري، بحضور ياسر فريد مدير عام فرع ثقافة القليوبية، ولفيف من المثقفين وأعضاء هيئة التدريس.

استهل الدكتور ثروت إمبابي اللقاء موضحًا مفهوم حرب الشائعات، التي انتشرت مؤخرا في المجتمع، نتيجة انتشار وسائل الإعلام والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في توجيه العقل الجمعي للشعوب.

مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة من التكنولوجيا والتحول الرقمي في المجالات المختلفة من أجل الارتقاء بالمجتمعات وخاصة في مجالي التسويق الإلكتروني وتنمية المهارات.

وأكد الشاعر محمود الزهيري في كلمته ضرورة التعامل بحذر مع الشائعات، خاصة أن الدولة تتعرض لحرب إعلامية كبيرة للنيل من استقرارها وأمنها، وتفكيك البنية المجتمعية.

من ناحيته أوضح الشيخ حسني عبد الفتاح، أن إثارة الشائعات والترويج لها يتسبب في إثارة البلبلة وهذا يتنافى مع المعايير الأخلاقية، نظرا لما تتسببه من تأثيرات سلبية على المجتمع مستقبلا.

واختتمت الدكتورة مروة محمد اللقاء بتقديم عدة نصائح حول كيفية حماية الأبناء من مخاطر السوشيال ميديا، واستخدامها لتنمية المهارات وتقوية أواصر الإنتماء للوطن.

من ناحية أخرى وضمن الأنشطة المقدمة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، أقام قصر ثقافة القناطر ورشة لتعليم أساسيات الطباعة، تدريب الفنانة شيرين شحات، هذا بالإضافة إلى ورشة تصميم لوحات بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر بمشاركة متميزة من طلاب المدارس.

جاءت الفعاليات ضمن أنشطة مكثفة ومتنوعة تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال شهر أكتوبر الحالي، بمختلف المحافظات، من بينها انطلاق فعاليات مبادرة بداية، وأنشطة وقوافل حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان بديل العشوائيات وأنشطة المكتبات وذوي الهمم، بجانب اللقاءات الثقافية والأمسيات الشعرية ومناقشات الكتب بنوادي الأدب ومراكز الموهوبين وجولات أتوبيس الفن الجميل، بخلاف البرنامج الخاص بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة متهم بخلية الجيزة لجلسة 14 ديسمبر
  • حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 (مستند)
  • «خلافات مالية».. كواليس القبض على المتهم بغنهاء حياة طالب في السلام
  • اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في أحداث الوزراء
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" بعد جلسة مثيرة حول حفل زفاف لطيفة رأفت
  • تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات
  • تفاصيل صادمة: قتل أسرته وحاول الهروب.. وقوات النجدة تلقي القبض عليه قبل فراره
  • مناقشات عن "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" في أنشطة الثقافة بالقليوبية
  • مطرقة القصاص تنتظر مُنهي حياة الرضيعة جانيت
  • استكمال محاكمة المتهمة بإنهاء حياة زوجها بمساعدة عشيقها بالجيزة