قال مصطفى جعفر سالمان، أمين عام حزب حماة المستقبل بمحافظة الجيزة، وعضو مؤسس كتلة الحوار، وعضو أمناء مجلس الشباب المصري، إن معبر رفح مفتوح ولم يتم إغلاقه في أي مرحلة من المراحل منذ بداية الأزمة في قطاع غزة لافتا إلى أن هدف تلك الادعاءات واضح وهو محاولة الضغط على مصر للتخلي عن القضية الفلسطينية من جهة ومحاولة جر مصر إلى الصراع الدائر من جهة أخرى بدلًا من لعبها دور الوسيط الساعي إلى التهدئة.

ورفض مصطفى جعفر سالمان المزايدة علي الدولة المصرية ومواقفها الداعمة للحقوق الفلسطينية والمتضامنة مع حقوق الشعب الفلسطيني في أن يعيش حياة كريمة مثل باقي شعوب العالم، مشيرا إلى البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة ومسئولى الإغاثة الدولية الذين قاموا بزيارة المعبر، أكدت جميعها أن الجانب المصرى قام بكل الاجراءات التى تكفل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بأسرع وقت وبشكل مستدام، وأن الإجراءات الإسرائيلية المعيقة هى السبب فى تأخر وصول المساعدات إلى مستحقيها من أبناء الشعب.


ودعا أمين عام حزب حماة المستقبل بالجيزة، من يروج أو يدعي بغلق المعبر، إلى الرجوع إلى البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة ومسؤولي الإغاثة الدولية الذين زاروا المعبر".

وأشار مصطفى جعفر سالمان إلى أن هناك طريقة أخرى من المساعدات تقدمها مصر وهي استقبال حالات المرضى والمصابين من اشقائنا في فلسطين بمستشفى العريش موضحا أن المستشفى بها طاقة استيعابية تبلغ 221 سريرًا وبها رعاية مركزة  تشمل 35 سريرًا وأربعة للأطفال وبها كافة الأجهزة المتقدمة مثل الرنين والقسطرة والرنين المغناطيسي بالإضافة لطاقم متكامل من الاطباء في تخصصات مختلفة.

وتابع "سالمان" أن مستشفى العريش المستشفى الأكبر الأقرب من معبر رفح استقبلت إلى الان 69 حالة  تبقى منهم 35 حالة : "الحالات تحسنت ونقلت لمستشفيات أخرى كما اعلن مسؤولي وزارة الصحة في بيانات رسمية .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصطفى جعفر سالمان معبر رفح القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مصطفى شوبير يدافع عن والده: لا تكرروا الظلم بطريقة أخرى

دافع مصطفى شوبير، حارس الأهلي، عن والده أحمد شوبير، بعد الاتهامات الجماهيرية له بتحمل مسؤولية ما تعرض له أحمد رفعت، لاعب مودرن سبورت قبل وفاته.

وحملت بعض الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي شوبير ما حدث لرفعت قبل وفاته، حينما كان مسؤولا بنادي فيوتشر “مودرن سبورت” في وقت سابق إلى جانب أحمد دياب رئيس النادي السابق. وقال مصطفى شوبير عبر حسابه الرسمي على إنستجرام: “اتهامات وخوض في الذمم بدون علم أو دليل. لا اختلاف بينكم وبين من ظلم رفعت في شيء، لأنكم تتهمون الناس ظلما بأذى شخص بدون دليل”.وتابع: “شقيق اللاعب طلع وقال اسألوا فلان وذکر اسم شخص، ووكيله كان جالسا وحصلت مواجهه بينه وبين الشخص الذي تم ذكر اسمه.. فين بقى اسم أحمد شوبير في جمله مفيدة؟!!”.أكد: “لا أخو رفعت ولا وكيله ولا المحامي الخاص به قال شيء أو ذكر حتى اسم أحمد شوبير مثلما يكتب المفبركون”.

واصل: “التريند والاتهامات الباطلة تعمي الناس، توقفوا عن الاتهامات الباطلة بدون دليل لأننا بذلك لم نتعلم مما حدث ونكرر الظلم بطريقة أخرى. استقيموا يرحمكم الله، وسيبكم من التريند كلنا لله راجعون”.

وأتم: “أخيرا ربنا يرحمك يا رفعت أكيد أنت في مكان أحسن، لا تنسوه من صالح دعائكم”.

وكان شقيق رفعت ووكيله نادر شوقي قد حملا ما حدث له قبل وفاته لأحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة الحالي ورئيس مودرن سبورت السابق.

كووورة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مصطفى شوبير يدافع عن والده: لا تكرروا الظلم بطريقة أخرى
  • السيسي ورامافوزا يؤكدان استمرار التشاور بشأن القضية الفلسطينية وتطورات غزة
  • ⭕️ إبراهيم جابر يلتقي رئيس منظمة الإغاثة الدولية السويسرية
  • عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها
  • عمرو موسى: مصر فتحت أبوابها لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر
  • العموم البريطاني: حكومتنا الجديدة ستدعم القضية الفلسطينية
  • بولتيكو: "كوربين" سيقود انتفاضة "يسار بريطانيا" ضد حزب العمال لدعم القضية الفلسطينية