صحيفة عاجل:
2024-09-14@20:44:43 GMT

المملكة تشارك في معرض فيينا الدولي للكتاب

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

المملكة تشارك في معرض فيينا الدولي للكتاب

افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النمسا مندوب المملكة الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا الدكتور عبدالله بن خالد طوله، جناح المملكة في معرض فيينا الدولي للكتاب في دورته الثالثة والعشرين الذي أقيم خلال الفترة من 8 - 12 نوفمبر الجاري.

وقدم الجناح الذي نظمته الملحقية الثقافية السعودية في النمسا، العديد من العروض المرئية التي تبرز التنوع الثقافي في المملكة، إضافة للبرامج السياحية، وبرنامج المنح التعليمية السعودية "أدرس في السعودية".

وشهد الجناح إقبالاً من الزوار الذين تم استقبالهم بالقهوة السعودية والتمور، وإهدائهم عدداً من الإصدارات الثقافية والسياحية والعلمية.

وتعكس مشاركة المملكة في معرض فيينا الدولي للكتاب اهتمام القيادة الرشيدة بالتنوع الثقافي والفني والعلمي، وتعزيز العلاقات الثقافية، والجهود الوطنية الكبيرة التي يتم بذلها في هذا المجال كجزء من تحقيق التقدم والتنمية المستدامة في ظل رؤية المملكة 2030.

ويعد المعرض أحد أبرز المحافل الثقافية والأدبية في أوروبا، حيث يتوافد إليه آلاف الزوار من جميع أنحاء العالم، لتبادل الثقافات والمعرفة والأفكار الأدبية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة

إقرأ أيضاً:

المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لمجموعة العشرين في البرازيل

المناطق_واس

شاركت المملكة ممثلة بوكالة الفضاء السعودية اليوم، في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء بمجموعة العشرين المنعقد في مدينة فوز دو إيغواسو بجمهورية البرازيل الاتحادية، حيث ترأس معالي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية الدكتور محمد بن سعود التميمي وفد المملكة.

وناقش الاجتماع تعزيز دور اقتصاد الفضاء عالميّاً وإسهاماته بشكل ملموس في مواجهة التحديات البيئية وفرص الاستفادة من مجالات الفضاء العلمية والتقنية في معالجته هذه التحديات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك بمشاركة وكالات وهيئات الفضاء في الدول الأعضاء بمجموعة العشرين وعدد من ممثلي الدول المدعوة ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية.

أخبار قد تهمك محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن عن البدء بحملة واسعة لأعمال النظافة في منطقة “الحجرة” 12 سبتمبر 2024 - 1:25 صباحًا بعد طرده.. مدير مركز ديني مرتبط بحزب الله يغادر ألمانيا 12 سبتمبر 2024 - 1:24 صباحًا

وأكد معالي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية الدكتور محمد التميمي في كلمته أن موضوع الاجتماع هذا العام «اقتصاد الفضاء وتغير المناخ: التحديات والفرص» يعزز من الدور الحيوي الذي يلعبه قطاع الفضاء في مواجهة التحديات البيئية العالمية وإسهاماته الكبيرة في تحسين جودة الحياة على كوكب الأرض.

وتوجه معاليه بالشكر لحكومة جمهورية البرازيل الاتحادية ممثلة برئيس وكالة الفضاء البرازيلية ماركو أنطونيو شامون على جهودهم في انعقاد الدورة الخامسة لهذا الاجتماع المهم، ولفت الانتباه إلى أن المملكة تشارك في تعزيز دور اقتصاد الفضاء عالميّاً حيث أنشأت الوكالة “مركز مستقبل الفضاء” بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي سيعمل كمحفز للتعاون الدولي والابتكار وخلق الفرص الاقتصادية في قطاع الفضاء. مؤكداً إيمان المملكة بأن الاستثمار في الفضاء ضرورة لتقدم الإنسانية.

يُذكر أن انعقاد اجتماع قادة الفضاء يعد أحد مخرجات رئاسة المملكة لمجموعة العشرين، التي أدرجته لأول مرة ضمن موضوعات جدول أعمال المجموعة، التي تسعى من خلاله إلى تعزيز التعاون الفضائي بين الدول لتعظيم فوائد اقتصاد الفضاء وفوائد استخدام البيانات الفضائية في دعم التنمية المستدامة والأمن الغذائي والصحة العالمية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 سبتمبر 2024 - 1:27 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات12 سبتمبر 2024 - 1:20 صباحًابعد عام من فيضانات درنة.. الناجون يتذكرون ضحاياهم بأسى أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:13 صباحًا“الأونروا” تعلن مقتل 6 من موظفيها بغارتين إسرائيليتين في غزة أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًااختتام ورش عمل اللجنة السعودية لسوق العمل واتحاد الغرف السعودية أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 12:44 صباحًا19 مهرباً للمخدرات و5 مخالفين للبيئة بقبضة “الأمن” أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:39 مساءًنائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة يزور المدينة الصناعية بمنطقة المدينة المنورة12 سبتمبر 2024 - 1:20 صباحًابعد عام من فيضانات درنة.. الناجون يتذكرون ضحاياهم بأسى12 سبتمبر 2024 - 1:13 صباحًا“الأونروا” تعلن مقتل 6 من موظفيها بغارتين إسرائيليتين في غزة12 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًااختتام ورش عمل اللجنة السعودية لسوق العمل واتحاد الغرف السعودية12 سبتمبر 2024 - 12:44 صباحًا19 مهرباً للمخدرات و5 مخالفين للبيئة بقبضة “الأمن”11 سبتمبر 2024 - 11:39 مساءًنائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة يزور المدينة الصناعية بمنطقة المدينة المنورة محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن عن البدء بحملة واسعة لأعمال النظافة في منطقة "الحجرة" محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن عن البدء بحملة واسعة لأعمال النظافة في منطقة "الحجرة" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • عضو اتحاد الناشرين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر في الوطن العربي
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • تحت شعار العراق يقرأ .. انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الـ 25 (صور)
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • هيئة الدواء تشارك في معرض ومؤتمر الهيئات الصحية العربية بالبحرين
  • نقابة الصحفيين تقيم معرضًا للكتاب خلال الفترة من 25 سبتمبر إلى 5 أكتوبر
  • المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لمجموعة العشرين في البرازيل
  • المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لـ G20 في البرازيل
  • المملكة تشارك في قمة «ستارت أب 20»