نظمت إدارة الوافدين بجامعة المنصورة  "اليوم التعريفى للطلاب الوافدين بالجامعة" بقاعة المؤتمرات بمبنى الإدارة العامة للجامعة بحضور كل من الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة ، الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، الدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتورة خلود راشد مطر المستشار الثقافي لسفارة مملكة البحرين، الدكتور محمد العبادي المستشار الثقافي بسفارة جمهورية اليمن، الدكتور منصور الخثلان الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية، الدكتور عبد الرحمن عبد الله الرجعان الملحق الثقافي بسفارة دولة الكويت، الدكتور اسماعيل الهادي الملحق الثقافي والاكاديمي بسفارة دولة ليبيا، الدكتور سليم التلولى مسئول شؤون الجامعات والأنشطة الطلابية بسفارة فلسطين.


وتم افتتاح معرض الجاليات للطلاب الوافدين وتم عرض أهم ما يميز الثقافات من تراث وفلكلور لكل جالية.


وأكد  خاطر خلال كلمته أن جامعة المنصورة من أوائل الجامعات المصرية التى تبنت سياسة التدويل واستقطبت طلاب من مختلف الدول حتى أصبح عدد الطلاب الوافدين بالجامعة فى تزايد مستمر وتحرص الجامعة على رعاية أبنائها الطلاب الوافدين فى وطنهم الثانى مصر من خلال تقديم كافة أنواع الرعاية و الاهتمام.


وأشار إلى أن الجامعة تبذل جهودًا كبيرة للتطوير والتحديث و تركز على إنشاء برامج جديدة تتسم بأعلى مواصفات الجودة العالمية و تواكب متطلبات سوق العمل المحلية و الإقليمية و الدولية مع التحسين الكبير لأداء المؤسسات القائمة و رفع كفاءة مكوناتها من خلال تحقيق أقصى استفادة من التقنيات الحديثة وكذلك الاهتمام بالطالب و تحقيق الاستقرار النفسي و الاجتماعي و تسعى إلى تنمية قدرات الطلاب عن طريق تنظيم العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية و العلمية و الفنية والرياضية من خلال نادى الطلاب الوافدين، وتحرص الجامعة على أن تظل مركز للإبداع والابتكار والتطوير والتواصل والتفاعل مع أبنائها الطلاب.


وأوضح أن الجامعة تحرص على تقديم الرعاية الصحية لأبنائها من الطلاب الوافدين و كذلك توفير إقامة مناسبة بالمدن الجامعية و استقبال أطفال الطلاب الوافدين بالحضانة الدولية و تحرص على أن يكون الطالب سفيرا للجامعة فى بلاده بعد التخرج و تفعيل رابطة الخريجين للطلاب الوافدين.
واستعرض رئيس جامعة المنصورة خلال كلمته أهم ما يميز الجامعة حيث تضم 18 كلية وأكثر من 60 برنامج مميز، منها 10 كليات و20 برنامج نوعى معتمد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وتشهد تقدما ملحوظًا في التصنيفات العالمية، وتتميز في مجال العلوم الطبية، والمجالات العلمية وتهتم بالتصنيفات التي تعتمد على البحث العلمي، وتعد جامعة المنصورة هي الجامعة الوحيدة التي تقدمت 200 نقطة في تصنيف QS في خلال ثلاث سنوات فقط، واحتلت المرتبة الأولى محليا في تخصصات الطب والطب البيطرى وطب الأسنان والهندسة، كذلك احتلت الجامعة المركز 301 على مستوى العالم في تصنيف التايمز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة . 
وأشار إلى أنه تكليلا لهذه الإنجازات كان لجامعة المنصورة السبق في أن تكون أول جامعة مصرية حكومية والوحيدة التي تحصل على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة، لكن أغلى ما تمتلكه جامعة المنصورة، هو شهادة طلابها بالجامعة، لأن هذا هو الدافع الحقيقي لاستكمال المسيرة، في ضوء اهتمام الدولة المصرية على جميع مستوياتها بملف الطلاب الوافدين بمرحلتيها ( الليسانس / البكالوريوس – الدراسات العليا ) باعتبارهم أحد أهم العناصر لقوة مصر الناعمة في الخارج وأيضا يمثلون دورا هاما في السياحة التعليمية في مصر.
وأكد الدكتور أحمد أنور العدل أن جامعة المنصورة يدرس بها 13 الف طالب بمرحلتى البكاوريوس والدراسات العليا يمثلون 56 جنسية وقد حرصت إدارة الوافدين بالجامعة على لتذليل كافة الخدمات أمام الطلاب الوافدين وتقديم خدمات بدءًا من خدمات التقديم على منصة ادرس بمصر وتقديم مختلف الخدمات الطبية وتوفير السكن الملائم لهم داخل الجامعة وخارجها.
 

واستعرض تميز الجامعة وتقدمها فى مختلف التصنيفات العالمية للجامعات هذا التميز جعلها قبلة للعلم والبحث العلمى واستقطبت طلاب من مختلف الدول حتى أصبح عدد الطلاب الوافدين بالجامعة فى تزايد مستمر.


ونوه باستفادة الطلاب الوافدين من مختلف الخدمات التى يقدمها النادى الاجتماعى بالقرية الأوليمبية ونادى النيل ونادى الوافدين بجامعة المنصورة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة الوافدين الدراسات العليا والبحوث المملكة العربية السعودية بجامعة المنصورة جامعة المنصورة رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب كليات الجامعة الوافدین بالجامعة الطلاب الوافدین للطلاب الوافدین جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

عقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مع الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

في مستهل اللقاء، أكد الدكتور أيمن عاشور أهمية زيادة التعاون بين مختلف المؤسسات التعليمية والإدارة العامة لشئون الطلاب الوافدين والانضمام لمنصة "ادرس في مصر" وعرض البرامج الدراسية الحديثة والمتميزة التي يتم طرحها حتى يستطيع الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بمصر من الالتحاق بهذه البرامج الدراسية.

وأشار الوزير إلى أنه يتم تقديم كافة التيسيرات للطلاب الوافدين كما يتم تكثيف التعاون مع المكاتب والمراكز الثقافية المصرية بالخارج لجذب الطلاب للدراسة بالجامعات المصرية، والعمل على وضع المؤسسات التعليمية والبحثية المصرية في مصاف نظيرتها الدولية، وجعل مصر مركزًا إقليميًا ودوليًا، لجذب الطلاب الوافدين من كافة أنحاء العالم، بما ينعكس على تطوير العملية التعليمية وزيادة القدرة التنافسية الدولية للتعليم المصري في جميع أنحاء العالم.

ولفت الدكتور أيمن عاشور إلى اهتمام مصر بتقديم خدمات تعليمية متميزة، وإقامة معيشية مُناسبة للطلاب، لافتًا إلى أن الطلاب الوافدين يُعدون جسرًا للتواصل الثقافي وسُفراء لمصر في بلادهم بعد عودتهم، مؤكدًا أن الوزارة ستواصل جهودها في تسهيل إجراءات التقديم والتسجيل لهؤلاء الطلاب عبر منصة "ادرس في مصر"، ودعم جهود الدولة المصرية في أن تكون وجهة تعليمية رائدة بالقارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط.

ومن جانبه، قدم الدكتور إسماعيل عبد الغفار التهنئة للدكتور أيمن عاشور على تجديد الثقة في سيادته من جانب القيادة السياسية، مُعربًا عن تمنياته بتحقيق مزيد من النجاح خلال الفترة القادمة.

وتناول اللقاء الاتفاق على انضمام الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لمنصة "ادرس في مصر"، حتى يتمكن الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالأكاديمية من التقديم للالتحاق بالأكاديمية من خلال منصة "ادرس في مصر".

كما تناول اللقاء بحث زيادة التعاون المشترك بين الأكاديمية ومختلف المؤسسات الأكاديمية والبحثية، بما يعود بالنفع على تحسين جودة الخدمات التعليمية المُقدمة للطلاب.

ويمكن للطلاب الوافدين الدخول على منصة "ادرس في مصر" من خلال الرابط التالي: https://admission.study-in-egypt.gov.eg/

حضر اللقاء من جانب الأكاديمية، الدكتورة نيفين الصغير عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا "فرع العلمين" والدكتور عصام خضر عميد القبول والتسجيل.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة بنها الأهلية
  • فتح باب الالتحاق بكليات «بنها الأهلية» للطلبة الوافدين.. رابط التقديم
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • تمهيداً لتنسيق الجامعات.. المكتب الثقافي المصري بأبوظبي يستعد لنتيجة الثانوية العامة
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • رئيس جامعة المنوفية يبحث تنفيذ معامل افتراضية
  • جامعة سمنود التكنولوجية تنظم ورشة عمل للطلاب برعاية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها