أخبارنا المغربية- طنجة

عاش ركاب رحلة بحرية تربط بين مينائي طريفة وطنجة، ساعات من الهلع والرعب، نهاية الأسبوع الماضي، بعد تعطل العبارة التي كانت تقلهم في عرض البحر.

وحسب مصادر محلية، فإن عطبا تقنياً أصاب محرك الباخرة، ما تسبب في توقفها على بعد أميال بحرية من ميناء طنجة المدينة، الأمر الذي خلق موجة هلع وخوف بين المسافرين الذين كانوا على مثنها.

وأضافت المصادر عينها، أن السلطات المحلية بميناء طنجة أرسلت قارب متخصص في جر العبارة، حيث تم سحبها بشكل عاجل نحو الميناء.

تجدر الإشارة إلى أن الاعطاب التقنية التي تصيب عدداً من عبارات الركاب الرابطة بين مينائي طنجة وطريفة، تساهم بشكل كبير في تأخر عدة رحلات بحرية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بينهم أمريكا.. 4 دول تجري تدريبات بحرية وسط انتقادات للصين

أجرى الجيش الفلبيني، بالتعاون مع أستراليا واليابان ونيوزيلندا والولايات المتحدة، تدريبات بحرية مشتركة في المنطقة الاقتصادية الخالصة للفلبين اليوم السبت.
وقال قائد القوات المسلحة الفلبينية الجنرال روميو براونر جونيور، إن النشاط البحري متعدد الأطراف يتضمن وحدات بحرية وجوية من الدول المشاركة، ويظهر الالتزام الجماعي لتعزيز التعاون الإقليمي والدولي دعما لمبدأ (منطقة) المحيطين الهندي والهادئ المفتوحة".بحر الفلبين الغربيونُفذت التدريبات في المنطقة القريبة من بحر الفلبين الغربي، الذي يعد جزءًا من بحر الصين الجنوبي ضمن المياه الفلبينية.
أخبار متعلقة أمريكا تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان فورًاصور.. مقتل 49 شخصًا وفقدان العشرات في نيبال بسبب الفيضاناتوشملت التدريبات تمارين معززة تهدف إلى تحسين التفاعل بين القوات المشاركة.
وانضمت نيوزيلندا إلى النشاط للمرة الأولى، مما أضاف بعدا جديدًا لجهود التعاون، وشملت التدريبات مجموعة من الأصول البحرية والجوية، بما في ذلك سفن البحرية الفلبينية بي آر بي أنطونيو لونا(إف إف 151).
كما شملت بي آر بي إميليو جاكينتو (بي إس 35)، وطائرة مروحية إيه دبليو 109، وأصول البحث والإنقاذ التابعة للقوة الجوية الفلبينية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدريبات بحرية وسط انتقادات للصين - موقع news.absالمشاركون في التدريباتوشاركت السفينة يو إس إس هوارد (دي دي جي 83) الأمريكية واثنتان من الطائرات المروحية، وسفينة إتش إم إيه إس سيدني (دي 48) الأسترالية، وطائرة بي - 8 بوسيديون وطائرة مروحية، والسفينة جيه إس سازانامي (دي دي 113) اليابانية، وسفينة إتش إم إن زد إس أوتياروا (إيه - 11) النيوزيلندية.
ورفعت الفلبين من نشاطاتها التدريبية مع الشركاء الأجانب ورفعت مستوى علاقاتها الدفاعية معهم.
ووقعت اتفاقية دفاعية في يوليو تسمح للقوات اليابانية بدخول الفلبين، والعكس، في ظل التحركات المتزايدة من الصين في بحر الفلبين الغربي.بحر الصين الجنوبيورفضت الصين حكمًا تحكيميًا صادرًا في عام 2016 يبطل مطالباتها الضخمة في بحر الصين الجنوبي.
وأعربت الدول المشاركة في "النشاط التعاوني" عن قلقها من "التصرفات العدوانية" للصين في الممر البحري المتنازع عليه.
وجاء بما في ذلك استخدام المدافع المائية والمناورات العدوانية وصدم سفن خفر السواحل الفلبينية.

مقالات مشابهة

  • محافظة كربلاء تعطل الدوام الرسمي يوم الأحد
  • النجف تعطل الدوام الرسمي يوم غد الأحد
  • بينها أمريكا.. 4 دول تجري تدريبات بحرية وسط انتقادات للصين
  • بينهم أمريكا.. 4 دول تجري تدريبات بحرية وسط انتقادات للصين
  • شرطة دبي تتعامل مع 10 حوادث إنقاذ بحرية في 2024
  • سقوط صاروخ في البحر قرب ميناء حيفا وشظايا صاروخ اعتراضي وسط المدينة
  • السفينة المتحف ترسو في ميناء طنجة
  • اتحاد طنجة يفاجئ الرجاء ويهزمها بثلاثية
  • واسط تعطل الدوام الرسمي الاحد القادم
  • محافظة عراقية تعطل الدوام الرسمي الاحد القادم