وقع كل من الحرس الوطني وقوة الإطفاء العام اليوم الثلاثاء إعادة صياغة بنود البروتوكول الموقع بعام 2010 وذلك لتعزيز التعاون المشترك وتوثيق الصلة في كافة مجالات التعاون والتركيز على التعايش العملي وإجراء تمارين ميدانية تخصصية للوصول إلى أقصى درجات الجاهزية.

وذكر الحرس الوطني في بيان صحفي إنه بناء على توجيهات من سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح تم التوقيع على إعادة صياغة بروتوكول التعاون الموقع بشهر نوفمبر لعام 2010.

وأوضح البيان أن توقيع البروتوكول يأتي بعد تشكيل فريق عمل لتطوير وتحديث كافة جوانب البروتوكول بهدف التعاون والتكامل المشترك بين الجانبين وفقا للقوانين والنظم المتبعة بهدف تحقيق الأهداف من خلال تبسيط الإجراءات وتسخير الإمكانات للطرفين لتحقيق المصلحة العامة للبلاد في ظل القيادة الحكيمة.

وبين أنه تم الاتفاق على أن يخطر كل منهما الآخر عن الدورات التدريبية والندوات وورش العمل التي يعقدها في المجالات المختلفة والتي تهم الطرفين سواء الداخلية أو الخارجية وقيام كل منهما بتنظيم الدورات والندوات وورش العمل التي يطلبها كل منهما من الآخر وفق الانظمة والقوانين المنصوص عليها في كلتا الجهتين.

وأفاد بأن البروتوكول نص على توثيق الصلة بين الطرفين في كل مجالات التعاون والتركيز على التعايش العملي وإجراء تمارين ميدانية تخصصية للوصول إلى أقصى درجات الجاهزية والاستعداد الكامل والاحترافية المهنية والعسكرية مع تفعيل مراكز العمليات المشتركة بينهما والربط بين منظومات القيادة والسيطرة والاتصالات.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق بين الطرفين على تقديم الحرس الوطني الدعم لقوة الإطفاء العام في مجال بناء القوة وتقييم المنظومات الأمنية المناسبة وتدريب قوة الإطفاء على التخطيط والتنفيذ ضمن المستويات الاستراتيجية والعملياتية والتعبوية.

وحضر التوقيع كل من وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي ورئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد وكبار القادة والضباط من الجهتين.

المصدر كونا الوسومالحرس الوطني قوة الإطفاء

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الحرس الوطني قوة الإطفاء الحرس الوطنی

إقرأ أيضاً:

نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني بمناسبة تكليفه

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأحد، اللواء ركن محمد بن محسن السبيعي مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الشرقي، بمناسبة تكليفه، يرافقه عدد من الضباط.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني بمناسبة تكليفه
أخبار متعلقة 700 ألف حاج يستفيدون من حملة ”نحج بوعي“ التوعوية في الشرقيةوكيل محافظة الأحساء يستعرض خطط جمعية بشائر لمكافحة المخدراتأمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصلوهنأ سمو نائب أمير المنطقة الشرقية اللواء السبيعي بهذه المناسبة، سائلاً الله له التوفيق و السداد.
ورفع اللواء السبيعي، الشكر لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على دعمه وتوجيهاته السديدة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. فرق الإطفاء تحاول إخماد حريق في جزيرة يونانية ورئيس الوزراء يحذر من "صيف خطير"
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مبادرة "ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية لتعميق سبل التعاون المشترك
  • أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الشرقي
  • نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني بمناسبة تكليفه
  • بالفيديو.. ما سبب الفوضى في قاعدة «الحرس الوطني الأمريكي»؟
  • فوضى عارمة في قاعدة عسكرية أمريكية (فيديو)
  • حموشي في ضيافة كبار مسؤولي الأمن بفرنسا(صور)
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • حموشي يلتقي قادة الأمن في فرنسا ويُوَشَّح بميدالية الشرف الذهبية
  • المدير العام للأمن الوطني يشارك في أشغال القمة الأممية الرابعة لقادة أجهزة الشرطة بنيويورك