الوطن:
2024-10-05@02:41:47 GMT

رئيس «المستقلين الجدد»: مصر تشهد حركة حزبية غير مسبوقة

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

رئيس «المستقلين الجدد»: مصر تشهد حركة حزبية غير مسبوقة

قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إنّ المشهد السياسي على الساحة المصرية يشهد حركة حزبية غير مسبوقة، موضحًا: «هناك أحزاب تمثل ظهيرا سياسيا للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، وأحزاب أخرى تشهد المرشحين الآخرين، مثل الوفد والشعب الجمهوري والمصري الديموقراطي الاجتماعي ومجموعات كبيرة من المستقلين تجمع المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي».

حراك كبير في الشارع المصري

وأضاف «العناني»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا لايف»، أنّ هناك حراكا كبيرا في الشارع السياسي المصري يليق بالمشهد السياسي الخاص بالترشح لأهم استحقاق دستوري، وهو انتخابات الرئاسة المصرية، موضحًا، أن كل مرشح تسير حملته الانتخابية بخطى ثابتة لتنفيذ برنامجها الانتخابي.

ضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات

وتابع رئيس حزب المستقلين الجدد: «الهيئة الوطنية للانتخابات وضعت ضوابط كبيرة للتصويت وحث المواطنين على التصويت من مختلف الفئات، ودور الأحزاب هو الحشد للمشاركة في الانتخابات، وكل الأحزاب تسعى إلى حشد أنصارها من خلال كوادرها وأماناتها في المحافظات والمدن والقرى لدعم المرشح الذي تسانده، وهو ما يعني أن الأحزاب تتحرك بشكل غير مسبوق نحو حشد أكبر عدد من الأصوات والناخبين للذهاب إلى صناديق الاقتراع لإخراج صورة تليق بالشعب المصري».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هشام عناني المستقلين الجدد الانتخابات الوطنية للانتخابات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس: نعمل على سرعة دمج الطلاب الجدد بالأنشطة واللقاءات

قال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة حريصة على بداية العام الدراسي الجديد بتنظيم اللقاءات التعريفية للطلاب والطالبات الجدد لمساعدتهم على معرفة برامجها الأكاديمية وللتواصل على نحو أفضل مع مرشديهم الأكاديميين وزملائهم.

وأضاف رئيس جامعة القناة خلال لقاء مع طلاب كلية الزراعة «اللقاءات تساعد على التعرف إلى مختلف مرافق وكليات الجامعة وليطلع الطالب على كل ما يهمه من معلومات قد يحتاجها خلال دراسته، فهناك أمور عديدة لابد أن يطلع الطالب عليها في بداية حياته الجامعية خاصة أنه على أعتاب مرحلة جديدة».

رئيس جامعة القناة: نعمل على سرعة دمج الطلاب 

وقال رئيس جامعة قناة السويس، إن أهداف اللقاءات التعريفية، سرعة اندماج الطالب داخل العملية التعليمية والتعرف على المسؤولين داخل الكلية، حتى لا يأخذ كل طالب فترة كبيرة للتعرف على كليته خاصة إدارات رعاية الشباب.

وأضاف أن الجامعة تنتهج سياسة في تنمية مهارات الطلاب ومحاولة دعمهم، ليس فقط في مجال التعليم والدراسة، ولكن في صقل مواهبهم وقدراتهم، ودعما لرسالة الجامعة في تنمية مهارات الكوادر البشرية الموجودة داخل الجامعة من طالب وعضو هيئة تدريس وإداريين.

الخطة الدراسية بجامعة قناة السويس

وتعقد جامعة قناة السويس اللقاءات التعريفية للطلاب بالكليات خلال الأسبوع الأول والثاني من الدراسة في إطار الخطة التي تتبناها الجامعة لدعم العلاقة بين إدارة الجامعة والطلاب.

وتستهدف اللقاءات تعريف للطلاب بالخطة الدراسية والشعب المتوفرة بالكليات وطريقة التشعيب وطرق التدريس وحساب التقديرات وخطة الإرشاد الأكاديمي وطرق التقدم بالالتماس لإعادة رصد الدرجات، إلى جانب الأنشطة الطلابية والخدمات التي تقدم للطالب والتعرف على منشآت الكلية والإدارات ذات العلاقة بالطلاب.

مقالات مشابهة

  • “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ” تستضيف تمرين “ميتافيرس الأزمات” الوطني
  • جيش الإحتلال يقول إنه قتل زاهي ياسر عبد الرزاق عوفي رئيس حركة حماس في طولكرم بالضفة المحتلة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة
  • سعر الجنيه الإسترليني والعملات الاجنبية اليوم الخميس 3-10-2024 في البنك المركزي المصري: تفاصيل حركة السوق
  • سماء سلطنة عُمان تشهد حركة مذنب قادم من "سحابة أورت"
  • رئيس جامعة قناة السويس: نعمل على سرعة دمج الطلاب الجدد بالأنشطة واللقاءات
  • المرشح المصري لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو يزور الأرجنتين
  • «المستقلين الجدد»: ندعم الدولة من أجل الحفاظ على الوطن ومواجهة التحديات
  • رئيس البرلمان التركي يدعو الأحزاب لإنجاز دستور مدني ديمقراطي تشاركي
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية