أشاد السيد أنور مراد نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية في بنك السلام بخطوة وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لبدئها في التطبيق الفوري لإجراءات التكفل بدفع رسوم التسجيل العقاري نيابة عن المواطنين المستفيدين من خدمات برنامج «تسهيل» عبر البنوك الممولة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.


وقال السيد أنور بإن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص الحكومة على توفير المزيد من التسهيلات والحوافز للمواطنين للحصول على السكن الملائم، والتي تعكس اهتمامها الكبير بتوفير حياة كريمة لهم.
وأضاف السيد أنور أن قرار وزارة الإسكان بدفع رسوم التسجيل العقاري للمستفيدين من برنامج «تسهيل» عبر البنوك الممولة، سيسهم في تخفيف العبء المالي عن كاهل المواطنين، وتسهيل الحصول على التمويل العقاري، وتعزيز استفادة المواطنين من قيمة التمويلات الممنوحة لهم عبر البرنامج.
وأعرب السيد أنور مراد عن تقديره لجهود وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في توفير السكن للمواطنين، ودعم الشراكة مع القطاع الخاص في هذا المجال.
يذكر أن برنامج «تسهيل» هو برنامج حكومي يهدف إلى توفير التمويل العقاري للمواطنين بشروط ميسرة، ويشارك فيه بنك الإسكان وعدد من البنوك الممولة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وزارة الإسکان

إقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف توضح.. موعد انطلاق التسجيل في قرعة الحج 2025

مقالات مشابهة وصل كام؟.. سعر اليورو مقابل الدينار الجزائري اليوم يصل لمستويات غير مسبوقة

‏16 دقيقة مضت

” نزل الآن ” أحدث تردد قناة المنار الإخبارية مجاناً وبأعلى جودة HD عبر القمر الصناعي نا يل سات

‏21 دقيقة مضت

شات جي بي تي يستقطب 250 مليون مستخدم أسبوعيًا

‏39 دقيقة مضت

OpenAI تجمع تمويلًا قياسيًا وتضاعف قيمتها السوقية إلى 157 مليار دولار

‏45 دقيقة مضت

مصافي التكرير الآسيوية بمأمن من توترات الشرق الأوسط.. سيناريو كارثي وحيد (تقرير)

‏46 دقيقة مضت

جوجل تطور “البطاقات التلخيصية” في Gmail لتسهيل الوصول للمعلومات المهمة

‏ساعة واحدة مضت

خلال الساعات القليلة الماضية جاء في المرتبة الأولى من عمليات البحث والتساؤل من قبل المواطنين الجزائريين حول معرفة موعد انطلاق التسجيل في قرعة الحج 2025 بالجزائر، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الجزائر عن موعد فتح باب التسجيل في القرعة، حيث أنه تتيح الدولة من خلال هذه القرعة الإمكانية للعديد من الأشخاص أداء مناسك الحج بأسعار رمزية ومخفضة، ويتم ذلك وفقا لتوافر مجموعة من الشروط والضوابط التي تم تحديدها من قبل الوزارة، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بالقرعة.

موعد التسجيل في قرعة الحج بالجزائر

قامت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في الجزائر بالإعلان عن موعد بدء التسجيل في قرعة الحج بالجزائر، لذلك فإنه من المقرر أن يتم ذلك بدءاً من يوم الاثنين القادم، و تسهيلا وتيسيرا على المواطنين أتاحت الوزارة إمكانية التسجيل من خلال الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، ويتم ذلك بالتعاون مع الديوان الوطني الحج والعمرة.

الشروط المطلوبة للتقديم

يلزم توافر مجموعة من الشروط والضوابط في المواطن الراغب المتقدم في قرعة الحج 2025 بالجزائر، والذي تم تحديدها من قبل وزارة الأوقاف والشؤون في الجزائر، وجاءت هذه الشروط تتمثل فيما يلي:

أن يكون المواطن المتقدم حامل للجنسية الجزائرية.الإقامة الدائمة داخل الجزائر.بالإضافة إلى أنه يلزم اللي يكون قد سبق للمتقدم الفوز في قرعة الحج من قبل.كما أنه يتم إعطاء الأولوية في الحصول على القرعة لكبار السن.يلزم ألا يقل سن المواطن المتقدم عن 18 عاماً ولا يزيد عن 70 عاماً.كما يجب على المتقدم أن يكون بتقديم شهادة طبية تثبت عدم إصابته بأي مرض.يلزم تقديم على المتقدم أن يقوم بتقديم البطاقة الوطنية الخاصة به، بالإضافة إلى جواز سفر ساري المفعول.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف توضح.. موعد انطلاق التسجيل في قرعة الحج 2025
  • إتاحة التمويل العقاري لشقق الإسكان الاجتماعي 2024.. وفتح باب الحجز قريبا
  • كربلاء.. النزاهـة تضبط معقباً في مديرية التسجيل العقاري وترصد خروقات في بيان بيع عقار
  • عبد المنعم السيد: توقيت مبادرة توفير اللحوم والدواجن مناسب مع بدء الدراسة
  • عدل 3.. توفير الأوعية العقارية في 16 ولاية
  • «مطوري القاهرة الجديدة» تشيد بقرار تخفيض رسوم التنازل عن الوحدات
  • وزير الإسكان يستجيب لمطالب مطوري القاهرة الجديدة.. أبرزها رسوم التنازل وأراضي المستثمر الصغير
  • برلماني: قرار وزير الإسكان بالعودة لقانون البناء 2008 انفراجة كبيرة للمواطنين
  • تفاصيل قرار الإسكان بخفض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والمحال بالمدن الجديدة
  • عاجل.. "الإسكان" تعلن عن تخفيض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والمحال والأراضي بالمدن الجديدة