بوابة الوفد:
2024-07-01@23:21:19 GMT

فيديو.. الأمطار تفاقم معاناة السكان في قطاع غزة

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

للمرة الأولى منذ أشهر هطلت الأمطار على قطاع غزة المحاصر منذ 39 يومًا، ما فاقم من معاناة الفلسطينيين الذين تعرضت خيمهم لرياح شديدة كما أغرقتها المياه ودفعت سكانها لمحاولة حمايتها بأغطية بلاستيكية اتقاء لدخول المياه إليها.

 

بكري لـ وزير إسرائيلي طالب بترحيل سكان غزة: مصر لن تفرط إنها الحرب تظاهرات في الفلبين للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة

ومع اقتراب الشتاء إلى المنطقة، حاملاً العواصف والأمطار الغزيرة وانخفاض درجات الحرارة التي قد تصل في بعض مناطق القطاع إلى ما دون 18 مئوية في المساء، وسط توقعات بإطالة أمد الحرب، يتخوف مئات الآلاف من النازحين في جنوب غزة، من معاناة جديدة تضاف إلى مأساة الحرب، وفقدان الأحبة تحت الركام والقصف.

وشهدت مدن القطاع منذ أمس الإثنين تساقط أمطار رعدية مصحوبة بنشاط للرياح، ما أثر على النازحين في خيامهم.

ويواجه النازحون من مناطق شمال قطاع غزة أزمة في توافر المأكل والملبس في مواجهة سوء الأحوال الجوية.

وأثارت تلك الأمطار قلق سكان غزة من أيام مظلمة آتية وهم قابعون في الخيام بعد أن نزحوا من بيوتهم في الشمال إلى جنوب القطاع، جراء القصف والتهديد الإسرائيلي.

إذ أبدى عدد من سكان الخيام في خان يونس أن يأتيهم الشتاء بما لا يطيقون.

وقال بعضهم إن الأمطار هطلت لثلاث ساعات منذ الصباح، حيث أغرقت الخيام ودفعت سكانها لمحاولة حمايتها بأغطية بلاستيكية اتقاء لدخول المياه إليها.

يأتي هذا فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة تزامنا مع شن قواته عملية برية في القطاع لليوم 39 على التوالي.

ويذكر أنه نحو 1.6 فلسطيني من أصل ما يقارب 2.4 من سكان القطاع المحاصر، نزحوا خلال الأسابيع الماضية من المناطق الشمالية حيث يحتدم القتال إلى الجنوب. حيث تكدسوا في خيم وسط شح في المواد الغذائية والأدوية ومياه الشرب حتى.

وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات الاحتلال ضد منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، مما أدى إلى سقوط آلاف الشهداء والجرحى.

وبحسب أحدث إحصائية صادرة عن وزارة الصحة في غزة، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر إلى  أكثر من 11 ألف شهيداً.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين الأمطار النازحين

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، مقطع فيديو جديد لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي.

وأظهرت المشاهد المصورة أحد مقاتلي القسام يجهز عشرات العبوات المتفجرة، ومكتوب عليها "عبوة العمل الفدائي"، وجرى وضع عدد منها في حقائب سوداء.

وعلقت كتائب القسام في نهاية المقطع المصور بكلمتين: "إعدادُانا مُستمر".

إعداد القسام مستمر.

فيديو جديد من القسام يظهر بشكل واضح استمرار التصنيع في القسام رغم الحرب.

هنا المعجزات pic.twitter.com/eGDoGlDJCE

— Hanzala (@Hanzpal2) June 30, 2024
وتواصل كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى، تصديها لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ268 على التوالي.

وأكدت كتائب القسام أمس السبت، أنها استهدفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعدة رميات من قذائف الهاون عيار 120ملم.

وقالت كتائب القسام عبر قناتها على منصة "تيليغرام" إن "الضربات حققت إصابات مباشرة في صفوف جيش الاحتلال، بينما هبط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والجرحى".


والجمعة، أعلنت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين خلال اشتباكات ضارية في حي الشجاعية، واستهداف آليات إسرائيلية في مناطق التوغل شرقي مدينة غزة ومدينة رفح جنوبي القطاع.

والخميس، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن "الجيش الإسرائيلي بدأ عملية برية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة لتفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك"، على حد زعمها.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

مقالات مشابهة

  • وزير فلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة ووصلنا لحد المجاعة (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب قطاع غزة بعد إطلاق 20 صاروخا على إسرائيل  
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: خنقنا حماس في غزة
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)
  • قناة عبرية: الجيش الإسرائيلي قد يبقى في غزة شهورا طويلة
  • مسؤول: وجود الجيش الإسرائيلي في غزة رهن "القوة البديلة"
  • آخر تطورات الحرب في غزة.. الأونروا: سكان القطاع فقدوا كل مقومات الحياة!
  • الحرب تفاقم معاناة آلاف مرضى السرطان بالسودان
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نقترب من اتخاذ قرار لإعادة السكان إلى شمال قطاع غزة
  • عبر جرافيتي ومنشورات ورقية.. سكان غزة يطالبون حماس وإسرائيل بإنهاء الحرب