أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قرارًا بتعيين محمد عبد الدايم محمد السيد، مساعدًا لوزير الثقافة للمشروعات التنموية والاستثمارية، لمدة عام، يختص بمتابعة المشروعات التنموية والاستثمارية بالوزارة.

ما لا تعرفه عن محمد عبد الدايم 

 

بدأ محمد عبد الدايم، العمل في وزارة الثقافة عام ١٩٩٩، وحصل علي جائزة الدولة للإبداع الفني عام ٢٠٠٣، وبمقتضاها حصل على منحة التفرغ لدراسة الإدارة الثقافية بالأكاديمية المصرية للفنون بروما، لمدة عام ونصف،، كما أسس مركز وكالة الغوري للفنون، وعمل كمدير له بين ٢٠٠٥ حتى ٢٠١٣، كما عمل مديرًا لإدارة التدريب بين ٢٠١٨ إلى ٢٠١٩، أشرف على تأسيس مبادرة "كريتيف سيركلز" كحاضنة لرواد الأعمال الإبداعيين، كما عمل في وزارة الشباب والرياضة مديرًا تنفيذيًا للمنصة الوطنية للشباب "كياني"، وخبيرًا بوحدة السياسات منذ عام ٢٠٢١.

محمد عبد الدايم جانب من التعينات 

 

من جانب آخر أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قرارًا بندب الدكتور حسين محمد حسين بكر -الأستاذ المساعد بقسم التصوير بالمعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون- رئيسًا للإدارة المركزية للمركز القومي للسينما، بقطاع شئون الإنتاج الثقافي، لمدة عام.
حسين محمد حسين بكر، هو مدير تصوير سينمائي، وأستاذ مساعد ﺑﻘﺴﻢ ﺍﻟﺘﺼﻮﻳﺮ ﺑﺎﻟﻤﻌﻬﺪ العالي ﻟﻠﺴﻴﻨﻤﺎ بأكاديمية الفنون، تخرج ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﻬﺪ العالي ﻟﻠﺴﻴﻨﻤﺎ قسم تصوير  1999 بتقدير جيد جدًا، كما حصل ﻋﻠﻰ ﺩﺑﻠﻮﻡ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺎﺕ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ من المعهد العالي للسينما 2004 ﺑﺘﻘﺪﻳﺮ عام جيد جدًا، كما ﺣﺼﻞ ﻋﻠﻰ ﺩﺭﺟﺔ ﺍﻟﻤﺎﺟﺴﺘﻴﺮ  2009 ﺑﺘﻘﺪﻳﺮ امتياز، وقد حصل علي ﺩﺭﺟﺔ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭﺍة 2014  بتقدير امتياز. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد عبد الدايم وزيرة الثقافة نيفين الكيلانى محمد عبد الدایم

إقرأ أيضاً:

جولة تفقدية للدكتور محمد حسين بكليات المجمع الطبي بطنطا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

تفقد الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا اليوم انتظام الدراسة بكليتي طب الأسنان والصيدلة، وذلك بحضور الدكتور فاتن أبو طالب عميد كلية طب الأسنان والدكتور منى الأعصر عميد كلية الصيدلة، ووكلاء الكليتين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين.

 

خلال جولته التقى الدكتور محمد حسين بطلاب الكلية، وقدم التهنئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، داعيا الطلاب إلى الاهتمام بالحياة الجامعية إلى جانب دراستهم الأكاديمية، والمشاركة في الأنشطة الطلابية والندوات والفعاليات التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب طوال العام لدورها في صقل مهاراتهم وتنمية شخصياتهم، مؤكدا أن الجامعة وضعت خطة لتفعيل مشاركتها في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" محاور التعليم والثقافة والصحة والرياضية والتأهيل المهني وتوفير فرص العمل، موجها الطلاب بضرورة المشاركة في جميع الفاعليات وتحقيق أعلى استفادة ممكنة، مشيرًا إلى ان مكتبه مفتوح أمام جميع الطلاب في أي وقت.

 

أضاف الدكتور محمد حسين حرص الجامعة على تأهيل طلابها لمتطلبات سوق العمل، من خلال مراكز التطوير المهني، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح مركز التطوير المهني بكلية العلوم، لتقديم الخدمات التأهيلية والدورات التدريبية لطلاب كليات المجمع الطبي، لرفع كفاءتهم وتأهيليهم، مؤكدًا أن الجامعة بما تملكه من بينية تحتية وموارد بشرية من أعضاء هيئة تدريس وهيئة معاونة وعاملين تعمل دائما توفير بيئة تعلمية متميزة لطلابها.

 

خلال جولته تفقد القائم بأعمال رئيس الجامعة عيادات قسم الجراحة بكلية طب الأسنان ومعامل الطلاب، لمتابعة سير العمل والتدريبات العملية لطلاب الكلية، كما استطلع آراء المرضي حول جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم ومدى رضاهم عنها.

مقالات مشابهة

  • حسين الشيخ ينشر تفاصيل لقاء جمعه برئيس الوزراء القطري بالدوحة
  • إدارة الزمالك تكلف حسين لبيب لتجديد عقود عبدالله السعيد وزيزو
  • تنصيب مدير المعهد الوطني العالي للسينما
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي
  • وزير الثقافة: مهرجان الإسكندرية منصة دولية للسينما المصرية حول العالم
  • جولة تفقدية للدكتور محمد حسين بكليات المجمع الطبي بطنطا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • مساعد وزيرة التضامن ورئيس جامعة القاهرة يبحثان دفع مصروفات طلاب تكافل وكرامة
  • فنان مصري يستحضر السحر القديم للسينما العربية عبر هذه الملصقات
  • مساعد وزير الثقافة يبحث مع مدير المركز الصيني سبل تعزيز التعاون
  • تشكيلات أكاديمية في جامعة مؤتة –  اسماء