دائما ما يشغل المقبلين على الزواج بالهم بتجهيز منزلهم الخاص من الأثاث والأجهزة المنزلية، كما يبحث البعض أحيانا عن التجديد، ولكن أحيانًا لا يكون هناك وفرة من المال، لذا يلجأ البعض إلى القروض المناسبة وهو ما نرصده في السطور التالية.

ويقدم بنك مصر المملوك للدولة قرض لـ«فرش الشقة» والأجهزة المنزلية، ويطلق عليه قرض السلع المعمرة، إذ أنه يشمل الأثاث المنزلي مثل غرف النوم، حيث يمكن استخدام القرض لشراء سرير، ودولاب للملابس، وتسريحة، وطاولة تلفزيون، ومجموعة من الأثاث الأخرى المتعلقة بغرفة النوم.

قرض لتجهيز المنزل

ويمكن أيضًا شراء غرف المعيشة مثل كنب وكراسي وطاولات قهوة ووحدات تلفزيون وأثاث المعيشة الأخرى، وغرف الطعام والأثاث الخارجي والأثاث المكتبي، وكذلك الأجهزة المنزلية من الثلاجات، والغسالات، وأفران الميكروويف، وأجهزة التلفزيون، وغيره.

فرش الشقة حتى 500 ألف جنيه

ويتيح بنك مصر إمكانية تجهيز الشقة عن طريق برامج التمويل سواء «الموظفين بتعهد جهة العمل بتحويل الراتب/ القسط الشهري، الموظفين بشهادة إثبات الدخل، أصحاب المهن/ الأعمال الحرة، أصحاب/ مستحقي المعاشات بتعهد تحويل المعاش أو بدون، أصحاب الأوعية الادخارية للمصريين والأجانب».

ومن شروط الحصول على قرض وفقًا للموقع الرسمي لبنك مصر، أن يكون الحد الأدنى لعمر المقترض 21 عامًا، والحد الأقصى لنسبة التمويل 100%، والحد الأقصى لمدة القرض 120 شهرا، ويكون الحد الأقصى لقيمة القرض 500 ألف جنيه، أي يمكن تجهيز الشقة حتى مبلغ 500 ألف جنيه

ويحتاج العميل لتقديم صورة من بطاقة الرقم القومي سارية، وأصل إيصال المرافق على مقر إقامته، وعرض أسعار السلعة معتمدًا من المورد أو الموردين المتعاقدين مع البنك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قرض السلع المعمرة بنك مصر الأثاث المنزلي الأجهزة المنزلية قرض

إقرأ أيضاً:

شحاته أبو كف في الشقة.. حكاية خناقة الأجانب في الدقي والسبب رقم 101

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

على طريقة فيلم غريب في بيتي والذي جسد بطولته الفنان الراحل نور الشريف في دور شحاته أبو كف، والسندريلا سعاد حسني، حدثت واقعة مشابهة داخل شقة بالعقار رقم 101 بمنطق الدقي محافظة الجيزة، ملك لبرلماني حيث اشتري رجل أعمال يحمل جنسية دولة السودان الشقة من مالكها بقيمة 13 مليون جنيه، وعند ذهابه لاستلام الشقة فوجئ بوجود سيدة تحمل الجنسية المصرية واخري أجنبية أفادت باستئجارها الشقة من سيدة لمدة 25 سنة مقابل 21 مليون جنيه.

خناقة أمام العقار 101

تلقي المقدم حسام العباسي رئيس مباحث قسم شرطة الدقي بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها نشوب مشاجرة بين سوداني وسيدة تحمل الجنسية المصرية وجنسية أجنبية أمام العقار رقم 101 بدائرة القسم.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ وبالفحص تبين المقابل مع رجل أعمال يحمل جنسية دولة السودان، 56 عامًا، وكذا التقابل مع سيدة مزدوجة الجنسية تحمل الجنسية المصرية وآخري أجنبية حيث أفاد الطرف الأول قد اشترى الشقة ملك برلماني، بينما الطرف الثاني أفاد باستئجار الشقة ذاتها لفترة طويلة.

شراء أم استئجار؟

وفقاً لرجل الأعمال السوداني، اشترى الشقة من سيدة تدعى "نيفين ح" بموجب توكيل بيع رسمي بقيمة 13 مليون جنيه، "نيفين" كانت قد اشترت الشقة سابقاً من مالكها الأصلي عضو مجلس نواب بمبلغ مليون ونصف جنيه.

أما السيدة مزدوجة الجنسية، فقد قدمت رواية مختلفة تمامًا، وفقًا لأقوالها، استأجرت الشقة لمدة 25 سنة من البرلماني مالك الشقة مقابل 21 مليون جنيه، ودفعت جزءًا من المبلغ بقيمة 12 مليون جنيه في 7 يناير الماضي.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتي طلبت تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة ولا تزال التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التحقيقات مع 3 متهمين غسلوا 100 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • حاول إنقاذ جارته.. تفاصيل مصرع سوداني من الطابق العاشر في عين شمس
  • الفاتورة لا تتجاوز 100 جنيه.. تفاصيل حملات الكهرباء للتفتيش على «منخفضي الاستهلاك»
  • الإفتاء توضح مشروعية تمويل الخدمات بالتقسيط
  • تفاصيل مبادرة «من الغيط للبيت» لتوفير السلع الزراعية بتخفيضات 30%
  • تفاصيل غسل أموال بقيمة 100 مليون جنيه
  • بملايين الجنيهات.. تفاصيل مشاجرة سوداني وأجنبية بسبب شقة في الدقي
  • شحاته أبو كف في الشقة.. حكاية خناقة الأجانب في الدقي والسبب رقم 101
  • قائمة أسعار أبرز السلع الغذائية.. المكرونة بـ19.5 جنيه
  • مشاجرة على شقة.. التحقيق مع أمريكية وسوداني في الجيزة