أعلنت فلاي دبي، اليوم الثلاثاء، عن خططها لافتتاح منشأة تدريب ومحاكاة طيران كاملة بقيمة 56 مليون دولار، والتي أوضحت أنها في طور البناء على أن يتم تشغيلها بكامل طاقتها بحلول يناير 2025.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث: "على مدى السنوات الـ14 الماضية، حققت فلاي دبي نمواً هائلاً من حيث تطور الناقلة وابتكارها لتصبح على ماهي عليه اليوم، ويمثل الاستثمار البالغ 56 مليون دولار في منشأة التدريب الجديدة علامة فارقة أخرى في قصة نجاح فلاي دبي ويعكس التزامها الراسخ بالكفاءة التشغيلية والتميز، ومع توقعنا لتسلم نحو 130 طائرة جديدة حتى 2035 فإن وجود المنشأة الجديدة سيعطينا مرونة أكبر في برامج التدريب التي توفرها الشركات الأخرى من خلال امتلاك منشآت خاصة بنا".


وتقع المنشأة الجديدة التي تبلغ مساحتها 38,000 قدم مربع في مقر فلاي دبي وتضم ست حظائر للمحاكاة، بطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من 43 ألف ساعة تدريب سنوياً، ويسمح التصميم الإنشائي المعياري للمبنى بالتوسع المستقبلي.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وسلسلة التوريد بالناقلة محمد المهيري: "فخورون بالإعلان عن خطط إنشاء منشأة محاكاة الطيران الكاملة الخاصة بنا والتي كانت دائماً جزءاً حيوياً من استراتيجية النمو لدينا، ومع استمرار ارتفاع الطلب على الطيارين وتدريبهم في المنطقة، أصبح من الضروري لشركات الطيران أن تتحكم بشكل أكبر في متطلباتها التدريبية، ستمكننا المنشأة الجديدة من تقليل تكاليف التدريب لدينا، والتحكم في الجداول الزمنية لتدريب الطيارين وإعادة التدريب".
وأضاف "نعمل بشكل وثيق مع شركة ( سي .أيه أي) التي ستوفر أجهزة محاكاة طائرات بوينغ 737 ماكس لبدء تدريب الطيارين في يناير 2025 إضافة إلى إمكانية إضافة حظيرتي تدريب أخريين لغرفتي لمحاكيات الطائرات ذات الجسم الضيق أو العريض".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فلاي دبي فلای دبی

إقرأ أيضاً:

الرئيس وبناء الإنسان المصرى

خيراً فعل الرئيس عبدالفتاح السيسى، عندما وضع فى خطاب تكليف الوزارة الجديدة، عنصر هو الأهم على الاطلاق خاص ببناء الانسان المصرى، وهو ما يعكس رؤية الرئيس نحو انسان مصرى لديه القدرة على مواجهة التغيرات التى تحدث عالميا.
الرئيس السيسى يريد انسانا مصرياً قادراً على خوض التحديات لمواصلة بناء مصر الجديدة، مصر المستقبل، ولا مستقبل بدون أن يكون لدينا انسان يتمتع بمقومات صحية وتعليمية وثقافية على أعلى مستوى.

والكل يعلم أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يضع الإنسان المصرى على رأس الاهتمامات، منذ أن تولى الحكم.
فهل ننسى له أنه صاحب مشروع القضاء على فيروس «C» وهو الذى دمر صحة المصريين لعقود طويلة. ثم استكمل رحلة بناء الإنسان المصرى بمشروع هو الأضخم والأهم فى تاريخ الريف المصرى، وهو مشروع حياة كريمة.
وأتصور أن الوزارة الجديدة سوف تستمر فى تنفيذ الخطة التى وضعها الرئيس من أجل بناء الإنسان المصرى على صعيد التعليم والصحة، وكلاهما عنصر هام جداً لحياة الإنسان، وبالتالى سوف تسعى الوزارة الجديدة وفقا لتكليفات الرئيس على زيادة جهودها للارتقاء بالصحة، والتعليم.
كما أن الرئيس لم ينسى الثقافة وأهميتها فى بناء شخصية الإنسان المصرى، خاصة أننا دولة لها حضارة وتاريخ طويل، ولابد أن يستكمل الأبناء مسيرة الأجداد فى هذا البناء الثقافى.
وبالتالى أتصور أن التكليفات سوف تكون مشددة فى إطار بناء الإنسان أيضا على المستوى الثقافى.
تحديات كثيرة أمام الحكومة الجديدة، من أجل تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى.
لذلك أتصور أن تأخير الإعلان عن الوزارة، الهدف منه هو حسن اختيار الشخصيات القادرة على تنفيذ فكر الرئيس السيسى نحو إنسان مصرى يواجه المستقبل بعقل مستنير، خاصة أن مصر ظلت تعانى لسنوات طويلة من الفكر المتخلف، وما صاحبه من ظهور تيارات دينية متشددة، ولو أننا قمنا ببناء الإنسان المصرى منذ سنوات ما واجهنا تلك الحروب الظلامية.
خيراً فعل الرئيس السيسى عندما قرر المضى فى بناء الإنسان المصرى، فى الصحة والتعليم والثقافة وأتمنى أن تكون الحكومة الجديدة تعى قيمة فكر الرئيس.
 

مقالات مشابهة

  • الكويت تعتزم استيراد الغاز من قطر
  • التنمية المحلية تستعرض إنجازاتها في مجال تدريب وتأهيل العاملين بالمحليات
  • بدء قبول طلبات التدريب الصيفي بـ«مياه قنا» لطلاب الجامعات بالصعيد
  • 5000 متدرب.. وزير العمل يعلن موعد تخرج أول دفعة من مشروع مهني 2030
  • مدبولي يتابع مع وزيرة الهجرة ملف تدريب الشباب وتوظيفهم
  • وزير العمل يسلم رخصا دائمة لمراكز تدريب مهني خاصة
  • وزير العمل يسلم "رُخص دائمة" لمراكز تدريب مهني خاصة
  • الرئيس وبناء الإنسان المصرى
  • تدريب 1467 معلمة وموجهة رياض أطفال على استراتيجيات التدريس التفاعلية في بني سويف
  • البنك الدولي يقدم 700 مليون دولار لمصر لدعم الموازنة العامة