بوابة الوفد:
2024-07-06@10:07:40 GMT

إعادة إعمار 25 منزلا بقرية "التبينات" في المنيا

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

تحت اشراف مديرية التضامن الإجتماعى بمحافظة المنيا ، بقياة ياسر بخيت وكيل الوزراة ، أعلنت جمعية الأورمان البدء فى إعادة إعمار وتأهيل عدد (25) منزلا  بقرية التبينات بمركز العدوة  شمال  محافظة المنيا.

 

وأكد ياسر بخيت، أن العمل التنموي والإجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً ، موجهاً بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

 

من جانبه أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، انه وقع الإختيار على قرية نجع العرب ، وذلك لكونها من القرى الاشد احتياجا بحسب معايير التنمية ، مؤكدًا ،  أن الأسر المستفيدة جميعها تقع في دائرة العوز والإحتياج، وتابع أن عملية إعمار المنازل المتهالكة ، تتضمن داخل البيت الواحد عمل المحارات والدهانات ، وتركيب النجارة، وتعريش المنزل، كما يتم تركيب السيراميك، والأرضيات لكل منزل ، وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض، وطقم الحمام، وتركيب الكهرباء الداخلية، فضلا عن فرشها وتأثيثها بالكامل.

 

معربًا عن خالص شكره وتقديره ، للواء أسامة القاضى  محافظ المنيا، وذلك لدعمه المستمر لكافة مؤسسات وجمعيات العمل الأهلى والتنموى، مشيداً ، بسياسة الباب المفتوح التى ينتهجها محافظ المنيا، أمام جميع مسئولى مؤسسات ومنظمات المجتمع الأهلى ، للتعاون مع المحافظة فى الإرتقاء بالمشروعات الخدمية والتنموية ، والتى تعود بالنفع والفائدة على المواطنين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اعادة اعمار منزلا العدوة أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»

وجهت وزارة الداخلية قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة، وذلك في إطار سياسة الوزارة الهادفة إلى تفعيل الدور المجتمعي، ومد جسور التواصل مع كل المواطنين، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع مؤسسات المجتمع كافة، لتوطيد أواصر الثقة بين رجال الشرطة والمواطنين في كل المناسبات.

مبادرة «كلنا واحد»

واستمرارًا لتفعيل مبادرة «كلنا واحد» تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم توجيه قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجًا بعدد من المناطق الحضارية الجديدة في «مدينة المحروسة - مدينة الأسمرات - مدينة معا - مدينة أهالينا - مدينة الخيالة»، لتوزيع عبوات مواد غذائية متنوعة.

توفير السلع المختلفة

وجرى توزيع «كوبونات» على قاطني المناطق الحضارية الجديدة، تتضمن قيمة مالية محددة تتيح لهم شراء احتياجاتهم من السلع المختلفة من خلال منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية، كأحد أشكال الدعم المقدم لأهالي هذه المناطق، ولاقت المبادرة قبولاً واستحساناً من قبل المواطنين الذين أثنوا على حرص وزارة الداخلية بالمشاركة المجتمعية في العديد من المناسبات المختلفة ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»
  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة
  • محافظ المنيا الجديد يعاهد أهالى عروس الصعيد بالتواجد الميدانى
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة لمدارس المحافظة
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس
  • محافظ المنيا الجديد يتعهد بالعمل الدؤوب والتواجد الميداني لخدمة أهالي عروس الصعيد
  • محافظ المنيا الجديد يعاهد أهالي عروس الصعيد بالتواجد الميداني في مواقع العمل
  • إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة بحلول سنة 2025
  • المغرب..إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة بحلول سنة 2025