رد الإعلامي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري، على تعليقات لوزير المالية الإسرائيلي المتطرف على مقال بالمطالبة بترحيل سكان غزة من القطاع وتوزيعهم على دول العالم.

وغرد بكري، على صفحته بموقع “إكس”، : “وزير المالية الإسرائيلي يصرح منذ قليل بالقول: إجلاء سكان غزة إلى دول أخرى هو الحل الإنساني الصحيح لهم وللمنطقة”، متابعًا: “إذن هو المخطط، ما زال ساريًا، وهذا الوزير لا ينطق من عندياته”.

بكري يندد بالعدوان على غزة

 

لاتفريط في حبة رمل

وأردف: “لكن اعلم يا هذا أن مصر والأردن لن يقبلا ولن يصمتا أمام هذه المؤامرة، ولن نسمح بتصفية القضية الفلسطينية علي حساب مصر والأردن، ولضمان استيلائكم على أرض فلسطين من النهر إلى البحر لإعلان يهودية الدولة”.

وأكمل مشددًا: “مصر لن تقبل أبدا بالتفريط في حبة رمل واحدة من أرضها التي رويت بدماء الشهداء. إنها الحرب”.

تغريدة مصطفى بكريرهائن في ظل الفقر

وعلق بتسلئيل  سموتريش، وزير المالية الإسرائيلي المتطرف، على مقال عضو الكنيست رام بن باراك وداني دانون في صحيفة "وول ستريت جورنال" والذي اقترحا فيه خطة هجرة طوعية للاجئي غزة، قائلا: "هذا هو الحل الإنساني الصحيح لسكان غزة والمنطقة بأكملها بعد 75 عاما من اللاجئين والفقر والمخاطر".

واعتبر أن "خلية بمساحة صغيرة مثل قطاع غزة، بدون موارد طبيعية ومصادر رزق مستقلة، ليس لديها فرصة للوجود بشكل مستقل اقتصاديا وسياسيا، بهذه الكثافة العالية لفترة طويلة"، مضيفا: "معظم سكان غزة هم الجيل الرابع والخامس من لاجئي 48، الذين بدلا من إعادة تأهيلهم منذ فترة طويلة على أساس شخصي وإنساني مثل مئات الملايين من اللاجئين في جميع أنحاء العالم، تم احتجازهم كرهائن بغزة في ظل الفقر"، وفقًا لروسيا اليوم.

سموتريتش وبن غفير وزيران من اليمين الإسرائيلي المتطرف

وقال إن "قبول اللاجئين من قبل دول العالم بدعم ومساعدة مالية سخية من المجتمع الدولي، بما في ذلك دولة إسرائيل، هو الحل الوحيد الذي سيضع حدا لمعاناة وألم اليهود والعرب على حد سواء"، مشددا على أن "إسرائيل لن تكون قادرة بعد الآن على تحمل وجود كيان مستقل في غزة، والذي يقوم بطبيعته على كراهية إسرائيل والرغبة في تدميرها".

تصريحات مرفوضة

ورد وزير الخارجية المصري سامح شكري تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش حول تهجير الفلسطينيين خارج غزة، ووصفها بأنها غير مسؤولة وتخالف القانون الدولي ومرفوضة.

 

المزيد حول هذه القصة:

وزير الخارجية الأسبق: مصر تدافع عن فلسطين منذ آلاف السنين وزير الخارجية: الانتهاكات الإسرائيلية بحق المرأة الفلسطينية ترقى لجرائم الحرب أستاذ علاقات دولية: دور مصر الداعم للقضية الفلسطينية تاريخي لا يقبل المزايدة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة طوفان الأقصى قصف غزة القدس غلاف غزة طوفان القدس القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت القصف الإسرائيلي غزة الآن قصف قطاع غزة قطاع غزة الان عملية طوفان الأقصي القصف ع غزة أطفال غزة معاناة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة التصعيد في قطاع غزة دمار قطاع غزة غزة تحت قصف إسرائيلي إجلاء سكان غزة وزیر المالیة الإسرائیلی سکان غزة

إقرأ أيضاً:

وفد مجموعة السلام العربي يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي

التقى وفد مجموعة السلام العربي ظهر اليوم الإثنين 8 يوليو 2024، برئاسة الرئيس علي ناصر محمد رئيس المجموعة بالسيد ميخائيل بوجدانوف نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية والمبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط وإفريقيا،

وشارك في الوفد كل من أعضاء المجموعة، عباس زكي والدكتورة مريم الصادق المهدي وعمار علي رئيس مجموعة الشباب وميسان علي ناصر محمد عضو مجموعة الشباب.

وحضر اللقاء من الجانب الروسي البروفسور فيتالي نعومكين رئيس معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية في موسكو.

وجرى الحديث حول آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة والمدن الفلسطينية على مدى أكثر من تسعة أشهر، وتم التأكيد على ضرورة وقف الحرب وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، كما جرى الحديث أيضاً حول آخر التطورات في الساحة اليمنية وجهود السلام من أجل وقف الحرب واستعادة الدولة.

وتطرق الحديث كذلك عن الحرب في السودان، وأن الحل لن يكون إلا باحتكام الأطراف إلى لغة الحوار بدلاً عن السلاح، وقدمت المجموعة عرضاً عن جهودها الرامية الى تحقيق السلام في سورية وليبيا والصومال وجميع الدول العربية، وعن مبادرتها الأخيرة بتشكيل مجموعة الشباب العربي إيماناً منها بدور الشباب العربي وأهميتهم في تحقيق السلام الدائم في المنطقة العربية.

وأشاد الوفد بمواقف دولة روسيا الاتحادية بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين والمتضامنة مع قضايا الأمة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

ومن جانبه رحّب بوجدانوف بزيارة وفد مجموعة السلام العربي وأشاد بجهود المجموعة لإحلال السلام في البلدان العربية، معبرا عن دعمه لجهود المجموعة ومباركته لما تقوم به لصالح قضايا السلام في المنطقة العربية.

اقرأ أيضاًزيارات ومشاركات دولية.. مجلس مجموعة السلام العربي يقدم تقريرا عن نشاطه العام الماضي

مجموعة السلام العربي تهنئ الرئيس السيسي بفوزه بولاية جديدة

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: قصف اللاجئين في خان يونس أمس جريمة حرب أخرى ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي
  • كاتب إسرائيلي : السنوار حقق كل ما يريده من الحرب
  • انقسام إسرائيلي حول وقف الحرب على غزة.. ضغوط شعبية وتضارب سياسي وعسكري
  • عبدالقادر الحيمي: بورتسودان” ليست الحل لورطة آبي أحمد
  • رسالة إسرائيليّة لنصرالله... هذا ما تضمنته
  • وزير خارجية الأردن: الاحتلال الإسرائيلي فرض واقعا كارثيا على سكان غزة
  • محافظ طولكرم: أي شيء متحرك هو هدف لقناصة الاحتلال الإسرائيلي
  • وفد مجموعة السلام العربي يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي
  • فرار آلاف سكان غزة بعد قصف عنيف على أحياءها
  • “أونروا” تدعو لإجراء تحقيق مستقل في قصف إسرائيل مدرسة تابعة للوكالة تؤوي ألفي نازح وسط غزة