كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن دور الوزارة فى عمل منظومة رائدة لجمع المخلفات الإلكترونية والتي تتسبب مكوناتها في مرض السرطان، موضحة أنه جرى إنشاء عدد 16 مصنع معتمد ومرخص رسمي للتعامل مع المخلفات الإلكترونية، وإعادة استخدامها وتدويرها والتخلص الآمن من الأجزاء التى يصعب تدويرها.

واستعرض الدكتور شريف الجبلي، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لانطلاق فعاليات قمة مصر الأولى للحد من المخاطر، والتي تأتي تحت شعار (نحو التغيير الفعال) بنسختها الأولى بالقاهرة، أوجه التعاون مع وزارة البيئة وأهمية دعم القطاع الخاص وتذليل الصعوبات التى قد تحد من التوسع أو إقامة المشروعات الصناعية وخاصة فيما يتعلق بتوفير الموافقات البيئية، وتوفير حزم تمويلية للصناعات والمناطق الصناعية، حيث يسعى اتحاد الصناعات إلى تشجيع القطاع الصناعي، وخاصة الصناعات في المجال البيئي.

تهدف تلك القمة إلى تسليط الضوء على مفهوم الحد من المخاطر، وتقليل الآثار السلبية للممارسات الخاطئة على البيئة والصحة والمجتمع، وخلق منصة لعرض التجارب الناجحة ذات البُعد الاقتصادي على المجتمع بما يدعم الأهداف التنموية في ظل رؤية مصر 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة وزيرة البيئة مصر قمة مصر الأولى القطاع الصناعى

إقرأ أيضاً:

الرياض تشهد افتتاح النسخة الأولى لكأس العالم للرياضات الإلكترونية .. فيديو

ماجد محمد

شهدت العاصمة الرياض مساء اليوم الثلاثاء افتتاح النسخة الأولى لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، والذي أقيم على خلفية موسم الرياض.

ويشارك في تلك المنافسة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، من مختلف الأندية حول العالم، يتنافسون على الجوائز الأكبر، والتي تصل إلى 60 مليون دولار.

وكان رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ قد أعلن في وقت سابق انطلاق البطولة في الفترة بين 3 يوليو وحتى 25 أغسطس القادم، بمشاركة 30 فريق عالمي.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/iU38hOEttGds9Hev.mp4

مقالات مشابهة

  • البستاني: صناعات مواد البناء أعلى قيمة مساهمة في الناتج المحلي 
  • «المخلفات واستدامة الأزياء» مجالات واعدة في الاستثمار البيئي غير التقليدي.. علام: الاقتصاد الأخضر يمثل «صفر» تلوث والاعتماد على المواد الطبيعية وإعادة الاستخدام.. عيسي: لا بديل عن الصناعة
  • بعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
  • ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.. رحلة 25 عاما من قيادة العمل البيئي في مصر
  • من هي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ؟
  • استمرار ياسمين فؤاد بالحكومة الجديدة.. تعرف على أهم المشاريع المستقبلية لوزارة البيئة
  • «معلومات الوزراء» يبرز الأهمية الاقتصادية لصناعة تدوير المخلفات الإلكترونية
  • الرياض تشهد افتتاح النسخة الأولى لكأس العالم للرياضات الإلكترونية .. فيديو
  • فؤاد: المخلفات واستدامة الأزياء من المجالات الواعدة للاستثمار البيئي غير التقليدي
  • هيئة البيئة – أبوظبي و«توتال للطاقات» تتعاونان للحفاظ على النظم البيئية الساحلية في الإمارة وإعادة تأهيلها