الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء، التقرير السنوي لمشاريع مكتب منظمة اليونسف في قطاع الصحة والتغذية للعام 2023م بمحافظات “الحديدة، حجة، المحويت وريمة” المنفذة من شركاء اليونسيف.

وأستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء ومسئولي ومختصي فروع المجلس الاعلى لادارة وتنسيق الشئون الانسانية ومكاتب الصحة بمحور الحديدة، النتائج التي تم تحقيقها على مستوى المكتب الميداني، وجهود اليونيسف وإسهامها في تغطية جانب من احتياجات المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بالمحافظات والمديريات.

وتطرق الاجتماع إلى التحديات التي رافقت تنفيذ التدخلات والحلول المقترحة لتجاوزها، واولويات التخطيط للعام المقبل، لتنفيذ مشاريع صحية تخدم المجتمع المحلي والنازحين.

وفي الاجتماع أكد مدير مكتب منظمة اليونيسف بالحديدة عبدالجبار ديني، أهمية الاجتماع السنوي للتقييم وتعزيز الشراكة بين قيادات فروع المجلس ومكاتب الصحة والمنظمة لتنسيق تدخلاتها وتحسين مستوى وجودة الخدمات وفقاً للأولويات القائمة والاحتياجات الطارئة الكفيلة بتخفيف معاناة المواطنين وتلبية احتياج السكان من الخدمات الصحية.

وثمن تعاون مسئولي الجهات المختصة مع المنظمة وتسهيل مهام فريقها في تنفيذ الأنشطة والمشاريع.

فيما تطرق مسئول قطاع الصحة باليونسف الدكتور خالد الشيباني، إلى أبرز ما جاء في تقرير المراجعة السنوية للبرامج المنفذة.

وثمن الجهود المشتركة التي أدت إلى نجاح وتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في قطاع الصحة والتغذية ورعاية الأطفال والصحة الإنجابية وصحة الأم والوليد وكذا تجهيز المراكز الصحية الخاصة بمعالجة سوء التغذية الحاد والوخيم للأطفال.

بدورهم تناول مدراء فروع المجلس ومكاتب الصحة في المحور، تقارير القطاعات والمنشآت الصحية والمتضمن المشاريع المنفذة وقيد التنفيذ وحجم الاحتياج من المشاريع المستقبلية.

ولفتوا إلى أهمية توسعة الأنشطة والبرامج التي تنفذها المنظمة في مجال الصحة كون الاحتياجات كبيرة وفي ظل تدخلات محدودة للمنظمة.

وأكدوا على ضرورة استمرار دعم اليونيسف في الانتقال إلى المشاريع المستدامة التي تلبي احتياج السكان .. معبرين عن الأمل في اضطلاع اليونيسف بدورها كمنظمة إنسانية في تعزيز الشراكة وحشد التمويلات اللازمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة قطاع الصحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يزعم تدمير 80% من الأنفاق بمحور فيلادلفيا

سرايا - زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، تدمير 80 بالمئة من الأنفاق في محور فيلادلفيا جنوبي قطاع غزة.

وادعى جيش الاحتلال الانتصار على لواء رفح بكتائب القسام، قائلا وفق مزاعمه: "دحرنا لواء رفح التابع لحركة حماس ودمرنا 13 كيلومترا من الأنفاق".

وفي وقت سابق أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس استمرار إيجابية الحركة ومرونتها للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من كامل قطاع غزة.

وشددت الحركة على استعدادها للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن في أيار /مايو الماضي وقرار مجلس الأمن رقم 2735 وما تم التوافق عليه سابقاً خاصة توافقات الثاني من تموز /يوليو دون وضع أية مطالب جديدة، ورفضها لأي شروط مستجدة على هذا الاتفاق من قبل أي طرف، بحسب البيان.

كما رحبت الحركة بإجراء حوار وطني مع كافة الفصائل والقوى الفلسطينية للتوافق على رؤية لمواجهة تداعيات المرحلة الحالية.

وتابعت حماس أن وفد الحركة المفاوض برئاسة خليل الحية التقى، الأربعاء، في الدوحة مع رئيس الوزراء القطري ورئيس المخابرات المصرية.


مقالات مشابهة

  • انتهاء المرحلة الأولى من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الاحتلال يزعم تدمير 80% من الأنفاق بمحور فيلادلفيا
  • ربع الجرحى في قطاع غزة يعانون إصابات مغيّرة للحياة
  • منظمة الصحة العالمية: ربع الجرحى في قطاع غزة على الأقل يعانون إصابات مغيرة للحياة
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في اليمن
  • «الوزراء» يستعرض التقرير السنوي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية
  • الحكومة تستعرض التقرير السنوي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية
  • افتتاح ووضع حجر أساس لمشاريع طرق في حجة بتكلفة 869 ألف دولار
  • مستشفى الملك فهد بجدة ينظم "الملتقى السنوي للابتكار والإبداع للخدمات الصحية"