وقّعت شركة مصر للطيران صفقة جديدة لشراء 10 طائرات من طراز آيرباص A350-900، في إطار سعي الشركة الدائم لتلبية الطلب المتزايد على النقل الجوي ومنح عملائها أفضل تجربة طيران على شبكة خطوطها الجوية الممتدة فى مختلف أنحاء العالم.

وذكرت شركة مصر للطيران في بيان صحفي اليوم، أنّه جرى توقيع الصفقة خلال فعاليات معرض Dubai Airshow 2023، بحضور المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وكريستيان شيرير الرئيس التنفيذي لعمليات قطاع الطائرات التجارية بشركة أيرباص.

ترشيد استهلاك الوقود بنسبة 25%

وأضافت الشركة أنّ طائرات آيرباص A350-900 ستسهم عند إضافتها إلى أسطول الشركة في ترشيد استهلاك الوقود بنسبة 25%، وبالتالي خفض الانبعاثات الكربونية الناتجة عن الرحلات، كما يحظى المسافرون على متن الطائرات بأفضل تجارب السفر بفضل مقصورة AirSpace المميزة من أيرباص، والتي توفر مساحات واسعة للأمتعة وغيرها من وسائل الراحة.

السعة المقعدية للطائرات

ومن جهته، قال المهندس يحيى زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إنّه من المقرر أن تتسلم الشركة أولى الطائرات عام 2025، مشيرا إلى أنّ السعة المقعدية لتلك الطائرات 340 مقعدا، فضلا عن أنّها مزودة بأحدث التقنيات، إلى جانب محركات جديدة من طراز Rolls-Royce Trent XWB المعروفة بتصميمها العصري وكفاءتها العالية في خفض الانبعاثات وترشيد استهلاك الوقود، ما يجعلها خيارا مثاليا لمواكبة الطلب المتزايد على السفر الجوي عبر شبكة وجهاتنا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر للطيران الطيران المدنى الطيران

إقرأ أيضاً:

شركات يمن موبايل وسبأفون ويو تصدم المشتركين بهذا الإجراء الجديد

شعار شركة يمن موبايل للهاتف النقال (وكالات)

فرضت شركات الاتصالات اليمنية، زيادة سعرية جديدة على خدماتها المقدمة للمشتركين، وألغت بعض الخدمات ورفعت أسعار الخدمات الأخرى.

وفي التفاصيل، أعلنت شركة يمن موبايل قائمة جديدة بخدماتها تشير إلى جرعة سعرية جديدة وإلغاء بعض الخدمات، حيث ألغت الشركة باقة 6 جيجا بسعر 2400، وأضافت بدلا عنها باقة 4 جيجا الشهرية بسعر 2000 ريال، كما ألغت باقة 12 جيجا بسعر 4400 ريال، وحلت بدلا عنها باقة 8 جيجا بسعر 3900 ريال.

اقرأ أيضاً شاهد: شخص يدخن لمدة 30 عاما وتوفي بالسرطان.. هكذا تغيَّر شكل رئته (صور) 27 يونيو، 2024 الريال اليمني ينهي تعاملات الأسبوع بسعر صرف مفاجئ أمام العملات الأجنبية.. آخر تحديث 27 يونيو، 2024

كما ألغت الشركة باقة 25 جيجا بسعر 9000 ريال وحلت بدلا عنها باقة 20 جيجا بسعر 9700 ريال.

بدورها، رفعت شركة سبأفون بصنعاء، أسعار الباقات والخدمات المقدمة للمشتركين بنسبة كبيرة وفق البيانات التي نشرتها الشركة على صفحتها في فيسبوك.

هذا ونشرت صفحة الشركة على فيسبوك تسعيرة جديدة لخدماتها، حيث ألغت باقة 8 جيجا بسعر 3175 ريال، وذلك بتخفيض حجمها إلى 7 جيجا ورفعت سعرها إلى 3420 ريالا بالطبعة القديمة.

وخفضت شركة (YOU) للاتصالات خدمة الباقة مكس 6 جيجا مع اتصال لجميع الشبكات 120 دقيقة إلى 40 دقيقة فقط، كما ألغت باقة 18 جيجا، وباقة 10 جيجا على السعر الموحد بين الطبعة القديمة والجديدة من العملة.

وأكدت الشركة أن الباقات الجديدة كلها بالطبعة القديمة من العملة، ما يعني جرعة سعرية جديدة تصل إلى ثلاثة أضعافها في مناطق حكومة عدن، بحسب “يمن شباب”.

مقالات مشابهة

  • الأنبا برسوم يعقد الاجتماع العام بصنبو الإثنين المقبل
  • توضيح الحوثي يكشف هدف احتجاز طائرات اليمنية في صنعاء
  • رواية الحوثيين حول سبب احتجازهم 4 طائرات لليمنية والاجراءات التي ستتخذها بحق الشركة في صنعاء
  • ”يشغلوا الاربع فرزة الحصبة بيت بوس”...الكشف عن كيف ستواجه اليمنية للطيران سيطرة الحوثيين على اربع طائرات
  • "أرامكو" السعودية بصدد شراء 10% في مشروع مع "رينو" و"جيلي"
  • "المقاولون العرب" تفوز بجائزتين وشهادتى تقدير في فعاليات" Big 5"
  • شركات يمن موبايل وسبأفون ويو تصدم المشتركين بهذا الإجراء الجديد
  • ”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل
  • ”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل/عاجل
  • سمبل فلاينغ: ما حدث عام 2011 سبب رئيسي لانحدار الإفريقية للطيران من القمة إلى القاع