السويداء-سانا

أغان طربية أصيلة تصدح بها حنجرة الشابة بتول البيطار من مدينة شهبا في محافظة السويداء لتجد لها آذانا صاغية بين متذوقي الفن الأصيل، وتعكس عبرها موهبتها وإحساسها الفني.

بتول الطالبة في السنة الأولى بكلية الاقتصاد الرابعة بالسويداء والتي تملك خامة صوتية تبشر بمستقبل واعد، ينطبق عليها المثل القائل فرخ البط عوام كون والدها خالد أطرب الناس بصوته الجميل خلال الفترة الماضية عبر ظهوره بحفلات عديدة داخل محافظة السويداء وفي دمشق، إضافة لإجادة والدتها الغناء أيضاً.

شغف بتول بالغناء لازمها كما ذكرت خلال حديثها لسانا الشبابية منذ طفولتها عبر قيامها بتقليد أصوات المطربين، لكن ذلك بقي محصوراً ضمن عائلتها إلى أن شجعها قبل نحو عامين مدرس الموسيقا ثائر الصحناوي وضمها بعد الاستماع لصوتها إلى فرقة بإشرافه، حيث شاركت معها بحفلتين الأولى في المركز الثقافي بمدينة شهبا، والثانية ضمن مسرح مدرسي بمدينتها، لتتابع اليوم تطوير هوايتها.

وبينت بتول التي تبرز في غناء اللون الطربي مدى تأثرها بكبار الفنانين، وخاصة أم كلثوم وفيروز وجورج وسوف وملحم بركات، إضافة لإجادتها أغاني الأطفال.

ووفقاً لوالد بتول فإن ابنته تملك صوتا يتمتع برخامة ومساحة جميلة وتتميز بالاعتماد على نفسها بشكل مطلق وبخطواتها المدروسة لأي عمل تقوم فيه، مبيناً أنها دخلت إلى الغناء بقوة مع بداية ظهورها وأثنى عليها كل من سمع صوتها مبديا استعداده لإرشادها وتشجيعها ودعمها.

فيما ذكر المدرس ثائر الصحناوي أن بتول طالبة مجتهدة وتملك صوتاً ذا خامة رنانة وتغني بإحساس جميل، وخاصة عندما تؤدي من الطرب الأصيل لأم كلثوم ووردة وسعاد محمد وغيرهم.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي

حمص-سانا

بدأت رحلتي مع الرسم التكعيبي في عمر الخامسة عشرة بعد أن كنت أرسم كل ما يخطر في بالي من مناظر طبيعية أو أشخاص وسواها، إلا أن الرسم التكعيبي هو الفن الذي استهواني لاحقاً، حيث وجدت ضالتي في هذا التيار من مدارس الفن التشكيلي.

هذا ما قالته الطالبة ايناس الصباغ التي تدرس هندسة الإلكترون والاتصالات بجامعة البعث، مؤكدة أنها لم تتلق أي علم أو تدريب في الرسم، إنما اعتمدت على حبها وشغفها بهذا الفن الذي بدأ يتطور تدريجياً معها بدعم واسع من أهلها.

وأكدت الصباغ أن الرسم التكعيبي يعتمد على استخدام أشكال هندسية مختلفة كالمخروط والمثلث والمربع والمستطيل بهدف تجسيد تفصيل ما هو موجود في الطبيعة “إنسان أو جماد أو حيوان” مع استخدام عدة ألوان ليتم تشكيل لوحة هندسية جميلة، لافتة إلى أنه من أنواع الرسم الصعبة لكونه يحتاج إلى الدقة والتركيز، حيث تستغرق اللوحة وقتاً قد يمتد من أسبوعين إلى شهر مستخدمة فيها ألوان الأكريليك أو الزيتي وأقلام الماركر.

وبينت أنها شاركت سابقاً في عدة معارض داخل الجامعة وخارجها، ما أعطاها الثقة بنفسها أكثر لمواصلة موهبتها التي تحب، متمنية أن يكون هناك تجمعات أو مراكز تستقطب الشباب بهدف تشجيعهم ودعمهم على مواصلة مواهبهم.

مثال جمول

مقالات مشابهة

  • مواعيد حفلات الطرب في مهرجان العلمين.. بينها مدحت صالح
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تشعل حفل شبابي في القاهرة بأغاني “الزنق” وتقدم معها وصلة رقص هستيرية
  • أثارت الجدل برقصاتها الغريبة.. من هي الفنانة الكويتية آلاء الهندي؟
  • أطلقته مؤسسة أهلية… برنامج لدعم وإعارة الكتب لطلاب المرحلة الثانوية في السويداء
  • محمد مكي: إمام عاشور يمتلك موهبة تفوق الأهلى والزمالك
  • الأمين يطالب بإعادة العملية الديمقراطية إلى ليبيا والحق الأصيل للشعب في اختبار ومحاسبة قادته
  • “الجنبية” بموروثها الشعبي الأصيل تستهوي زوار الخيمة النجرانية
  • الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي
  • الخريطة الكاملة لحفلات نجوم الطرب في مهرجان العلمين 2024.. تبدأ بـ مدحت صالح
  • خدمات مجانية ضمن مشروع العيادة السنية لمؤسسة مرساة بالسويداء