المناطق_الرياض

أجرى المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام التابع لمركز الملك عبد العزيز للتواصل الحضاري استطلاعًا للرأي تناول آراء المواطنين في المملكة حيال الحملة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. حيث شارك في الاستطلاع 1297 من المواطنين من مختلف مناطق المملكة مثلت نسبة الذكور منهم 64% ونسبة الإناث 36%.

وتبين من النتائج أن 98% من العينة يرون أن الحملة أشعرتهم بالفخر لتوفر القيم الإنسانية النبيلة لدى القيادة السعودية والسعوديين والمقيمين في المملكة. ورأى 88% من المشاركين في الاستطلاع أن الشفافية في إيصال التبرعات لمستحقيها تشكل دافعاً للتبرع عبر المنصات الرسمية.

أخبار قد تهمك المتحدث باسم حركة فتح: الدول العربية قادرة على ترجمة مخرجات قمة الرياض بكسر الحصار على غزة وفرض إدخال المساعدات 14 نوفمبر 2023 - 3:19 مساءً خبراء يفسرون سبب تراجع نطاق الاشتباك بين الاحتلال وحماس 14 نوفمبر 2023 - 3:02 مساءً

كما تبين أن 54% من العينة يدركون أن التبرع عبر منصة “ساهم” لا يتطلب إدخال البيانات الشخصية كالبريد الإلكتروني، ورقم الجوال وما إلى ذلك من معلومات شخصية. وأيضاً أظهرت هذه النتيجة تحسناً في وعي المواطنين حيال إجراءات التبرع عبر مركز الملك سلمان للإغاثة، إذ كانت نسبة من يعون أن التبرع لا يتطلب البيانات الشخصية، في استطلاع فبراير الماضي هي 48%. أي أن الوعي بسهولة إجراءات التبرع قد زادت بنسبة 6%.

وأظهرت النتائج أيضاً أن 75% على دراية بأنه يمكن التبرع باستخدام البيانات البنكية والخصم منها مباشرة. وتُعبر هذه النتيجة عن تقدم في الوعي بسهولة إجراءات التبرع لدى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. حيث كانت النسبة عن نفس السؤال في استطلاع فبراير الماضي 52%، مما يعني تقدماً في هذا الشأن بنسبة 23%.

ويُعزى هذا التحول الواضح في وعي أفراد المجتمع بسهولة إجراءات التبرع عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بشكل أساسي إلى الإقبال المجتمعي الواسع على الحملات الإغاثية والإنسانية التي ينظمها المركز، فقد ارتفع عدد المشاركين في حملة إغاثة متضرري زلزال سوريا وتركيا من ستمائة ألف حين نُفذ الاستطلاع الأول في شهر فبراير الماضي إلى أكثر من ثلاثة ملايين وستمائة ألف اليوم. أي أن الوعي المجتمعي بسهولة إجراءات التبرع عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يزداد مع زيادة الحملات الإغاثية واستقطابها لمتبرعين جدد في كل مرة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فلسطين مرکز الملک سلمان للإغاثة التبرع عبر

إقرأ أيضاً:

الربيعة يُدشّن في مدينة الريحانية البرنامج الطبي التطوعي للدعم النفسي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا

دشن معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس، في مدينة الريحانية بولاية هاتاي في الجمهورية التركية البرنامج الطبي التطوعي للدعم النفسي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، بحضور والي ولاية هاتاي مصطفى ماساتلي، وعددٍ من المسؤولين.

ويهدف البرنامج إلى تقديم الدعم النفسي لـ 750 فردًا من قاطني المخيمات في مدينة الريحانية.

وتأتي هذه الجهود في إطار البرامج الإغاثية والإنسانية و التطوعية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

مقالات مشابهة

  • السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إنسانية في أم درمان بالسودان
  • بالتعاون مع «التدريب التقني».. «سلمان للإغاثة» ينفذ 8 برامج تطوعية بمخيم الزعتري
  • السعودية تُسقط مساعدات غذائية على قطاع غزة
  • بتوجيهات من القيادة.. مشرف مركز الملك سلمان: أسقطنا مساعدات غذائية نوعية جوا على غزة
  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال
  • مركز الملك سلمان للإغاثةيوقع اتفاقية لعلاج مرضى السرطان من أهالي غزة في الأردن
  • تدشين برنامج تدريبي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • الربيعة يُدشّن في مدينة الريحانية البرنامج الطبي التطوعي للدعم النفسي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • الدكتور الربيعة يدشن بـ«الريحانية» البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي لمتضرري الزلزال بسوريا وتركيا