أدانت محكمة الجنح بشراقة صبيحة اليوم عضو بالمجلس الشعبي لبلدية العاشور سابقا و منتخب. ورئيس لجنة البناء و التعمير المدعو “س.ط” بعقوبة 5 سنوات حبسا نافذا مع حكما يقضي بالبراءة لشريكه المدعو “ك.ب”. و ذلك بعد متابعتهما بتهم فساد و رشوة تخص رخصة بناء.

وجاءت هذ الأحكام، بعد أن وجّهت لهما تُهم تتعلق بجُنحة طلب قبول مزية غير مستحقة لأداء عمل.

و تهمة إساءة استغلال الوظيفة و المشاركة في إساءة استغلال الوظيفة و كذا تهمة المشاركة في طلب قبول مزية غير مستحقة.

وبالرجوع إلى تفاصيل قضية الحال، إستنادا لما دار بجلسة المحاكمة السابقة تعود وقائعها إلى شكوى تقدم بها الضحايا شهر جويلية الفارط.

وتعلق الأمر بمسيريين لترقية عقارية “م.ي” و “ق.ف”، ضد المتهمين، وتضمنت الشكوى أن الضحية “ق.ف”. تقدمت بطلب للبلدية من أجل تجديد رخصة البناء تخص مشروع ترقية عقارية بمنطقة العاشور يضم 26 شقة. إلا أن الضحية و بعد تقديم ملفها الإداري للحصول على الرخصة، تعرضت لمحاولة ابتزاز بعدما طلب منها المتهم “س.ط” منحه مبلغ مالي بقيمة 2 مليار سنتيم مقابل استفادتها من رخصة البناء.

للتذكير، سبق و أن التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بشراقة الأسبوع الماضي، تسليط عقوبة 6 سنوات حبسا نافذا. ومليون دج غرامة مالية نافذة للمتهمين في قضية الحال، و بعد المداولة أصدرت القاضي صبيحة اليوم الحكم السالف ذكره.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تستعرض مزايا المشاركة في “إكسباند نورث ستار 2024” أمام الشركات الصينية

 

نظّمت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي؛ ومركز دبي التجاري العالمي، مؤخراً حملة ترويجية في الصين لمعرض “إكسباند نورث ستار” الذي يعد أكبر فعالية للشركات الناشئة والمستثمرين حول العالم، والذي تستضيف الغرفة دورته المقبلة في دبي هاربر خلال الفترة من 13 وحتى 16 أكتوبر من العام الجاري.

وعقدت الغرفة خلال الجولة الترويجية سلسلة من الفعاليات في 3 مدن صينية شملت كلاً من بكين وشنغهاي وشنزن، حيث تم الاجتماع بأكثر من 330 شركة و19 من شركاء منظومة الأعمال الرقمية، وذلك بهدف التعريف بأهمية وميزات المشاركة في “إكسباند نورث ستار” الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي وتستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي.

وشكلت الفعاليات منصات مهمة للحوار والتواصل مع الشركات والمؤسسات المحلية، كما بادرت الغرفة خلال الحملة بتطوير شبكة علاقاتها مع شركاء جدد في المنظومة الرقمية وجذب المزيد من المشاركين الصينيين إلى المعرض.

وتضمنت الحملة في الصين أيضاً مسابقات لعرض الأفكار المبتكرة شارك فيها متنافسون من مختلف القطاعات الرقمية، بما فيها الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز وانترنت الأشياء، بالإضافة إلى الـ “بلوك تشين” و الروبوتات وأمن الشبكات وتقنيات المدن الذكية والتكنولوجيا النظيفة والتكنولوجيا الطبية، وحاز الفائز في كل مسابقة على فرصة ممولة بالكامل للمشاركة في “إكسباند نورث ستار”، بالإضافة إلى المشاركة في المرحلة نصف النهائية في تحدي “سوبرنوفا”، الذي سيقام ضمن فعاليات “إكسباند نورث ستار 2024”.

ويلعب “إكسباند نورث ستار 2024” دوراً حيوياً في استقطاب مجتمع التكنولوجيا العالمي إلى دبي، حيث يوفر منبراً قيّماً للابتكار والتعاون، ومد جسور التواصل مع أبرز المؤثرين في قطاع التكنولوجيا حول العالم، حيث يجمع الحدث الشركات الناشئة الرائدة في العالم، إلى جانب المبتكرين والمستثمرين ورواد الأعمال وقادة الأعمال الناجحين لاستكشاف فرص النمو المميّزة التي توفّرها دبي، للمساهمة في بناء مستقبل الاقتصاد الرقمي.

وتلتزم غرفة دبي للاقتصاد الرقمي بدعم نجاح المنظومة الرقمية المتقدمة في دبي، وتعمل على تعزيز تحول الإمارة إلى واحدة من أكثر الاقتصادات الرقمية الرائدة في العالم انسجاماً مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33)، حيث يشكل “إكسباند نورث ستار” أحد أبرز ركائز الاستراتيجية التي تتبعها الغرفة لتحقيق طموحات الإمارة بأن تصبح مركزاً عالمياً رائداً للابتكار والتكنولوجيا، فضلاً عن دوره المهمّ في دفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية في الإمارة والعالم.،


مقالات مشابهة

  • بيت المال يكشف عن التحديات التي تواجه المشاركة في استحقاق الانتخابات البلدية
  • فضيحة رشوة تهز مصلحة حوادث السير في ولاية أمن تطوان
  • أنشطة وملاعب “صيف أبوظبي الرياضي” مجاناً للمتقاعدين وأسرهم
  • ستة أشهر حبسا بحق عمدة فاس على خلفية قضية فساد مالي
  • في حمص… ظهرية شعرية لشعراء ديوان “شموع وحروف”
  • رصدت 71 مخالفة.. “التدريب المهني” تمنح 31 رخصة لمنشآت تدريبية جديدة خلال مايو 2024
  • شباب جازان يتعرفون على فن “الزيفة”
  • غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تستعرض مزايا المشاركة في “إكسباند نورث ستار 2024” أمام الشركات الصينية
  • رئيسة جمعية خيرية متابعة في قضية انشاء وكر للدعارة
  • نوعان لها يوجدان في ظفار: ماذا تعرف عن “الألوة” واستخداماتها؟