قال الإعلامي عادل حمودة، إنه في يوم 23 يونيو 2013 كان وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي يشارك في إحدى الندوات التثقيفية التي تطلقها القوات المسلحة، وعقدت حينها على مسرح الجلاء في مصر الجديدة، ووجدها وزير الدفاع فرصة ليخرج ما في صدره من مخاوف تهدد بانقسام الدولة، ووجود حرب أهلية.

أخبار متعلقة

أحمد موسي: الرئيس السيسي أنقذ واحة سيوة من الغرق.

. فيديو

نائب: قانون «التحالف الوطني» جاء في توقيت مهم.. والسيسي يدعم المؤسسات الأهلية

ضربة لـ«تويتر».. مميزات تطبيق «ثريدز threads» وكيفية تحميله بعد تدشين حساب رسمي للرئيس السيسي

وأضاف «حمودة» خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنه قد خشي أن تتفكك مصر ويلقي شعبها مصير شعوب أخري في المنطقة تنفيذا لمخطط سرطاني يتربص بها، وقال السيسي: «إن القوات المسلحة على وعي كامل بكل ما يدور في الشأن الداخلي، وليس من المروءة أن نصمت أمام ترويع أو تخويف المصريين، والموت أشرف لنا من أن يمس أحد شعب مصر في وجود جيشه، ويخطئ من يعتقد أننا في معزل عن المخاطر التي تهدد الدولة ولن نظل صامتين أمام انزلاق البلاد إلى صراع يصعب السيطرة عليه».

وأوضح أن السيسي قد منح من بيدهم الشأن 7 أيام ليعودا إلى صوابهم، ويمكن وصف المهمة بالإنذار الأول، وفيما بعد وجه إنذارات أخرى لم يستوعبها محمد مرسي وجماعته فكان ما كان، والمؤكد أن كلمات السيسي ضاعفت من حماس المصريين لينزلوا الشارع.

وتابع: «حسب التقديرات الاستراتيجية لو بقي 3 ملايين مصري في الشارع 3 أيام سيتدخل الجيش، لكن ما حدث فاق المطلوب، وأكثر من 30 مليون كانوا مستعدين للبقاء في الشارع حتى يرحل آخر إخواني من الحكم».

الإعلامي عادل حمودة السيسي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: السيسي

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: الرئيس السيسي يتابع الوضع في أسوان يوميا

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، أن الحالة الصحية للمرضى في أسوان مطمئنة جدا، ومعدلات الإصابة الجديدة ضعيفة جدا، وفي خلال أسبوع ستنتهي هذه الحالة.

وأشار عبد الغفار، خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أن كافة المستشفيات لديها الجاهزية لاستقبال المرضى، فضلا على أنه تم التأكد من سلامة عينات المياه مع إجراء تسلسل جيني للميكروبات للوقوف على الوضع بدقة، منوها بأن ما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الوضع في أسوان يثير الدهشة والسخرية.

عدوى بكتيرية.. وزير الصحة يكشف سبب الحالات المرضية بأسوان محافظ أسوان مطمئنا المصريين: "شربت مياه كتير.. وأنا بخير"

وأكد أن هناك متابعة يومية من الرئيس السيسي للوضع في أسوان، مشددا على أن المنظومة الصحية في مصر قوية ولا تخشى الإعلان عن أي شيء، وينتهجون النهج العلمي.

ولفت إلى أن مصر مستهدفة بشائعات على مدار اليوم للتشكيك في قدرة الدولة، وما قام به محافظ أسوان من زيارة للبيوت والمدارس هو خير دليل على واقعية الإجراءات التي اتخذتها الدولة، وفالأمور لا تدار بالمنشورات.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج يلتقي بنظيره السنغافوري
  • وزير الصحة: الرئيس السيسي يتابع الوضع في أسوان يوميا
  • وزير الصحة: الرئيس السيسي يتابع الوضع يوميا في أسوان
  • خبراء وسياسيون عن المنتدى: فرصة للتعبير عن الجمهورية الجديدة منذ 30 يونيو 2013
  • عادل حمودة يوضح أهم عمليات الابتزاز الإلكتروني
  • عادل حمودة: أمريكا لديها أسلحة إلكترونية ساحقة
  • عادل حمودة يكشف الحادث الأول في الحرب العالمية الإلكترونية
  • عادل حمودة: أوكرانيا منذ سنوات كانت تحت تهديد مستمر للهجمات الإلكترونية الروسية
  • وزير الخارجية: إجماع على الإشادة بدور الرئيس السيسي في مفاوضات غزة
  • عادل حمودة ينعي وزير الداخلية في وفاة والدته