تقدم النائب ناصر عطيه عضو مجلس النواب بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن استمرار تكرار انقطاع مياه الشرب عن مدينتيّ القصير وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر في ذلك التوقيت من فصل الصيف في كل عام.

أخبار متعلقة

نائب: استضافة القاهرة الجولة الأولى للمشاورات الثنائية مع الصين حول موضوعات حقوق الإنسان يعزز الارتقاء بالمنظومة

«شباب النواب» تناقش الاستعداد لـ«الباراليمبية» بباريس 2024.

. ومشكلات الأندية الشعبية

وأوضح عطيه أن مدينة القصير تعتمد على مصدرين أساسيين للمياه الأول: محطة تحلية المياه، وهـي محطـة قديمـة طاقتها القصوى حوالي ٧٠٠٠ م٣/ يـوم ويـقـل الإنتاج حال وجود أعطال، علمًا بأنها تمثل أكثر من ٨٥% من حجم الاستهلاك.

وأشار النائب إلى أن المصدر الثاني خط میاه سفاجا / القصير مـن خـط قنـا، وهذا الـخـط عـمـره الآن أكثـر مـن 37 سـنة، حيـث بـدأ تشغيله أول فبرايـر سـنة ١٩٨٤ ويعمـل حـتـي هـذه اللحظـة، الأمر الذي يتطلب سـرعة البدء في إنشاء محطـة التحليـة الجديـدة المقررة للمدينـة منـذ اكثـر مـن 15 سنة بطاقة ٢٠٠٠٠م٣/ يوم، حيث لم يتم سوى اختبار الموقع فقط، كما أن الكمية التي ترد من خـط ميـاه قنـا / سفاجا لازالت كمية محـدودة لا تتجاوز ۱۱۰۰۰ م3 / يـوم، ومطلـوب زيادتهـا لتصل الـي ۲۰۰۰۰ م۳/ يـوم، خاصةً وأنها كـميـة ضـئيلة لا تكفي لتتقاسـمـهـا كـل مـن مدينتيّ سـفاجا والقصير.

وأكد عضو مجلس النواب، أن انقطاع المياه يدفع الأهالي للاعتماد على مياه التحلية غير الصالحة للاستخدام الآدمي، مما نتج عنه انتشار حمى الضنك بين السكان بأعداد تخطت والمئات.

النائب ناصر عطية

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري

قال النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب، إن شركات المحمول ومعارض السيارات وغيرهم من الجهات يقوموا ببيع أرقام عملائهم لموظفي شركات التسويق العقاري.

الهباش: الفلسطينيون هم أصحاب الدار.. وتحديد مسار الأوضاع مسئوليتهم باحثة: إسرائيل تعاني من نقص في أعداد الجنود والحالة النفسية متردية

وأشار السادات، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن محتوى مداخلات موظفي التسويق العقاري مبالغ فيه، معلقا: "بيقولوا مبالغ خيالية مع وضع معيشي صعب جدا"، لافتا إلى أن السوق العقاري في مصر ضخم جدا.

ولفت النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب، إلى أن الأسعار التي يعلن عنها موظفي شركات التسويق العقاري حقيقية، مضيفا: "بيبيعوا تمن البراند".

مقالات مشابهة

  • هل الألواح الشمسية الحل الأمثل لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي؟.. نواب يجيبون
  • مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن الوضع في غزة
  • نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري
  • مجلس الأمن برئاسة روسيا يناقش إعمار غزة والوضع في الصومال
  • استجابة للأهالي بحث حلول أزمة انقطاع المياه بقرية 2 بالمنيا
  • مجلس الأمن يعقد غدا جلسة بشأن مسألة إعمار قطاع غزة
  • مصر.. بيان "هام" حول قطع الكهرباء بداية من 1 يوليو
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة
  • أحياء واسعة في بنغازي دون كهرباء، وحماد يوجه بتكليف شركة أجنبية لحل الأزمة
  • طلب إحاطة فى النواب بشأن الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي