تحت رعاية الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، فازت الطالبة أمنية خالد طلب بكلية الخدمة الاجتماعية بالمركز الثالث خلال منافسات الملتقى الطلابي الإبداعى الرابع والعشرين المنعقد فى جامعة صحار بسلطنة عمان خلال الفترة من ١١-١٥ نوفمبر الجاري، تحت عنوان "دور مؤسسات التعليم العالي في التنمية الاقتصادية".

 

المجلس العربى للتدريب

صرح الدكتور محمد محمد الربيعي، عضو اللجنة التنفيذية بالمجلس العربى للتدريب وممثل جامعة الفيوم بالمجلس العربى  أن جامعة الفيوم قد شاركت فى الملتقى ببحثين بعنوان "آليات تعزيز الجامعة العربية للاقتصاد الأخضر- نحو رؤية إستشرافية" المقدم من الطالبة أمنية خالد طلب، فى محور البحث العلمى للعلوم الإنسانية، تحت إشراف أ.د بسمة عبد اللطيف أمين  وفاز البحث بالمركز الثالث ضمن ٣٦ بحثًا على مستوى الدول المشاركة، والبحث الثانى بعنوان "بداية" المقدم من الطالب مصطفى محمد أحمد إسماعيل فى محور الإبداع الفنى تحت إشراف الدكتور هاني عبد البديع.

 

وأشار الدكتور محمد الربيعي، إلى أن الملتقيات الطلابية تسهم كثيرًا في صقل شخصية الطلبة بما تحمله من برامج هادفة ومفيدة تبرز المواهب والتميز والإبداع في الأنشطة والبحوث والابتكار، كما أنها مجال خصب لتعرف الطالب على الثقافات المختلفة والميادين العلمية الواسعة سواء في تخصصه أو ميوله الثقافي.

 

جامعة الفيوم 

ضم وفد جامعة الفيوم الدكتور بسمة عبد اللطيف، والدكتورة حنان طنطاوي، بكلية الخدمة الاجتماعية، والطالبة أمنية خالد طلب، بكلية الخدمة الاجتماعية، والطالب مصطفى محمد أحمد إسماعيل، بكلية التربية النوعية.

 

يذكر أن فعاليات الملتقى هذا العام تتضمن 36 بحثًا وبمشاركة 100 شخص، من 17 جامعة و6 مراكز ومعاهد من 8 أقطار عربية وهي المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، والجمهورية اليمنية، ودولة فلسطين وسلطنة عمان، والمملكة المغربية، وجمهورية العراق، والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى عدد 16 محكمًا للمشاريع الطلابية، وهم أساتذة من مختلف الجامعات العربية، وتشمل محاور البحوث والمشاريع الطلابية لهذا الملتقى أربعة مجالات وهي البحث العلمي للعلوم التطبيقية، والبحث العلمي للعلوم الإنسانية، والابداع الفني والأدبي، والتوجهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات.

 

 

 

 

جامعة الفيوم تحصد المركز الرابع في أسبوع شباب الجامعات المصرية الثالث عشر

 

2419d055-77db-4bbc-a628-47b870001143 dee0b6b5-6f06-401e-81ea-196ddcd5143a 8b4501a3-9b16-4a86-bbb8-6339d6c29731 09a0c455-3ec0-48ef-850a-366b6130d1cd 9f88b952-8986-4a62-8fbf-6656e29e5344

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم المركز الثالث مسابقة الملتقى الطلابى الابداعى سلطنة عمان جامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

وفد «حقوق الإنسان» يشارك في منتدى بسلطنة عمان

شارك وفد الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة الدكتورة فاطمة الكعبي نائب رئيس الهيئة فى فعاليات المنتدى الإقليمي حول دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في التخطيط ومتابعة تنفيذ الرؤى الوطنية في المجالات المتعلقة بحقوق الإنسان، والذي عقد أمس الأول وأمس في مدينة صلالة في سلطنة عمان الشقيقة بمشاركة أكثر من 50 مؤسسة ومنظمة.

وتنظم المنتدى الذي بهدف إلى استعراض التجارب والتحديات والممارسات الفضلى في التخطيط بالمجالات المتعلقة بحقوق الإنسان.. اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان بالتعاون مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة قطر، والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ولجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

ضم الوفد: مريم الأحمدي وفاطمة البدواوي وكليثم المطروشي ونور السويدي والدكتور أحمد المنصوري ومحمد الحمادي والدكتور زايد الشامسي والدكتور عبد العزيز النومان والدكتور سعيد الغفلي الأمين العام، وعمرو القحطاني، مدير مكتب رئيس الهيئة، وفجر الهيدان، رئيس قسم الاتفاقيات والتقارير. (وام)

مقالات مشابهة

  • وفد «حقوق الإنسان» يشارك في منتدى بسلطنة عمان
  • «جامعة خليفة» تفوز بالمركز الثاني في تحدي كأس الروبوتات
  • جامعة السلطان قابوس تتوج بالمركز الأول في مسابقة دولية
  • رئيس جامعة القاهرة يوجه بسرعة توفير علاج لطالب بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية
  • جامعة المنصورة تستقبل ممثلي "الملتقى الأول لجامعات تحالف إقليم الدلتا"
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشارك في فعاليات الملتقى الأول لجامعات إقليم الدلتا
  • على هامش الملتقى الأول.. جامعة المنصورة تستقبل جامعات إقليم الدلتا
  • غداً.. انطلاق"ملتقى جامعة أسيوط الأول" لتعريف طلاب الثانوية العامة بالبرامج الدراسية
  • رئيس جامعة القاهرة يصدر حزمة قرارات بتعيين عدد من القيادات الجديدة
  • تكنولوجيا وتعليم حلوان تفوز بالمركز الأول فى مشروع "تحويل السيارة الفولكس من بنزين الى كهرباء"