كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، عن هوية الأسير الشهيد في سجن “مجدو” الصهيوني، الذي أعلن عن استشهاده أمس.

وذكرت الهيئة، أن الشهيد هو عبد الرحمن أحمد محمد مرعي البالغ من العمر 33 عاما، من بلدة قراوة بني حسان، شمال غربي مدينة سلفيت، شمال الضفة الغربية.

وقالت الهيئة، إن الشهيد الأسير مرعي اعتقل في 25 شباط/ فبراير هذا العام، وبقي في السجن ولم يصدر بحقه أي حكم، وهو متزوج وأب لأربعة أطفال، وشقيق الشهيد محمد مرعي.



وأكدت، أن "ما تعرض له الشهيد مرعي هو جريمة اغتيال جديدة عن سبق إصرار، فلم يكتف الاحتلال باغتياله بل رفض الكشف عن هويته منذ يوم أمس، كما أنه أبلغ محامي الشهيد بأن الاحتلال سيجري تشريحا لجثمانه".

وأفادت عائلة مرعي بأن مكتب الارتباط الفلسطيني أبلغهم بأن شهيد الأمس في مجدو هو نجله عبد الرحمن أحمد سلامة مرعي “أبو حمزة”.

والشهيد عبد الرحمن هو شقيق الشهيد محمد مرعي الذي ارتقى بعملية اغتيال عام 2005، وكذلك ابن عم الشهيد عدنان مرعي والأسير المحرر القسامي المبعد سلامة مرعي.



يشار إلى أن مرعي هو الأسير الخامس الذي يستشهد داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، منذ بدء العدوان العسكري على قطاع غزة.

وفي 23 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، استشهد القيادي في "حماس" المعتقل إداريا عمر حمزة دراغمة (58 عامًا) من طوباس في سجن “مجدو”، فيما أعلن الاحتلال في اليوم التالي عن استشهاد الأسير عرفات ياسر حمدان (25 عاما) من بلدة بيت سيرا جنوب غربي مدينة رام الله، في سجن “عوفر” العسكري.

والاثنين الماضي استشهد الأسير ماجد أحمد زقول (32 عاما)، من غزة في سجن “عوفر”.

وبالإعلان عن استشهاد الأسير الجديد، فإن عدد شهداء الحركة الأسيرة منذ عام 1967 يرتفع إلى 241 أسيرا شهيدا، منهم 15 شهيدا يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم، وفقا لنادي الأسير الفلسطيني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الأسرى الضفة الغربية سجون الاحتلال معتقلون الضفة الغربية الأسرى سجون الاحتلال وفاة اسير سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی سجن

إقرأ أيضاً:

6 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين

جنين - صفا

استشهد ستة مواطنين وأصيب آخرون، صباح يوم الجمعة، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، بارتفاع عدد الشهداء إلى  5 وإصابة خطيرة وصلوا إلى مستشفى جنين الحكومي.

وقالت وزارة الصحة إن الشهداء هم: "أحمد باسم عموري (20 عاماً)، قصي أمجد هزوز (23 عاماً)، فؤاد إياد عزيز أشقر (25عاماً)، ياسين أحمد محمود العريدي (30 عاماً)، محمد محمود محمد جبارين (54 عاماً)".

وقالت الهيئة العامة للشؤون المدنية، إنها أبلغت وزارة الصحة باستشهاد همام أسعد أحمد حشاش (23 عاماً) برصاص الاحتلال في جنين في المنزل المحاصر، ما يرفع حصيلة الشهداء في جنين، اليوم الجمعة، إلى 6 شهداء.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" في جنين، بأن قوات الاحتلال استهدفت بالرصاص الحي رجل ونجله على سطح بناية سكنية يقطنون فيها بحي الزهراء بمدينة جنين، ما أدى لاستشهاد الأب محمد محمود محمد جبارين (54 عاماً)، وإصابة نجله بجراح خطرة في الرقبة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، إن "طواقمنا تتعامل مع إصابة أخرى خطره بالرقبة قرب مستشفى ابن سينا لشاب عمره 18عامًا، وجاري نقله الى المستشفى".

وكانت قوات الاحتلال قد قصفت بطائرة مسيّرة صباح اليوم تجمعًا للشبان قرب دوار العودة غرب مخيم جنين، وهرعت مركبات الإسعاف نحو المكان، ونقلت الشبان وهم أشلاء.

يشار إلى أن أحمد عموري شقيق الشهيد جميل العموري مؤسس كتيبة جنين، والذي استشهد برصاص القوات الخاصة في مدينة جنين بتاريخ 10 يونيو 2021.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المدينة بعدد من الآليات العسكرية، من شارعي "حيفا" و"الناصرة"، وحاصرت منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في "حرش السعادة" غربًا، وقصفته بصاروخ "أنيرجا" وأطلقت صوبه الرصاص، وطالب بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه.

وأشار مراسلنا، إلى استمرار تصاعد أعمدة الدخان من المنزل المحاصر في حرش السعادة في مدينة جنين، موضحًا أن اشتباكات  اندلعت مع قوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر وتواصلها حتى هذه اللحظة.

ولفت مراسلنا، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن رياض سليط وأبناءه الثلاثة "مصطفى وأيهم وأدهم سليط"، بعد دهم منزلهم من محيط المنزل المحاصر في حرش السعادة بمدينة جنين.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين، أن مجاهديها يواصلون استهداف قوات الاحتلال في محاور القتال بعدد من العبوات في محيط المنزل المحاصر.

كما أعلنت كتائب القسام، أنها تخوض اشتباكًا بالرشاشات والعبوات المتفجرة مع قوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر في جنين.

مقالات مشابهة

  • طولكرم - شهيد متأثرا بجراحه
  • شهيد متأثرا بجراحه في طولكرم.. وإصابات في عدوان على الخليل
  • تشيع جثامين شهداء جنين
  • حماس تنعى شهداء جنين وتؤكد أن دماءهم وقودًا للانتفاضة ضد الاحتلال
  • 7 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • 6 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • 5 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • استمرار الجرائم بسجون الاحتلال.. استشهاد أسيرين أحدهما أفرج عنه قبل أيام (شاهد)
  • الكشف عن هوية القيادي الذي أرسله العليمي سرًا إلى صنعاء للتفاوض مع الحوثيين
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات للاحتلال على غزة والضفة الغربية