استضافت سلطنة عُمان أعمال الاجتماع الـ 21 لمعاهد الإدارة العامة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة الدكتور علي بن قاسم اللواتي رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة بسلطنة عُمان ـ دولة الرئاسة ـ في مسقط.

جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من مواضيع التعاون الخليجي المشترك في مختلف مجالات التنمية الإدارية، أهمها: الحلول التدريبية المبتكرة والتي تتماشى مع توجهات الاقتصاد الجديد، وذلك بهدف دعم التحول الحكومي والتعاون المشترك، والتبادل المعرفي والابتكار في آليات التطوير الإداري بدول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى نشر الوعي والمعرفة حول التعلم التنفيذي والتعلم الرقمي ومستجداته، بهدف تطويع الممارسات الفضلى بين الدول الأعضاء والمجتمع الدولي، إضافة إلى ذلك مناقشة السياسات واقتراح آليات تبادل الخبرات.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة الإعلان عن جائزة أفضل البحوث والممارسات المبتكرة بمعاهد الإدارة العامة وهي عبارة عن جائزة سنوية لانتاج وتوثيق الممارسات والبحوث بمعايير علمية في الإدارة العربية والإسلامية، بهدف الشراكة في صناعة المعرفة المحلية والإقليمية بناءً على التطور العلمي العالمي، والخروج بمشاريع ابتكارية من دول مجلس التعاون وفق معايير ومبادى ومنهجيات الابتكار الدولية.

كما ناقش الاجتماع المشاركة في المؤتمرات والتكتلات الدولية بهدف تعزيز التعاون لتحقيق تمثيل إقليمي ودولي مما يساهم في بناء شبكات العلاقات الدولية، وإظهار التطورات في دول الخليج العربية، بالإضافة إلى مشاركة المعرفة بين الدول الأعضاء حول الممارسات الناجحة في مجالات التنمية الإدارية لتعزيز نقل المعرفة وتبادل الخبرات في مجالات التنمية الإدارية في دول مجلس التعاون.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

"خدمات الشورى" تناقش خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني

مسقط- الرؤية

ناقشت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس الشورى صباح أمس الأربعاء مسودة خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني (2024/ 2025) من الفترة العاشرة وأبرز الموضوعات التي ستتضمنها الخطة وفق اختصاصاتها ومهام عملها ذات الصلة بمجال الخدمات والمرافق العامة ولاسيما مقترحات ومشروعات القوانين والاتفاقيات ومقترح برنامج البيانات الوزارية المتوقعة خلال الدور المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثالث ما بين دوري الانعقاد السنوي الأول والثاني من الفترة العاشرة برئاسة سعادة د. حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة تقرير الرغبة المبداة حول تهيئة مراكز الإيواء بسلطنة عُمان خلال الكوارث والأنواء المناخية، والتي هدفت إلى إيجاد منظومة فاعلة للإغاثة والإيواء في كافة محافظات وولايات سلطنة عُمان، وذلك بعد دراستها للموضوع واستضافة عدد من المعنيين بوزارة التنمية الاجتماعية.

واستعرضت اللجنة عددًا من التقارير السنوية المحالة إليها، منها: تقرير وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، إلى جانب مناقشة مشروع اتفاقيات الطيران بين سلطنة عمان وكل من: جمهورية الدومينيكان وجمهورية جيبوتي وجمهورية كوستاريكا.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • وزيرة المالية تشارك في منتدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع جامعة جورج تاون‬
  • كلية الدفاع الوطني تستضيف أميني "مجلس التعاون" و"رابطة دول المحيط الهندي"
  • "خدمات الشورى" تناقش خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني
  • جامعة القصيم تستضيف الاجتماع السنوي لوكلاء الجامعات السعودية 2024م
  • عمرو موسي والسفير العراقي بالقاهرة يبحثان القضايا العربية على الساحة الدولية
  • الإمارات تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب
  • أبوظبي تستضيف اجتماع هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”
  • أبوظبي تستضيف اجتماع الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية
  • حموشي يلتقي مسؤولا عسكريا بريطانيا بهدف تعزيز التعاون الأمني