دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات والقيادة العامة لشرطة دبي، عن خفض حد السرعة القانونية على شارع الاتحاد في الجزء الواقع بين إمارة الشارقة وجسر القرهود من 100 كلم إلى 80 كلم في الساعة، وذلك اعتباراً من تاريخ 20 نوفمبر 2023.

وأكدت الهيئة على أن قرار خفض حد السرعة، جاء بالتنسيق والتشاور مع القيادة العامة لشرطة دبي، وبناءً على دراسة حديثة اعتمدت على عدد المداخل والمخارج والتقاطعات المتقاربة في الجزء المشار إليه من شارع الاتحاد، بالإضافة إلى دراسة وعدد الحوادث المرورية المتكررة، والإجراءات التحسينية والتطويرية التي أنجزت في المنطقة خلال الفترة الأخيرة.

سيتم تغيير اللوحات المرورية التي تحدد الحد الأقصى للسرعة القانونية

وأشارت الهيئة إلى أنه سيتم تغيير اللوحات المرورية التي تحدد الحد الأقصى للسرعة القانونية في ذلك الجزء من شارع الاتحاد بـــ 80 كلم/ساعة بدلاً من 100 كلم/ساعة على شارع الاتحاد في الجزء الواقع بين إمارة الشارقة وجسر القرهود وإضافة خطوط حمراء في بداية منطقة خفض السرعة لتنبيه السائقين وفق أفضل المعايير والأساليب المعتمدة في السلامة المرورية.

أكدت الهيئة دورها على تنظيم المراجعات الدورية والمستمرة على السرعات في الطرق الحيوية بإمارة دبي، وتعتمد الهيئة في ذلك على دليل إدارة السرعة في إمارة دبي ووفقاً لأفضل الممارسات العالمية الحديثة. ويضع الدليل المعايير والمقاييس المناسبة لتحقيق الجودة في العلاقة بين أفضل معدلات السرعة وانسيابية المرور ونسبة الحوادث المرورية.

سيتم تغيير اللوحات المرورية التي تحدد الحد الأقصى للسرعة القانونية

وأكدت الهيئة على أهمية التنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي لاتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية المشتركة وخاصة المتعلقة بتغيير سرعة ضبط أجهزة الرادار، منوهة إلى أن خفض أو رفع السرعة يعتمد على العديد من العوامل والمعايير الهندسية ومن أهمها السرعة التصميمية للطريق، والسرعة الفعلية التي يلتزم بها معظم السائقين (percentile speed %85) إلى جانب مستوى التطور العمراني على جانبي الطريق وحركة المشاة ووجود المرافق الحيوية الأخرى، مع الأخذ بعين الاعتبار مستوى الحوادث المرورية التي وقعت في الشارع وحجم الحركة المرورية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات طرق دبي الإمارات إمارة دبي المروریة التی شارع الاتحاد

إقرأ أيضاً:

«الغذاء والدواء» تطلق خدمة «الاتصال المرئي» لتسهيل متابعة الطلبات

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن إطلاق خدمة "الاتصال المرئي" الجديدة، والتي تهدف إلى تسهيل إجراءات متابعة الطلبات وإتاحتها بشكل أسرع للمستفيدين.

وأوضحت الهيئة، عبر حسابها على منصة إكس، أن هذه الخدمة تتيح للمستخدمين التواصل مع الهيئة دون الحاجة لزيارة مركز رضا العميل.

وأشارت إلى أن الخدمة ستكون متاحة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا.

تسهيلًا لإجراءات متابعة الطلبات وإتاحتها بشكل أسرع، أطلقت هيئة #الغذاء_والدواء خدمة "الاتصال المرئي" لتغنيك عن الحاجة لزيارة مركز رضا العميل. pic.twitter.com/JR0uITy9BZ

— هيئة الغذاء والدواء (@Saudi_FDA) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • الحالة المرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • توقف حجز قطارات النوم عبر موقع شركة «أبيلا» و«الموبايل أبلكيشن» غدا
  • غلق جزئي وظرفي لحركة المرور بداية من السادسة مساء بالعاصمة
  • «الغذاء والدواء» تطلق خدمة «الاتصال المرئي» لتسهيل متابعة الطلبات
  • تفاصيل الحالة المرورية.. كثافات في رمسيس وسيولة للمتجه إلى المؤسسة
  • تحرير 18 ألف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق
  • المغرب يختار شركة هندية لتوفير سكة القطار فائق السرعة القنيطرة مراكش
  • ضبط 41207 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة