عندما يشرع الجراح في عملية جراحية، يكون لديه فكرة كافية عن الحالة التي بين يديه، وعن الجزء المطلوب إزالته. أما أن يفتح بطن المريض ولا يعرف تحديد الجزء المطلوب استئصاله، فهذه قصة أقرب إلى الخيال، ولكنها للأسف حدثت مع أحد المرضى في أمريكا.

حيث بدأ رجل في ولاية واشنطن بإجراءات مقاضاة مشفى تسبب أطباؤه بإزالة عضو خاطئ من جسمه، بعدما «فشلوا في العثور» على العضو المطلوبة إزالته.

ورفع جورج بيانو من ولاية واشنطن دعوى قضائية ضد المركز الطبي في جامعة واشنطن، بعد أن فشل جراحان فيه بتحديد موقع الزائدة الدودية في جسده، فأزالا بدلاً من ذلك جزءاً من القولون، ما ترك الرجل يعاني من سلسلة من المشاكل الطبية الخطرة.

أخبار قد تهمك لندن: حريق بأحد المنازل يودي بحياة 5 أفراد من بينهم ثلاثة أطفال 14 نوفمبر 2023 - 4:15 مساءً موريتانيا تندد بالقصف الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار مدينة غزة 14 نوفمبر 2023 - 4:10 مساءً

وكان من المفترض أن يشرف الطبيب المعالج نيدي أوديافار على الجراح المتدرب بول هيرمان، أثناء إجراء عملية استئصال الزائدة الدودية لجورج بيانو في ديسمبر 2022، وفقاً لمحامي المريض.

لكن المريض يزعم أن الجراحَين فشلا في تحديد موقع العضو المطلوب استئصاله، وأفسدوا الأمر لدرجة أنهم تركوه في حالة أسوأ.

وقال جورج بيانو لمحطة «كيرو»: «عندما استيقظت وتوقفت عن تناول المسكنات، بدأت أشعر بألم شديد. لقد كان الأمر أسوأ بكثير مما كنت عليه عندما ذهبت إلى المستشفى».

وأضاف «كنت أعاني من تسرب القولون الذي أدى إلى الإنتان والعدوى. وكدت أموت منه».

وأوضحت المحطة أنه تم إجراء العمل الجراحي في المركز الطبي بجامعة واشنطن.

وبعد الجراحة، ذكر جورج بيانو أنه تبين أنه بحاجة إلى تركيب كيس فغر اللفائفي علاوة على أربع عمليات جراحية إضافية. كما لا يزال يعاني من آلام شديدة مرتبطة بالجراحة.

وأشار محامو المريض إلى أنه تأخر أيضاً في علاج السرطان بسبب الإصابات التي تسبب بها هذا الإهمال الطبي.

14 نوفمبر 2023 - 4:14 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 نوفمبر 2023 - 4:08 مساءًمقتل 33 شخصاً و6 إرهابيين بهجوم مسلح على قرية شرق الكونغو الديمقراطية أبرز المواد14 نوفمبر 2023 - 4:02 مساءًمساعد رئيس مجلس الشورى تشارك في المنتدى العالمي السادس للقيادات النسائية بـ”آيسلندا” أبرز المواد14 نوفمبر 2023 - 3:30 مساءًوكيل إمارة الرياض يستقبل المشرف العام على جمعية “خيرات” أبرز المواد14 نوفمبر 2023 - 3:19 مساءًالقبض على مقيم لترويجه مادة الشبو المخدر بخميس مشيط المنطقة الشرقية14 نوفمبر 2023 - 3:10 مساءًأمير المنطقة الشرقية يفتتح مستشفى المانع بحي العزيزية بالدمام14 نوفمبر 2023 - 4:08 مساءًمقتل 33 شخصاً و6 إرهابيين بهجوم مسلح على قرية شرق الكونغو الديمقراطية14 نوفمبر 2023 - 4:02 مساءًمساعد رئيس مجلس الشورى تشارك في المنتدى العالمي السادس للقيادات النسائية بـ”آيسلندا”14 نوفمبر 2023 - 3:30 مساءًوكيل إمارة الرياض يستقبل المشرف العام على جمعية “خيرات”14 نوفمبر 2023 - 3:19 مساءًالقبض على مقيم لترويجه مادة الشبو المخدر بخميس مشيط14 نوفمبر 2023 - 3:10 مساءًأمير المنطقة الشرقية يفتتح مستشفى المانع بحي العزيزية بالدمام موريتانيا تندد بالقصف الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار مدينة غزة لندن: حريق بأحد المنازل يودي بحياة 5 أفراد من بينهم ثلاثة أطفال تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد14 نوفمبر 2023

إقرأ أيضاً:

دور الألياف الغذائية في الوقاية من سرطان القولون.. فوائد صحية مهمة

تعتبر الألياف الغذائية من المكونات الأساسية في النظام الغذائي الصحي، حيث تلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وتُظهر الأبحاث أن تناول الألياف بانتظام يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون، وهو أحد أكثر أنواع السرطان شيوعًا، وتساهم الألياف في تحسين حركة الأمعاء وتعزيز صحة البكتيريا النافعة، مما يجعلها عاملًا مهمًا في الوقاية من هذه المرض.


 

دور الألياف الغذائية في الوقاية من سرطان القولون

1. تحسين حركة الأمعاء

- تساعد الألياف على زيادة حجم البراز وتسهيل مروره عبر الأمعاء، مما يقلل من الوقت الذي يقضيه البراز في القولون. 

- قد يساهم هذا في تقليل خطر الإصابة بالتهابات القولون والأمراض المرتبطة به.


 

2. تقليل إنتاج المواد المسرطنة

- تعمل الألياف على تخفيض مستويات المواد الكيميائية الضارة التي تنتج في الأمعاء نتيجة هضم الأطعمة الغنية بالدهون. 

   - يمكن أن تساعد الألياف على تقليل مخاطر تكون الأورام من خلال تقليل تعرض خلايا القولون لهذه المواد.


 

3. تعزيز البكتيريا النافعة

- تعتبر الألياف مصدرًا غذائيًا للبكتيريا النافعة في الأمعاء، مما يسهم في تحسين التوازن البكتيري. 

   - تعزيز هذه البكتيريا يمكن أن يساهم في تعزيز صحة القولون وتقليل الالتهابات.


 

4. تخفيف الوزن وتقليل الدهون  

- يساعد تناول الألياف في التحكم في الوزن، مما يُعتبر عاملًا مهمًا في تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك سرطان القولون. 

   - يرتبط الوزن الزائد بزيادة خطر الإصابة بهذا النوع من السرطان.


 

5. مضادات الأكسدة

   - تحتوي بعض مصادر الألياف على مضادات أكسدة قوية تساعد في حماية الخلايا من التلف. 

   - تلعب هذه المركبات دورًا في تقليل الالتهابات والحفاظ على صحة الأمعاء.

 

تظهر الأبحاث أن تناول الألياف الغذائية يمكن أن يكون له تأثيرات وقائية مهمة ضد سرطان القولون، ومن خلال تحسين حركة الأمعاء، وتقليل المواد المسرطنة، وتعزيز صحة البكتيريا النافعة، تساهم الألياف في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض. لذلك، يجب تشجيع تناول الأطعمة الغنية بالألياف كجزء من نظام غذائي متوازن للحفاظ على الصحة العامة والوقاية من السرطان.

مقالات مشابهة

  • فريق طبي بمستشفي أسيوط العام ينجح في استئصال ورم بجدار صدر شاب يزن 700 جرام
  • عالم أزهري: شفاء المريض بسبب السحر بيد الله وليس له علاقة بفك العمل
  • واشنطن توجه سفارتها في بغداد برفع حالة التأهب لعدم ثقتها بحكومة السوداني الإيرانية
  • غداً.. طرح تذاكر حفل أنغام بالكويت نوفمبر المقبل
  • طرق للتخلص من الأملاح الزائدة في الجسم
  • دور الألياف الغذائية في الوقاية من سرطان القولون.. فوائد صحية مهمة
  • دراسة: اكتشاف جديد يربط بين الزهايمر والسرطان
  • 5 علامات تدل على الإصابة بسرطان القولون.. احذر الدهون واللحوم الحمراء
  • وزنه 32 كيلو.. فريق جراحي «مصري» ينجح في استئصال ورم سرطاني ضخم
  • علماء يكتشفون علاقة بين الزهايمر وأنواع من السرطان