أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أن هناك الكثير من المحفزات التي تم تقديمها للمصريين بالخارج، خاصة بأوضاع الدراسة والإمتحانات، من بينها الامتحان على فصلين دراسيين لأبناء المصريين بالخارج، استجابة لمطالبهم.

 

 المحفزات التي تم تقديمها للمصريين بالخارج

 

وأضافت وزيرة الهجرة، أنه أيضًا يتم أيضًا  السماح بسنة استثنائية لتوفيق أوضاع من انتهت سنوات إجازاتهم بالخارج، من أساتذة الجامعات.

 

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أنه من ضمن المحفزات أيضًا تقديم تخفيضات للمسافرين من المصريين بالخارج على تذاكر الشركة الوطنية مصر للطيران، على مدار 216 يوما، وكذلك خدمات الإسكان المقدمة للمصريين بالخارج، من إتاحة وحدات سكنية وأراض للمصريين بالخارج، في مناطق متميزة، وكذلك إتاحة خارطة الاستثمار الصناعي للمصريين بالخارج، وتعريفهم بسبل الاستثمار في مصر والمجالات المتاحة.

 

الاستعداد للانتخابات الرئاسية المقبلة 

 

 

جاء ذلك أثناء استقبال السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة ندى دراز، قنصل عام مصر الجديد في ولاية شيكاغو الأمريكية، لبحث سبل التعاون والتنسيق المشترك لخدمة الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، والاستعداد للانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، وتحفيز المواطنين على المشاركة فيها، بجانب استعراض جهود وزارة الهجرة والمحفزات المقدمة للمصريين بالخارج، بالتعاون مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة المصرية.

 

 شباب المصريين بالخارج

 

وقداستقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، النائب محمود حسين رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والنائب سيد سمير، عضو مجلس النواب نائب رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد من الشباب، بحضور النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، والدكتور صابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي وشئون مكتب الوزير، والمستشار نمير نجم، المستشار القانوني لوزارة الهجرة، والأستاذة سلمى صقر، معاون وزيرة الهجرة للتعاون الدولي وشئون الجاليات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصريين بالخارج السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة المصریین بالخارج للمصریین بالخارج وزیرة الهجرة

إقرأ أيضاً:

«السفيرة عزيزة» يهنئ المصريين بذكرى 30 يونيو: أعظم يوم في تاريخنا المعاصر

هنأت الإعلامية سناء منصور الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو، متابعة: «أعظم يوم في تاريخنا المعاصر، اليوم اللي قالوا فيه لا لكل قوى الظلام، اليوم اللي نزل فيه المصريون واستردوا بلدهم من عدو غاشم».

ثورة 30 يونيو لها بصمة مضيئة

وأشارت «منصور»، خلال تقديم برنامج «السفيرة عزيزة»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي» إلى أن هذه الثورة لها بصمة مضيئة وعظيمة جدًا في تاريخ مصر، وتستمر بصمتها للأبد، مؤكدة أن المرأة المصرية شاركت في هذه الثورة ونزلت الميادين بكل ثقة وإصرار للعودة بمصر إلى بر الأمان، وحققت إنجازات عديدة وتعيش عصرها الذهبي منذ ثورة 30 يونيو.

كما هنأت الإعلامية سالي شاهين، الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو، موضحة أنه يوم عظيم وأعاد لمصر الإحساس بالأمان، وكانت ثورة الشعب بأكمله وبشكل خاص المرأة المصرية صانعة التاريخ التي قالت «لا» لجماعة كانت تريد عودة النساء لعصور الظلام.

مقالات مشابهة

  • السفيرة سها جندي: نعمل ليل نهار لتلبية كافة احتياجات وطلبات المصريين بالخارج
  • الهجرة: خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة للمصريين بالخارج
  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج
  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج
  • وزيرة الهجرة: نعمل ليل نهار لتلبية كل احتياجات وطلبات المصريين بالخارج
  • إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر للمصريين
  • «السفيرة عزيزة» يهنئ المصريين بذكرى 30 يونيو: أعظم يوم في تاريخنا المعاصر
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • «المصريين بالخارج»: 30 يونيو أعادت أبناءنا لأحضان الوطن بعد سنوات من التهميش
  • حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع