وجه محمد الساعاتي مستشار نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة بمصر، أن النقابة برئاسة الشيخ محمد صالح حشاد- شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء-الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على دعمه المتواصل لأهل القرآن.

إطلاق اسم الشيخ محمود علي البنا على المسابقة العالمية للقرآن

وأضاف الساعاتي: «كان آخره ما أعلنه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بتقديم الدعم الكامل للمسابقة العالمية للقرآن الكريم الثلاثين التي ستقام على أرض مصر في الفترة من 23 إلى27 ديسمبر المقبل».

وتابع مستشار نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة بمصر: «ومما زاد من سعادة مجلس إدارة نقابة القراء أن دعم الرئيس للمشاركين بالمسابقة من داخل مصر وخارجها بلغ ثمانية ملايين جنيه.»، لافتا إلى أنه سيتم تخصيص منها مليون جنيه للفائز الأول بالمسابقة.

كما قدمت النقابة الشكر للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وذلك لإطلاق اسم فضيلة القارئ الكبير الشيخ محمود علي البنا على المسابقة العالمية للعام الحالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود علي البنا البنا مختار جمعة وزير الأوقاف

إقرأ أيضاً:

المرتضى رعى مسابقة مشروع استرداد بوابة طرابلس في نقابة المهندسين

رعى وزير الثقافة محمد وسام المرتضى ممثلاً بنقيب المهندسين في طرابلس والشمال شوقي فتفت،  الحفل الختامي لمشروع "استرداد بوابات طرابلس"، في مقر نقابة المهندسين بطرابلس، بدعوة من لجنة "التراث والسياحة" في الحراك المدني في الشمال، حضرها ممثلون عن الجامعات المشاركة، وفاعليات ثقافية واجتماعية، اضافة الى الطلاب المشاركين في المسابقة.

وكانت كلمة الوزير المرتضى القاها النقيب فتفت، فقال: "يسعدني أن أقف أمامكم اليوم نيابة عن معالي الوزير الذي كلفني بحمل تحياته لكم جميعًا. يعتذر معاليه عن عدم الحضور شخصيًا لأسباب طارئة، ولكنه يؤكد لكم حرصه الشديد على المشاركة في جميع الفعاليات الثقافية والتنموية، خاصةً تلك التي تحمل بُعدًا تاريخيًا هامًا مثل مسابقة "بوابات طرابلس التاريخية".

واضاف: "أود أن أتوجه بالشكر الجزيل إلى الحراك المدني، ممثلاً  برئيس الجمعية الاستاذ رائد الخطيب وزملائه وزملائنا وبالدكتورة هند صوفي وكل من شارك باعداد و متابعة هذا النشاط وتنظيم هذه المسابقة المميزة. كما أشكر جميع المشاركين من جامعات وأساتذة وطلاب، الذين أظهروا شغفًا كبيرًا بتاريخ مدينتنا العريقة طرابلس، عاصمة الثقافة العربية لهذا العام".

وتابع: "تكتسب هذه المسابقة أهمية خاصة فهي :

- تسلط الضوء على تاريخ طرابلس العريق: تُعد طرابلس مدينة غنية بالتاريخ والثقافة، تمتلك العديد من المعالم الأثرية والبوابات التاريخية التي تُجسد عبق الماضي وحضارة الأجداد.

- تشجيع البحث العلمي: تُحفز هذه المسابقة الطلاب على البحث العلمي والدراسة المتعمقة لتاريخ مدينتهم، مما يُسهم في نشر المعرفة وتعزيز الهوية الثقافية.

- تعزيز المشاركة المجتمعية: تُعد هذه المسابقة فرصة ممتازة لتعزيز المشاركة المجتمعية وتشجيع العمل  بين مختلف فئات المجتمع".

وختم: "نأمل أن تُصبح هذه المسابقة مبادرة سنوية تُقام بشكل دوري، لتبقى طرابلس منارة للنشاط الثقافي والعمل التنموي. كما نتطلع إلى أن تكون النسخة القادمة أكثر شمولية ومشاركة، وأن تبقى تحت عناوين تُسهم في إثراء المعرفة التاريخية للمدينة وان تكتسب البعد التنموي". (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • تصريحات مفاجئة لرئيس الرابطة الإسلامية العالمية تثير التفاعل (شاهد)
  • بعد خروجها من الوزراء.. سها جندي تشكر الرئيس السيسي ومدبولي
  • المرتضى رعى مسابقة مشروع استرداد بوابة طرابلس في نقابة المهندسين
  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • تتويج الحافظة “ياسمين ولد دالي” بالمرتبة الأولى في مسابقة التبيان الدولية للقرآن الكريم
  • وزيرة الثقافة تكرم الفائزين بجوائز مسابقة «القومي للترجمة»
  • اتحاد السياحة يحصل على إبراء ذمة من سداد 403 ملايين جنيه ضرائب
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير