بني سويف- أ ش أ:
زار الدكتور أنور عيسى، رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية،محافظة بني سويف، لمتابعة أعمال حماية الأراضي ومنع التعديات، فضلا عن متابعة توافر تقاوي القمح وتوزيعها على المزارعين بأسعار مخفضة، وكذلك منظومة حوكمة الأسمدة بالمديريات.
يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتواجد المكثف والميداني في جمع المحافظات، وبالتنسيق مع الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة.


وخلال الجولة، أشرف الدكتور عيسى، على حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، ومتابعة مدى توافر تقاوي القمح والتأكد من صرف الأسمدة المدعمة للمزارعين وعدم صرفها للمتعدين على الأراضي الزراعية.
وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد وجه قيادات الوزارة بسرعة الانتهاء من توزيع تقاوي القمح على جميع المزارعين في كل محافظات الجمهورية، نظرا لبدء موسم الزراعة خلال الأيام القليلة القادمة، كما شدد على متابعة ومراقبة منافذ البيع والتوزيع لضمان جودة التقاوي، وكذلك الالتزام بالأسعار المعلنة من الوزارة، مؤكدا على محاسبة المقصرين في ذلك.
جدير بالذكر أن مجلس الوزراء قد وافق على 1600 جنيه سعرا استرشاديا لتوريد أردب القمح هذا العام، وذلك في إطار تشجيع المزارعين المصريين وتحفيزهم لزراعة وتوريد هذا المحصول الاستراتيجي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة التعديات على الأراضي الزراعية بني سويف طوفان الأقصى المزيد تقاوی القمح

إقرأ أيضاً:

حصاد الأنشطة البحثية والإرشادية لمركز بحوث الصحراء خلال يونيو 2024

تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتحت إشراف الدكتور حسام شوقى رئيس مركز بحوث الصحراء، أصدر المركز تقريرا يتضمن حصاد أنشطته البحثية والخدمية والارشادية وكذلك القوافل البيطرية فى مناطق عمله.

البحوث التطبيقية 
وأكد القصيرأن البحوث التطبيقية هى الحل لزيادة الإنتاجية ومواجهة التحديات المستحدثة، حيث طرح وزير الزراعة على الباحثين القضايا المهمة التي يجب العمل عليها خلال الفترة القادمة والتي وجه بها الرئيس السيسي مثل التوسع فى استخدام أساليب الري الحديث، والميكنة الزراعية، واستنباط الأصناف عالية الإنتاجية ومبكرة النضح وقليلة الاحتياج المائى والمقاومة للاجهادات البيئية والجفاف والحرارة، كذلك الامصال واللقاحات البيطرية، واستنباط أصناف جديدة من التقاوى وسلالات مواشي تتلائم مع البيئات الصحراوية .

وزير الزراعة يبحث مع شركات هولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس

عينات المياه 
وعلى هامش زيارة الوزير تم افتتاح معامل بناء القدرات لأبحاث تحلية المياه بمركز بحوث الصحراء ويضم المعمل أحدث الأجهزة لعينات المياه والتربة وعينات الأغشية المستخدمة في تحلية المياه، وجهاز قياس النظائر المستقرة لتحديد عمر المياه في الخزان الجوفي، ومعرفة أي مصدر تلوث للمياه الجوفية، وجهاز قياس مساحة السطح للمواد النانوية .
كما تم بحث سبل التعاون بين بحوث الصحراء وشركة شلاتين للثروة المعدنية لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة، حيث هدف اللقاء مناقشة مقترحات للتعاون وضرورة تنفيذ برامج مشتركة لتنفيذ رؤية الدوله للتنميه المستدامة .

صمود الزراعة المصرية.. إنجازات وتحديات


واجتمع وزير الزراعة مع الفريق البحثي لتجربة زراعة نبات الكسافا حيث وجه بإجراء تحليل صفات الجودة ودراسة الجدوى الاقتصادية والزراعية للتجربة قبل اتخاذ خطوات اعتمادها وتسجيلها وإعلانها .
تم تنظيم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة فى الأراضى الصحراوية في إطار مبادرة حياة كريمة حيث تم عمل عدد ٣٥ حقل ارشادى تعليمى بهذه المناطق وتوزيع التقاوى على المزارعين بالمجان لتشجعهم على زراعته كما تم توزيع عدد ٣ الآف شتلة اكاسيا التى تعد مصدر حماية وغذاء للعديد من الكائنات الحية .

مدارس المزارعين 
وتم تخريج أول دفعه من مدارس المزارعين الحقلية بجنوب سيناء للإنتاج النباتي لمشروع تعزيز سبل العيش المستدامة والتنمية الإقليمية لمحافظة جنوب سيناء .
ويواصل "بحوث الصحراء" العمل ليلا ونهارا بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء هناك ثلاث مراكز تنموية تم إنشائها بسيناء بمناطق الحسنة ونخل وطور سيناء بتكلفة تقدر بحوالي 390 مليون جنية وتهدف هذه المراكز الي تقديم كافة الخدمات التنموية الزراعية للمزارعين من أبناء سيناء والوافدين إليها بأعلى جودة وأقل تكلفة
احتفل بحوث الصحراء  باليوم العالمي للتصحر لدعم الإدارة المستدامة للأراضي تحت شعار " متحدون من أجل الأرض - إرثنا مستقبلنا .

مقالات مشابهة

  • إزالة تعديات على مساحة 1660م بالحامول في كفر الشيخ
  • «الزراعة» تجري تحليلا لصفات الجودة ودراسة الجدوى الاقتصادية لنبات الكسافا
  • إزالة التعديات على الأراضى الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ
  • حصاد الأنشطة البحثية والإرشادية لمركز بحوث الصحراء خلال يونيو 2024
  • إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية قنا
  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • جهود الأجهزة التنفيذية ببني سويف في إزالة التعديات والبناء المخالف
  • بني سويف تناقش ملف التعديات على الأراضي الزراعية
  • الأورمان تنتهي من توزيع اللحوم البلدي في 50 قرية ببني سويف
  • محافظ بني سويف يتابع جهود الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الأضحى