أكدت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن سطح الكرة الأرضية سجل رقما قياسيا جديدا بشأن درجة الحرارة، لتصبح «17.03 C»، وليكون الأعلى على الإطلاق، لافتتة إلى أن أعلى درجة حرارة مسجلة لسطح الأرض هي «16.88 C» في يوليو 2016، ليأتي هذا العام ويكسر هذا الرقم.

أخبار متعلقة

«القادم أسوأ».

. كيف أثرت «النينو» على حالة الطقس ورفعت حرارة الأرض؟ الأرصاد تُجيب

«سحب ركامية وموج مضطرب».. حالة الطقس في الإمارات غدًا الأحد 9 يوليو 2023

الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع.. وتحذر المصطافين من ارتفاع الأمواج (تفاصيل)

بداية شديدة الحرارة لـ«أبيب».. تحذير من الطقس في يوليو: قليل من الهواء وكثير من الرطوبة

الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد 9 يوليو 2023.. وتحذير من ارتفاع الأمواج: يصل لـ4 أمتار

وأضافت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد: وصلت درجة الحرارة لـ17.2 والطبيعي قبل التغيرات المناخية 15 درجة مئوية، وبعد التغيرات المناخية وصل لـ16 درجة مئوية.

وعلقت إيمان شاكر قائلة: بشأن حالة الطقس الأيام المقبلة لن يكون هناك ارتفاعا في درجات الحرارة سوى في جنوب البلاد فقط، محذرة المصيفين والأسرة من ارتفاع الأمواج على الشواطئ حتى غدا وبعد الغد.

ونوهت: تتراوح درجات الحرارة في القاهرة الكبرى لـ34 مئوية، أما جنوب البلاد ستصل لـ44 مئوية، وهذا أمرا طبيعيا خلال هذا التوقيت من العام.

الطقس الطقس اليوم اخبار الطقس الطقس اليوم الطقس الطقس غدًا دور ال 16 الطقس. # الطقس الآن #احوال الطقس # الطقس غدًا #الطقس أحبار الطقس أخبار الطقس أزمة الطقس احوال الطقس أجوال الطقس

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: الطقس الطقس اليوم الطقس اليوم الطقس الطقس الطقس حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

متى تنخفض درجات الحرارة؟.. اعرف حالة الطقس خلال 3 أيام مقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس خلال ثلاثة أيام مقبلة، بداية من غدٍ الخميس 27 يونيو وحتى يوم السبت الموافق 29 من الشهر نفسه، موضحة أن درجات الحرارة تستمر مرتفعة يومي الخميس والجمعة، ثم تنخفض بشكل طفيف يوم السبت.

الخميس 27 يونيو يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية. تنشط حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد. درجات الحرارة القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 32 درجة والمحسوسة 35 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 42 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. جنوب الصعيد.. العظمى 44 درجة والمحسوسة 45 درجة مئوية. الجمعة 28 يونيو طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية. تنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة. درجات الحرارة: القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 32 درجة والمحسوسة 35 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 42 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. جنوب الصعيد. العظمى 45 درجة والمحسوسة 45 درجة مئوية. السبت 29 يونيو

طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

نشاط رياح شمالية غربية على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة: القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية. جنوب الصعيد.. العظمى 44 درجة والمحسوسة 45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف موعد آخر أيام الموجة الحارة.. متى يتحسن الطقس؟
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف توقعات طقس الأيام المقبلة
  • متى تنخفض درجات الحرارة؟.. اعرف حالة الطقس خلال 3 أيام مقبلة
  • اعتدال في درجات الحرارة في الشمال الغربي وارتفاع متوقع في الأيام المقبلة
  • تصل لـ 45 درجة..الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة
  • رطوبة عالية وحرارة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • «الأرصاد»: 3 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الرطوبة أشد تأثيرا
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم.. «المحسوسة» تصل إلى 45 مئوية
  • شديد الحرارة نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الفترة المقبلة.. فيديو