قامت سلطة ضبط المحروقات بإطلاق منصة رقمية تتكفل بدراسة ملفات التراخيص الخاصة بالإستثمار في مجال المحروقات.

وحسبما أفاد به مدير سلطة ضبط المحروقات رشيد نديل في تصريح للصحافة على هامش الطبعة الـ 11 للمعرض. ومؤتمر شمال إفريقيا للطاقة والهيدروجين “ناباك 2023”. التي تتواصل فعالياتها لليوم الثاني بمركز المؤتمرات “محمد بن أحمد” لوهران.

أن الهدف من هذه المنصة هو تسهيل التكفل بهذه التراخيص. مؤكدا أن سلطة ضبط المحروقات تقوم بمرافقة المستثمرين وتسهيل لهم الأمور.

كما أشار نديل إلى أن سلطة ضبط المحروقات ستبذل جهدها من خلال هذه المنصة لتقليص آجال دراسة ملفات التراخيص إلى بضعة أيام “يومين أو ثلاثة”. مشيرا إلى أن هذه الهيئة تعمل على مرافقة المستثمرين الوطنيين و الأجانب على حد سواء.

و صرح أن هذه المنصة الرقمية من شأنها أن تخلق إتصال مباشر مع المتعاملين الإقتصاديين. مضيفا أن سلطة الضبط تبنت عدة تسهيلات أخرى تصب كلها في نفس الهدف و هو الرفع من الاستثمار في مجال المحروقات”.

و بخصوص دور سلطة ضبط المحروقات فقد أكد نديل أن أهم دور لها يتمثل في حماية البيئة، حيث تهتم بالسهر على تطبيق القوانين والمعايير الخاصة بحماية البيئة والتقليل من التلوث”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إطلاق منصة «شطر» للابتكار لحلول تحديات القطاع غير الربحي

دشن المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، بالشراكة مع مؤسسة عبدالله الراجحي الأهلية، اليوم، منصة "شطر" للابتكار، التي تعد المجتمع الأول من نوعه في تعزيز ثقافة الابتكار على مستوى القطاع غير الربحي؛ بمشاركة المبدعين، ورواد الأعمال، والخبراء في منصة شطر لحلول تحديات القطاع غير الربحي؛ بهدف الاكتشاف والتفاعل والتواصل، وتطوير الأفكار، وابتكار الحلول، واغتنام الفرص المتاحة من خلال منصّة رقمية تجمعهم؛ لتمكنهم من التواصل بشكل أسهل، وأكثر فعالية.

وتأتي هذه المبادرة رغبة من مؤسسة عبدالله الراجحي الأهلية في تحفيز العمل غير الربحي، وذلك بدعم ومؤازرة من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي في سعيه الحثيث للقيام بدوره المنوط به في تطوير القطاع غير الربحي وتوجيه العمل فيه.

وبدأ الحفل بعرض تعريفي عن هذه المنصة الرقمية، تلا ذلك كلمة نائب الرئيس التنفيذي للمركز المهندس عبدالمحسن بن تركي التركي، الذي أوضح مدى الحاجة لتوظيف قدرات المبدعين والمبتكرين لتقديم حلول تناسب تحديات منظمات القطاع غير الربحي، التي تسهم في تطويرها، مما ينعكس بأثر أعمق تجاه تنمية المجتمع.

فيما تم توقيع 3 اتفاقيات بين المؤسسة ووزارة الموارد البشرية بهدف تمويل وتمكين المبادرات الاستراتيجية للتنمية الشبابية، وتعزيز ثقافة الابتكار الاجتماعي في قطاع العمل الشبابي في المملكة، واتفاقية مع مجلس المؤسسات الأهلية؛ بهدف تفعيل مجتمع شطر للابتكار، بما يخدم القطاع غير الربحي، وحث المؤسسات الأهلية ومجتمعات الممارسة للتمويل، وتقديم الحلول المبتكرة.

كما تم توقيع اتفاقية مع مجلس الجمعيات الأهلية التي تهدف إلى حث الجمعيات الأهلية والمجالس الفرعية التخصصية للتسجيل والمشاركة، وجمع التحديات التي تواجه الجمعيات، وتعزيز التعاون فيما بينهم لتقديم حلول مبتكرة من خلال مجتمع شطر للابتكار.

الجدير بالذكر أن منصة شطر، وضعت نصب عينيها أن المبدعين والخبراء هم شطر في كُل شيء، بدءًا من الفكرة وصولًا إلى حلول التحديات، كونها نافذة إبداعية لتطوير القطاع غير الربحي، ومساعدته في مواجهة التحديات.

مقالات مشابهة

  • لا عقود ورقية بعد اليوم.. إطلاق منصة عقد العمل الموحد للعاملين بالتعليم الخاص
  • إحالة ملفات 12 مخالفاً من ملاك محطات الكهرباء الخاصة للنيابة
  • الكهرباء تسلّم نيابة الصناعة ملفات 12 مخالفاً من ملاك المولدات الخاصة
  • وزارة الكهرباء تسلّم نيابة الصناعة ملفات 12 مخالفاً من ملاك المولدات الخاصة
  • هيئة البيئة تعزز جهود مكافحة التلوث البيئي بإطلاق منصة "نقي" لقياس جودة الهواء
  • كيفية التسجيل في منصة جود الإسكان للمطلقات
  • منظمة الصحة العالمية تطلق أول منصة دولية مفتوحة على الإنترنت للمعلومات المتعلقة بالأجهزة الطبية
  • الحقيبة.. رواية تفاعلية مغربية على تطبيق تيك توك
  • البنك المركزي التايواني يعتزم إطلاق عملة رقمية حكومية "ضخمة ومعقدة"
  • إطلاق منصة «شطر» للابتكار لحلول تحديات القطاع غير الربحي