كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، عن هوية الأسير الشهيد في سجن “مجدو” الصهيوني، الذي أعلن عن استشهاده أمس.

وذكرت الهيئة، أن الشهيد هو عبد الرحمن أحمد محمد مرعي البالغ من العمر(33 عاما) من بلدة قراوة بني حسان، شمالي غرب مدينة سلفيت، شمالي الضفة الغربية.

وقالت الهيئة، إن الشهيد الأسير مرعي اعتقل في 25 شباط/ فبراير هذا العام ، وبقي في السجن ولم يصدر بحقه أي حكم، وهو متزوج وأب لـ 4 أطفال، وشقيق الشهيد محمد مرعي.




وأكدت، "أن ما تعرض له الشهيد مرعي هي جريمة اغتيال جديدة عن سبق إصرار، فلم يكتف الاحتلال باغتياله بل رفض الكشف عن هويته منذ يوم أمس، كما أبلغ محامي الشهيد أن الاحتلال سيجري تشريحا لجثمانه".

وأفادت عائلة مرعي أن مكتب الارتباط الفلسطيني أبلغهم أن شهيد الأمس في مجدو هو نجله عبد الرحمن أحمد سلامة مرعي “أبو حمزة”.

والشهيد عبد الرحمن هو شقيق الشهيد محمد مرعي الذي ارتقى بعملية اغتيال عام 2005، وكذلك ابن عم الشهيد عدنان مرعي والأسير المحرر القسامي المبعد سلامة مرعي.



يشار إلى أن مرعي هو الأسير الخامس الذي يستشهد داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، منذ بدء العدوان العسكري على قطاع غزة.

وفي 23 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، استشهد القيادي في حماس المعتقل إداريا عمر حمزة دراغمة (58 عامًا) من طوباس في سجن “مجدو”، فيما أعلن الاحتلال باليوم التالي استشهاد الأسير عرفات ياسر حمدان (25 عاما) من بلدة بيت سيرا جنوبي غرب مدينة رام الله، في سجن “عوفر” العسكري.

والاثنين الماضي استشهد الأسير ماجد أحمد زقول (32 عاما)، من غزة في سجن “عوفر”.

وبالإعلان عن استشهاد الأسير الجديد، فإن عدد شهداء الحركة الأسيرة منذ عام 1967 يرتفع إلى 241 أسيرا شهيدا، منهم 15 شهيدا يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم، وفقا لنادي الأسير الفلسطيني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الأسرى الضفة الغربية سجون الاحتلال معتقلون الضفة الغربية الأسرى سجون الاحتلال وفاة اسير سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی سجن

إقرأ أيضاً:

شهيد و11 إصابة بقصف منزل شمالي قطاع غزة

غزة - متابعة صفا

استشهد مواطن وأصيب عدد آخر، مساء يوم الإثنين، إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأفاد الدفاع المدني، بأن طواقمه انتشلت شهيدًا و11 إصابة بينهم 8 أطفال ومفقودان، بقصف الاحتلال منزلًا يعود لعائلة "السحار" في شارع الهوجا بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" بدعم أمريكي حربا مدمرة على غزة خلّفت نحو 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن هوية وشعار مشاركة سلطنة عُمان في "قمة المناخ" بأذربيجان
  • هكذا ودعت طفلة رضيعة والدها الشهيد في قطاع غزة (شاهد)
  • مونديال أندية اليد: الأهلي يسقط أمام ماجديبورج في نصف النهائي
  • يد الأهلي يلتقي ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية
  • من هو الشهيد عبود شاهين الذي طارده الاحتلال والسلطة؟
  • تتبع القيادي الحوثي ‘‘محمد عبدالسلام’’ .. الكشف عن هوية مدير شركة تجنيد غرر بعشرات اليمنيين وألقى بهم إلى المحرقة في روسيا
  • الكشف عن المرض الذي تُوفيت بسببه الملكة إليزابيث
  • «رجال يد الأهلي» يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية
  • محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير وليد دقة
  • شهيد و11 إصابة بقصف منزل شمالي قطاع غزة