الموقع بوست:
2024-08-03@11:38:32 GMT

الصين تجدد دعمها لجهود تحقيق السلام في اليمن

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

الصين تجدد دعمها لجهود تحقيق السلام في اليمن

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، الثلاثاء مع القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية الصديقة لدى بلادنا تشاو تشنغ، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

 

وتناول الجانبان، تطورات الأوضاع في اليمن والجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لتحقيق السلام واستعادة الأمن والاستقرار في اليمن، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وفي اللقاء تطرق بن مبارك، إلى العدوان الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة وانتهاكات حقوق الإنسان الخطيرة التي يرتكبها الاحتلال، داعيًا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف أخلاقي حاسم تجاه هذه الجرائم ومعاقبة المسؤولين عنها.

 

من جهته، أكد القائم بالأعمال الصيني استمرار دعم بلاده للحكومة الشرعية وبذل جهودها للمساهمة في تحقيق السلام في اليمن.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الصين الحكومة اليمنية جهود السلام الأزمة اليمنية فی الیمن

إقرأ أيضاً:

خلال إجتماعه مع رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة …بن مبارك يجدد إلتزام الحكومة بتمكين النساء

شمسان بوست / عدن:

جدد رئيس مجلس الوزرارء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، التزام الحكومة بتمكين المرأة من المشاركة الفاعلة في كافة مجالات الحياة، وتعزيز حضورها في مواقع صناعة القرار، ومساندة قضاياها على مختلف المستويات.

وأشاد دولة رئيس الوزراء خلال اجتماعه ، اليوم الأربعاء في العاصمة المؤقتة عدن، رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد وعدد من كادر اللجنة ، بدور المرأة اليمنية التي أثبتت وعلى مدار التاريخ أنها طرف أساسي في معادلة الوطن، وشريك مكتمل في جميع معاركه وتحدياته، لافتاً إلى حرص الحكومة على دعم تمكين المرأة لكي تحتل المكانة والدور اللائق بها وإزالة العوائق التي تواجهها في الظروف الراهنة.

من جهتها استعرضت دكتورة / شفيقة سعيد نشاط اللجنة خلال الفترة الماضية، والتحديات التي تواجهها والدعم الحكومي المطلوب لزيادة تمكين المرأة اقتصادياً اجتماعيا وتنمويا، وأهمية إنجاز الخطة الاستراتيجية الخمسية الخاصة باللجنة.

كما أكدت على أهمية تمكين المرأة في مواقع صنع القرار؛ مشيرة الى التحديات التي تواجه اللجنة وفروعها في المحافظات المحررة وفي الادارات العامة للمرأة في الوزارات والهيئات الحكومية ، و الآليات الممكن العمل عليها للنهوض بأوضاع المرأة والتغلب على التحديات.

كما أشادت بالجهود التي تبذلها النساء وتضحياتها خلال سنوات الحرب ، ودرر النساء البارز في النشاط المجتمعي وبناء السلام ،مؤكدة على ضرورة اشراك النساء في المفاوضات وبناء السلام في مساره الأول.

وناقشت أهمية الشراكة بين اللجنة الوطنية للمرأة – كونها الآلية الوطنية المعنية بقضايا المرأة – والمنظمات الدولية والأقليمية المعنية بقضايا النساء، كونها من ضمن الشركاء الأساسين بحسب اللائحة التنفيذية الخاصة باللجنة .

ونوهت على أهمية عقد اجتماع المجلس الاعلى للمرأة ، كون رئيس الوزراء هو رئيس المجلس الاعلى للمرأة ، والذي من خلاله يتسنى إصدار القرارات للنساء لتمكينها سياسيا وإقرار الخطة الاستراتيجية للجنة ، ورسم السياسات التي تراعي الاولويات اللازمة لتمكين النساء في كافة المجالات .

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 شرطيين واعتقال 8 أشخاص في تجدد أعمال الشغب بإنجلترا
  • بين إسماعيل هنية وأحمد ياسين.. مصر التي لا نعرفها
  • عبيد بن مبارك.. أول مشاركة رسمية خارجية
  • عقوبات أمريكية تطال أفراداً وشركات سهلت وصول الأسلحة للحوثيين
  • شبكة حقوقية: رفع العقوبات خطوة إيجابية
  • خلال إجتماعه مع رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة …بن مبارك يجدد إلتزام الحكومة بتمكين النساء
  • أمريكا تؤكد دعمها لإسرائيل حال وجود رد فعل من إيران
  • التزام حكومي بتمكين المرأة وتعزيز حضورها في مواقع صنع القرار
  • الأمة ومبارك الفاضل: ندعو إلى وقف إطلاق النار الفوري والدائم والعودة إلى المفاوضات من أجل تحقيق السلام العادل
  • الأمين العام لكايسيد يؤكد أهمية الدور الكبير للقيادات الدينية في تحقيق السلام