اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى، أن الرئيس السيسي اطلع خلال الاجتماع على الجهود المكثفة التي تبذلها الحكومة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين، وضمان عدم تأثر توافر السلع بالأزمات الدولية المتعاقبة، ووجود رصيد مطمئن منها، كما تناول الاجتماع جهود المضي قدماً في تنفيذ المشروع القومي لإنشاء المخازن والمستودعات الاستراتيجية، واستكمال المشروع القومي للصوامع، لتأمين مخزون كاف من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية على مدار العام، وذلك في إطار حرص الدولة على تأمين احتياجات المواطنين وتحقيق الاستقرار في موقف الأمن الغذائي المصري.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الرئيس السيسي، وجه خلال الاجتماع بالتأكد من توافر احتياطي مناسب من السلع مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وبما يلبي كافة احتياجات أبناء الشعب المصري، كما وجه بتوفير إمدادات غذائية إضافية من السلع الغذائية المتنوعة بقيمة 650 طناً للشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، وذلك في إطار دور مصر المتواصل في دعم الأشقاء في غزة على جميع المستويات.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يستقبل رئيس زيمبابوي في قصر الاتحادية

من طنطا.. عمال الغزل والنسيج يعلنون دعمهم للرئيس السيسي

مستقبل وطن البحيرة يُنظم مُؤتمرًا حاشدًا لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية مقبلة| صور

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور علي المصيلحي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية توفير السلع الأساسية للمواطنين ا لرئيس عبد الفتاح السيسي تنفيذ المشروع القومي الرئیس السیسی من السلع

إقرأ أيضاً:

«التموين» تفتتح المعرض السلعي للشركة القابضة للصناعات الغذائية بميدان السواح

افتتح الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والسفيرة نبيلة مكرم، رئيسة الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، المعرض السلعي الرئيسي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، في منطقة السواح بمحافظة القاهرة، المقام على مساحة 1000 متر مربع.

تخفيض الأسعار بشكل مستمر

وتفقد الوزير والوفد المرافق له، المعرض، للتأكد من طرح السلع والمنتجات بالتخفيضات المعلنة، مع كتابة السعر قبل وبعد التخفيض، موضحا أنّه يُجرى تطوير شكل معارض «أهلا مدارس» بما يفيد أولياء الأمور والطلبه والمدرسين، من خلال تخفيض الأسعار بشكل مستمر، إضافة إلى توفير تلك السلع في 1060 منفذا استهلاكيا.

وأضاف «فاروق»، أنّه يُجرى طرح السلع بتخفيضات تصل إلى 30%، كما جرى الاتفاق مع محافظة القاهرة على إقامة معرض دائم في معظم أحياء المحافظة.

توفير أراضٍ لإقامة المعارض السلعية

من جهته، أكدّ الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أنّ المحافظة على استعداد توفير أراضي لصالح وزارة التموين، بهدف إقامة المعارض السلعية التي يجري تقديمها للمواطنين.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، إنّه من الملاحظ توافر السلع والمنتجات كافة بأسعار منخفضة عن السوق المحلي، مشيرة إلى أنّه سيُجرى عمل معارض بالمشاركة بين منظمات المجتمع المدني والحكومة.

طرح 3 آلاف طن من السلع الغذائية

وبحسب بيان وزارة التموين، منذ قليل، فإنه يُجرى طرح نحو 3 آلاف طن من السلع الغذائية والاستهلاكية كافة، التي يُجرى إنتاجها من خلال الشركات التابعة لـ«لقابضة للصناعات الغذائية»، وتشمل مطاحن وسط وغرب الدلتا، ومطاحن ومخابز الإسكندرية، ومطاحن ومخابز شمال القاهرة، والشركة العامة لمخابز القاهرة الكبري، وتسويق الأرز، والسكر والصناعات التكاملية، ومضارب رشيد، والإسكندرية للزيوت والصابون، وطنطا للزيوت والصابون، والنيل للزيوت والمنظفات، ومضارب البحيرة، ومضارب الغربية، ومضارب الدقهلية، وأبو الهول المصرية للزيوت والمنظفات.

وتشمل المنتجات المعروضة «منظفات منزلية، وشخصية، ومساحيق غسيل عادي وأوتوماتيك، ومعطر جو، وعطور، وأجبان، وزيوت طعام، ولحوم ودواجن، ومياه طبيعية، ومشروبات طبيعية ومعلبة وعصائر، وسكر، وأرز، ومكرونة، وشاي، ومستلزمات المدارس، والمخبوزات، وحلوى المولد».

وتشارك هيئة البريد المصري، في معرض أهلا مدارس، الذي قدم خصما خاصا لرواد المعرض من الزائرين والعارضين بنسبة 50% على خدمات الشحن الداخلي، إضافة إلى فتح حسابات توفير مجانا بدون رسوم، خلال فترة انعقاد المعرض وبداخل معارض أهلا مدارس فقط.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وزير التموين يتفقد القابضة للصناعات الغذائية للاطمئنان على توافر السلع
  • «التموين» تفتتح المعرض السلعي للشركة القابضة للصناعات الغذائية بميدان السواح
  • الرئيس السيسي يوجه باستمرار التوسع في منح الرخصة الذهبية للمستثمرين
  • الرئيس السيسي يوجه بتوفير التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات الاستثمار
  • كيف حدد القانون عقوبة احتكار السلع الغذائية؟
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • تراجع أسعار السلع الغذائية والأساسية.. والشعبة تكشف الأسباب
  • وزير التموين: إنشاء المستودعات الاستراتيجية ينعكس إيجابا على سعر السلع الغذائية
  • معرض أهلا مدارس 2024.. أسعار السلع الغذائية وأماكنه في القاهرة
  • محافظ أسيوط يوجه بتوفير الخدمات الصحية والتعليمية لمدينتي 30 يونيو وناصر