مع دخول الحرب يومها الـ39، يواصل العالم ضغطه على دولة الاحتلال الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة، خاصة بعد توسيع الهجمات الإسرائيلية لتطال خلال الأيام الماضية عددًا من المستشفيات ومراكز الإيواء، أسفرت عن استشهاد المئات من أهل القطاع.

اقرأ ايضاًالجيش الإسرائيلي يعثر على دلائل ضد حماس.. وأيام الأسبوع المتهم الأول

وتنوعت مظاهر المناشدات التي أطلقها مؤيدو القضية الفلسطينية في مشارق الأرض ومغاربها، فتمثلت في مظاهراتٍ سلميةٍ ووقفاتٍ شعبيةٍ وعرائض رسميةٍ.

في مدينة تورنتو الكندية كان الوضع مختلفًا بعض الشيء، حيث رصد السكان المحليين مشهدًا استثناءًا لفندق الشيراتون وقد أضيئت واجهته الأمامية بعبارة " Ceasefire NOW”، والتي تعني باللغة العربية "وقف إطلاق النار فورًا".

وتمكّن أحدهم من تصوير المشهد بكاميرا هاتفه الشخصي، ونشره عبر منصات التواصل الاجتماعي، دون ذكر المزيد من التفاصيل إضافية تتعلق بالتوقيت أو المكان، أو عن الجانب الذي قرر دعمه، وعما إذا كانت مناشدته موجّهة لجيش الاحتلال الإسرائيلي أم لحركة حماس. 

وأشاد رواد منصات التواصل الاجتماعي بمبادرة وقف إطلاق النار في قطاع غزة التي أطلقتها سلسلة الفنادق الشهيرة في كندا، وطالبوا باقي فنادق العالم بأن تقوم بالشيء ذاته.

اقرأ ايضاًكشف هوية ممرضة مستشفى الشفاء المزيفة.. لن تصدق من هي!

يذكر أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يزداد سوءًا يومًأ بعد يوم، فيما تتكرّر الدّعوات في العديد من العواصم العالميّة إلى وقف لإطلاق نار لم تتضح الى اليوم ملامحه ولا ملامح هدنة إنسانية.

Sheraton said CEASEFIRE NOW #Toronto @blogTO pic.twitter.com/7D2skvMzSu

— Ten (@ricenbakedbeans) November 8, 2023

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: وقف إطلاق النار غزة إسرائيل التاريخ التشابه الوصف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة تصل إلى 50 مليار دولار

قال المدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبد الله الدردري اليوم الثلاثاء، إن تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة يصل إلى 50 مليار دولار.

وأضاف الدردري ـ في تصريح خاص لقناة ( العربية الحدث) الإخبارية ـ إن أخطر مرحلة تأتي عقب التوصل إلى وقف إطلاق النار لأن نحو 2 مليون إنسان بلا مأوى وينتظرون عملية إعادة الإعمار.

وأشار المسؤول الأممي إلى أنه يجب التوصل الى آلية لإقامة عدد كافي من المنازل المؤقتة تكون جاهزة للدخول إلى غزة اليوم التالي من وقف إطلاق النار وما يرتبط بها من صحة وتعليم ومياه شرب وصرف صحي وكهرباء، موضحا أن برنامج التعافي المبكر تكلفته حوالي ملياري دولار بينما إعادة إعمار غزة بكاملها تقدر بنحو 50 مليار دولار.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: 90 مليار دولار تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة

«500 مليون دولار».. ماذا قال السيسي عن إعادة إعمار قطاع غزة؟

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. هل دفعت "دموع الأم" رونالدو للانهيار؟
  • مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة تصل إلى 50 مليار دولار
  • "شر مستطير".. عالم أزهري يحذر من ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تكشف حقيقة ترحيل شباب سودانيون إلى “حلفا” من داخل حفل ضجة أقامته بحي فيصل بالقاهرة
  • مصدر: مصر كثفت اتصالاتها في الساعات الأخيرة لتجاوز العقبات أمام وقف إطلاق النار بغزة
  • بن غفير يطالب بإعدام المعتقلين الفلسطينيين بإطلاق النار على رؤوسهم
  • في يومها العالمي.. خبراء علم نفس: مواقع التواصل الاجتماعى جعلت العالم قرية صغيرة.. ويمكن استخدامها بشكل إيجابي لدعم الصحة النفسية
  • ممثلة كندية تندد بالإبادة الجماعية في غزة وتطالب بوقف تمويلها
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار